تعرف على أبرز ” المسلسلات السورية ” التي ستعرض في شهر رمضان ( فيديو )

قائمة بأبرز المسلسات السورية التي ستعرض خلال شهر رمضان :

وردة شامية

مسلسل يروي قصة تاريخية واقعية مستمدة من الواقعة الشهيرة “ريا وسكينة”، تتجسد حول قصة أختين تتجهان الى ارتكاب الجرائم وتنفيذ المؤامرات ضد كل من حولهما بعد مرورهما بتجارب قاسية أثرت عليهما بشكل كبير.

أوركيديا

مسلسل يروى قصّة حروب بين 3 مماليك هي “آشوريا”، و”أوركيديا”، و”سامارا”، وما تشهده من مؤامرات وصراع على السلطة، إضافة إلى تناطح ملوك ووزراء، ويتناول المسلسل كذلك الإنسان والقدر، وأيهما صاحب السلطة على الأخر، ويعتقد أن المسلسل هو تقليد لمسلسل “صراع العروش” الشهير.

باب الحارة 9

المسلسل الشامي الذي طال وتعددت أجزاؤه، على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي طالته.

طوق البنات 4

يتناول المسلسل، في جزئه الرابع، حكايات البيئة الشامية بعد الأجزاء الثلاثة السابقة، والتي دارت أحداثها أوائل القرن العشرين، إبان الاحتلال الفرنسي.

قناديل العشاق

مسلسل مشترك “سوري – لبناني” يروي قصة فتاة تملك صوتاً جميلاً، وتتعرض لظلم في مكان إقامتها في جبل لبنان، فتضطر للهرب إلى دمشق حيث تعمل وتدير “مقهى كوكب”، وهو المسرح الرئيسي في حارة قناديل العشاق، وهناك تتعرف على العديد من وجهاء دمشق، الذين يعجبون بها وبجمالها وجمال صوتها.

الهيبة

مسلسل مشترك، سوري لبناني، يحكي قصة امرأة متزوجة تعيش مع عائلتها الصغيرة في كندا، وهي امرأة مستقلة في عملها وتفكيرها، إلى أن يتوفى زوجها تاركاً وصية بدفنه في قريته اللبنانية، وبالفعل تنتقل إلى لبنان برفقة ابنها وتصل إلى قريته فتصدم مما ينتظرها لكون عائلته أشبه بعشيرة، مع وجود رغبة بتزويجها من شقيق زوجها.

سايكو

مسلسل مشترك، سوري لبناني، يتحدث عن الصحفية “وصال” التي تتورط بكشف قضايا فساد مع شخصيات هامة، مما يورطها ويورط عائلتها ومحيطها بمشاكل كبيرة.

بقعة ضوء

الجزء الثالث عشر من “بقعة ضوء” السلسلة الكوميدية الشهيرة.

أزمة عائلية

يعرض المسلسل قصة عائلة، يقع أفرادها في مواقف بسبب تفكير وثقافة كل منهم، فالأب يجد المفاهيم تغيرت وسط صعوبات الحياة، والزوجة التي لا تريد سوى الهجرة خارج البلاد، والأبناء الذين يطبقون تجاربهم العلمية في المنزل.

جنان نسوان

مسلسل يحكي قصة زوجة فقدت الثقة في زوجها، مما يجعل حياتهما قائمة على الشك، وفي محاولة منها للسكوت والحفاظ على البيت، تتحول مشاعر الزوجين لجملة من الأكاذيب.

الغريب

مسلسل يحكي قصة موظف “شريف” يبحث عن الانتقام بسبب اتهامه ظلماً في قضية يدخل على إثرها السجن، وتحاول الاحداث تسليط الضوء على قضايا الفساد والظلم.

ترجمان الاشواق

يروي المسلسل قصة ثلاث أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، ثم ما لبثوا أن تفرقوا، حيث اعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على أفكاره اليسارية، وهاجر الثالث خارج سوريا قبل أن يعود للبحث عن ابنته المفقودة.

حكم الهوى

مسلسل يتطرق لقصص الحب، وهو عبارة عن 10 ثلاثيات تتناول قصص حب مختلفة مرتبطة بأغانٍ لفيروز.

طلقة حب

مسلسل يسلط الضوء على عدة عائلات، والصراع الذي يدور بينهم حول طفل خلق بجينات مميزة ضمن قالب خيالي كوميدي.

سنة أولى زواج

مسلسل يتناول المفارقات الاجتماعية والمشاكل التي تنشب بين الزوجين مع بداية حياتهما المشتركة بشكل كوميدي.

شبابيك

مسلسل يحكي 30 قصة مركزة لكل منها أبطالها وشخصياتها، ولا يجمع بينها رابط سوى فكرة العلاقة الزوجية الحديثة في المجتمع السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مع اني لست متابعا للمسلسلات ولكن هذا الايجاز اراحني نفسيا لاني كنت احيانا احاول ان ابحث عن مسلسل قد يكون مقبولا واتابعه فبهذا الايجاز يظهر بوضوح ان المسلسلات هي تقليد لما سبق او اجترار للماضي او قصص عافها الجمهور ان لم نقل قد كرهها

  2. هذه المسلسلات تقوم بتلويث معنى عبادة الصوم و التقرب الى الله في هذا الشهر العظيم
    هذه المسلسلات جزء من الحرب على المسلمين . ليس لها اي اهمية او اي فائدة سوى اضاعة الوقت .
    بعض هذه المسلسلات تقوم بتشويه التاريخ عبر الكذب و الدجل و الإنحياز السياسي لأفكار لا تمت للإسلام بأي صلة
    بعض هذه المسلسلات تقوم بتشويه صورة المجتمع السوري و بالخصوص اظهار البنات السوريات و الممثلات السوريات على انهم عاهرات و هذا يخالف الواقع . كل ذلك لأجل المصاري و الشهرة .

  3. هلق بخصوص مسلسل رية و سكينة الممثلين السوريين راح يمثلوا باللهجة السورية و الا المصرية؟ ههههههع. بعدين كل هذا الكم من المسلسلات السورية علشن يثبتوا أنه في سوريا ما في شييي كما يقول بعض الشبيحة مافي شيييييي الله وكيلكم مافي شييييي. بس بعدين فهمناها صح ، أنه ما في شي بسوريا يعني ما في كهربا مافي مي ما في أمان ما في أكل ألا للي معو مصاري ما في سكن إلا للي معو يدفع و هكذا.

  4. السلام عليكم لا احد يضيع وقته بالمسلسلات والاغاني خصوصا في شهر رمضان وفي باقي الايام العادية عليكم بالقران والصلاة وصلة الرحم