ألمانيا : مجلس الولايات يصادق على قانون الحظر الجزئي للنقاب و البرقع

صادق مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في بعض المجالات، ويلزم المنقبات بالكشف عن وجوههن عندما يطلب ذلك للتحقق من هوياتهن.

وبموجب القانون الجديد الذي صادق عليه المجلس، يحظر ارتداء النقاب والبرقع من قبل موظفات الدولة لدى ممارسة الوظيفة أو نشاط يتعلق بها، كما يفرض القانون على النساء اللواتي يرتدين النقاب أو البرقع الكشف عن وجوههن، إذا كان ذلك ضرورياً للتحقق من هوياتهن من الموظفين الحكوميين.

لكن القانون لا يفرض حظراً شاملاً على ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة ولا في دوائر الدولة من قبل النساء.

كذلك صادق مجلس الولايات الألماني الجمعة على تعديلات في قانون المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية.

وتسمح التعديلات الجديدة بمراقبة الأشخاص الذين تصنفهم السلطات على أنهم خطيرون أمنياً بأصفاد إلكترونية في كاحلهم في إطار مكافحة الإرهاب.

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، فإن التعديلات الجديدة تهدف إلى تأسيس هيكل حديث لتكنولوجيا المعلومات داخل المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية (هيئة مكافحة الجريمة) وجمع المعلومات على نحو أكثر كفاءة. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. رغم اني انسان بالاول و مسلم و أصلي و الحمد لله بس هي شغلة النقاب و البرقع ما دخلت راسي، نفاق اجتماعي و كأن هذه (الخرقة) تضيف اخلاقاً؟، يتشكل عندي احساس ان البعض جعل و كأن الاسلام حصراً بالنساء، اذا كان وجهها عورة و شعرها عورة و صوتها عورة لما خلقها الله إذاً!؟

    1. النقاب غير واجب وانما عادة اجتماعية… واكبر دليل عليه ما بينتبهلو المتشددين هو الخطبة.. خطبة المراة يلي من حقك تشوف فيها مرتك المستقبلية.. عداك عن انو التاريخ ملئ بالنساء الصحابيات يلي كانوا مشهورين بجمالهن مما يدل انهم ما كانوا يحطوا نقاب.. متل عاتكة بنت زيد مثلا وكتير غيرها.. لو النقاب كان فرض كان تشريع الخطبة مالو طعمة اساسا… وبالاسلام متل ما بتعرف مافي شي ببلاش كلو الو غاية.