عقوبات أمريكية على مؤسسات و شركات يديرها رامي مخلوف و أشقاؤه

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء، عقوبات على خمس مؤسسات وخمس شخصيات مرتبطة ببشار الأسد، رداً على “استمرار أعمال العنف” التي يرتكبها الأخير، ضد المواطنين.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة الثلاثاء.

وضمت قائمة العقوبات محمد عباس المسؤول عن إدارة شركتي “الأجنحة” في دمشق، و”بارلي أوف شور” في بيروت، وهما شركتين مستخدمتين في “نقل الواردات المالية لرامي مخلوف (ابن خال الأسد) إلى خارج سوريا”، بحسب ما أشار البيان.

كذلك شملت العقوبات منظمة “البستان” الخيرية ومديرها سمير درويش لارتباطهما كذلك برامي مخلوف، ابن خال الأسد، وأحد أهم داعمي نظامه.

وبالإضافة إلى رامي الذي وضعته الوزارة في قائمة عقوباتها منذ سنوات، فقد شملت العقوبات اليوم كلاً من أخويه إياد وإيهاب مخلوف.

وبحسب بيان وزارة الخزانة فقد ساعد إياد، نظام الأسد على “تجنب العقوبات الدولية”، فيما عمل أخوه إيهاب كنائب رئيس مجلس إدارة شركة “سيرياتيل” للاتصالات في سوريا التي شملتها العقوبات كذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد فرضت واشنطن عقوبات على “بنك الشام” الإسلامي المتمركز في العاصمة السورية دمشق، بسبب “تقديمه الدعم لحكومة النظام السوري”.

كما شمل الإدراج مدير العقود في “مركز البحوث والدراسات العلمية” محمد بن محمد بن فارس قويدر، بسبب ضلوع المركز في تطوير وإنتاج أسلحة غير تقليدية للنظام السوري، حيث أن المركز مدرج في عقوبات سابقة.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ستيوارت جونز، أمس، أن واشنطن “لديها أدلة حول إحراق نظام بشار الأسد جثامين معتقلين في بناء داخل سجن صيدنايا (العسكري شمال دمشق) بعد قتلهم”. ‎

وبموجب القانون الأمريكي، يتعرض من تفرض عليه العقوبات إلى حجب جميع ممتلكاته الواقعة على الأراضي الأمريكية أو ضمن نطاق صلاحياتها، ويمنع أي أمريكي من إجراء أي تعامل مالي معه أو تقديم الدعم والمساعدة لمن تشمله العقوبات.

وليست هذه المرة الأولى التي تفرض فيها الوزارة عقوبات على شركات وأشخاص مرتبطين بنظام الأسد، حيث سبق أن فرضت عقوبات على العديد منهم بينهم بنوك ومؤسسات مالية وكذلك وزراء. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. انا المستغربو انو عندن طاقة يحطو عقوبات ويعملو الف جينيف
    ومية مبادرة و16 مليون مؤتمر بس انو يشيلو هالحيوان ويرحمو هالناس مابيقدرو
    لك شو عم تستفاد هالناس من العقوبات
    الشعب انتهى والناس ماتو بالكيماوي في اكتر من هيك
    لك جاي عبالي صيح صوت وعي في الضمائر كلا
    ياعالم نحنا شعب تعباااااااااان ولله تعبان ومكسور
    ومابدنا شي الا نرجع نعيش متلنا متلكن بأمان ونربي ولادنا ونفرح فيون كرمال لله خلصونا شيلووووو ولله ماتو العرب ومات الاحساس وكل حدا عندو كلمة بيشلحا عالشعب السوري
    وكل حدا عندو حلم بدو يتعدى. في عالشعب السوري
    وكل حدا عندو عاهة بيتهم في الشعب السوري
    لك اخ ياوطني لك انتو مين انتو مين شعبك ياوطني كبير وانت كبير ياوطني، وهنة صغار عم يقولو ناس كبار رح تبقى كبير ياوطني وهنة بيبقو صغار
    نحنا ولادك سوريا دخيلك موتونا الكلاب كل دول العالم عم تقتلنا ياامي خايفين نحنا وبردانين بس قلنا حرية جنو علينا وصارو بدن يموتونا كلن علينا كلن بس ربنا موجود يا امي ضمينا ورجعينا عم نترجا ربنا يخلصنا هاد بشار دمرنا ولله ماضل عنا احلام نحنا شعب بلا احلام بلا ضهر يحمينا ياناس مخنوقين

  2. اسفين طولنا الكلام بس هاد حال السوريين
    على من بقي بداخله ذرة من الاحساس
    ان يساندنا ليس بالطعام ولا باللباس فنحن لانريد الا ان تساعدونا
    بإزالة من ظلمنا بشار الجبان ارجوكم من كل قلبي ان تسامحوني على اسلوبي. فقلبي مثقل بالاوجاع
    وعقلي مليئ بالصور المؤلمة ولدينا اطفال نخاف عليهم مثلكم تماما ولا نريد لهم سوى الامان ارجوكم الهجرة ازهدت عقولنا والموت يفجعنا بكل لحظة انا سوري ولكن حلمت يوما ما هذه قصتي

  3. شو مشان ساند جولف شركة تنقيب عن النفط ولا هي بلندن ما بقربو عليها ؟؟؟؟ نفاق عالمي …. عم يحاولو يضحكو عالعالم انو عم يفرضو عقوبات بس عقوبات مفصلة لتناسبن