لبنان : وزير الخارجية يحذر من ” انهيار البلاد ” بسبب السوريين

حذر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الخميس، من أن “لبنان وصل إلى نقطة الانهيار بسبب تحمله وحيداً الأعباء الاقتصادية والأمنية والمعيشية للتدفق الكثيف للسوريين لأراضيه”.

كلام باسيل جاء خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي انجيلينو الفانو، عقب لقائهما في مقر وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت.

وشدد أن “الحل السياسي الشامل، وحده القابل للحياة في سوريا، فضلاً عن عودة النازحين”.

ودعا باسيل إلى “القضاء على من يمول داعش، تزامناً مع الانتصارات على الأرض”.

من جهته، هنأ الفانو “لبنان على جهوده الكبيرة باستضافة النازحين السوريين، وعمله في مكافحة الإرهاب، وما يقوم به من أجلنا ومن أجل العالم بأسره”.

ووصف الوزير الإيطالي لبنان بأنه “نموذج فريد للتعددية الديمقراطية في الشرق الأوسط، دوره مهم في الاستقرار بالمنطقة”.

وقبل لقاء باسيل، التقى الفانو الرئيس اللبناني ميشال عون بمقر الرئاسة في بعبدا شرق بيروت، وسلمه دعوة رسمية من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا لزيارة إيطاليا، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

ولفت البيان إلى أن عون “عرض خلال اللقاء موقف لبنان من التطورات الإقليمية والدولية، وخاصة الخطرين اللذين يواجههما لبنان، خطر الإرهاب الذي تتصدى له القوى الأمنية، والخطر الإسرائيلي المستمر طالما لم تجد قضية الشرق الأوسط بعد حلاً دائماً وعادلاً”.

كما تناول عون مع الفانو “تداعيات النزوح السوري إلى لبنان، ودور المجتمع الدولي في تقديم المزيد من الدعم للبنان في هذا المجال”.

كما التقى الفانو رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة سعد الحريري، على أن يزور خلال زيارته التي يختتمها الجمعة، قوات بلاده العاملة ضمن قوات “اليونيفيل” التابعة للأمم المتحدة جنوبي لبنان.

وانتشرت قوة “اليونيفيل” للمرة الأولى في لبنان عام 1978، وتم توسيع مهماتها وزيادة عددها تطبيقًا للقرار الدولي 1701 الذي صدر إثر النزاع العسكري بين إسرائيل وحزب الله اللبناني خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب عام 2006، والذي استمر 33 يوماً.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان مليون لاجئ، حسب تقرير حدّثته منظمة العفو الدولية (أمنستي) نهاية ديسمبر/ كانون أول الماضي. ووفق وزير الدولة، معين المرعبي، في مقابلة مع الأناضول في فبراير/ شباط الماضي، فإن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان أقل من مليون لاجئ. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. لك انتو ما بتفهموا , كم مرة قلنالكم اسحبوا كلاب حزب الشيطان من سوريا, من القصير و الزبداني و مضايا ووووو لك لعمى لسا بقولوا السوريين و السوريين , انتو هجرتوهم على لبنان و بعدين عم تصرخوا من وجودهم عنكم, لعمى على الوقاحة

    1. كزاب يا صديقي،،صحابك طلعتوا لبنان والأردن عوّاد شهر زمان ومنرجع بس يسقط النظام وحاج كذب،،ومبلشين استقبلناكن عام ٢٠٠٦ والحقيقه انو النظام اللي استقبلهم والعالم ضجت من العراقية اللي فاتوا سوزيا بازمة العراق مع انو كأنو مهذبين مش متل بعض أصحابك الزعران بلبنان،،وما فات مليونين ونص لبناني عسوريا عبلد مساحته قد حُمُّص او حلب ،،روحوا قلعوا شومكم بايدكم

    2. رح جاوبك على مستوى غباءك… سيبك من العدد وال ٢٠٠٦ وخلافو… خلينا بفكرة وجود جيش لبناني يقاتل الى جانب النظام المجرم.. حزب الله يلي خايفة تحكي عليه حضرتك لاسباب لا داعي لذكرها مشان ينشروا التعليق صار خسران مئات من عناصرو.. فمابالك بالعدد الكلي!! بعرف الدول والحروب.. لما انت بتكون مسبب للضرر لدولة مجاورة يبق لازم تدفع تعويض.. وصدقيني استقبال اللاجئين عندكن اقل تعويض.. خاصة وانكن ماعم تصرفوا عليهم.. يا الامم المتحدة يا تبرعات يا هنن عم بشتغلوا.. هي روح قلعوا شوكن بايديكم بتقولها يوم ولا جعاري من حزب الله بيتواجد بسوريا!! مو نص الحزب صار بمضايا والزبداني وانت مستغربة ليش في لاجئين!! اخيرا سؤال برئ… شو بتاكلي لصرتي بها الغباء؟!واحد جبشو عم يقاتل بدولة تانية وعم يعترض ليش سكانها هربانين لعندو!!

    3. ما حدا كذاب غيرك انت او المخنثين بحكومتك .. لان حكومتك الزبالة بتقول عدد السوريين مليون و١٧ الف وجهة اخرى_ بفتح الهمزة_ تقول مليون و ٧٠ الف .. وانت الاخرى تقول مليونين ونص !! ومهما كان صاحب الرقم الصحيح يبقى كذاب ديوث كعهدنا باصحاب المتعة والتقية .. وكمان انت كذاب لما تقول ان النظام استقبل اللاجئين سنة ٢٠٠٦ .. لان الناس استقبلت هؤلاء الجاحدين في بيوتهم وليس في بيوت النظام الطائفي المجرم ..

  2. الصبي جربان باسيل ..رجع الأقضية الأربعة طرابلس وعكار وبعلبك وحاصبيا لأصاحبها الشرعيين وبعدين منجكي بدولة جبل لبنان وهي سوريا أيضا..

  3. الرئيس ترامب لا يعتزم فرض عقوبات على حزب الله فقط ، بل فرض عقوبات على الشخصيات الداعمة لهاد الحزب ! أن دعم هاد الحزب هو دعم للارهاب ، كما أن بعض الشخصيات اللبنانية التي قامت بالوساطة لعقد صفقات النفط بين داعش ونظام الاسد لن تنجو هي الاخرى من العقوبات .. تمويل داعش بأموال النفط هو دعم خطير للارهاب .

  4. لا ترموا بفشلكم على الاخرين السوريون يعمرون ولا يخربون

  5. عود على بدء . مرة ثانية صراخ وعويل وبكاء ولطم من اللبنانيين جميعهم بلا استثناء ابتداء من وزير خارجيتهم هذا الاجدب الاقرط . الباسيل الى كل مكوناتهم . لا يوجد مصيبة تحصل في لبنان الا ويكون وراءها السوريون الاتهام جاهز يعني يشعر الانسان ان نهاية العالم قد اقتربت بسبب السوريون الموجودون أصلا في بلادهم ؟؟؟ كل لبنان من شمالها لجنوبها أراضي سورية وسوف يأتي الوقت المناسب لاسترجاعهها . كفاية أيها الشعب الخبيث الندب والعزف على وتر الانهيار الاقتصادي .

  6. هذا المخنث كل مؤهاته التي اوصلته ليكون وزيرا أنه بغل .. أقصد بعل خلفة المريض النفسي الأزعر أبو البيجاما ميشيل عون … اما غير هيك .. كتير عليه يكون مصلح بسكليتات.. تفووووو

  7. السوريين تاج راسك يا باسيل الممحمون
    حسن المتعة يلي خرب بلدكم وخرب سورية بس لأنكم نسوان وما بتقدروا على حزب الشيطان عم تتكالبوا على المهجرين السوريين
    تفووووووو

  8. ياعرصا يوم وقعتو بمصيبة جيتو لعند صرامينا
    منذكركن ولا شو
    فتحنا بيوتنا ألكن كل حال جايكن يوم رح ترجعو لعند الصرامي ومارح تلاقو حدا يستأبلكن
    يلعن شرفكن ازا ألكن شرف تفه عليكن كلكن شوية عرصات بلا شرف

  9. قالت صحيفة ” فايننشيال تايمز ” البريطانية أن البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات على الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري بسبب دعمهما لحزب الله . وأضافت الصحيفة ” تعتقد الادارة الاميركية الجديدة أن المناصب الرسمية
    لا تعطي حصانة لأحد أذا ما تعلق الامر بدعم الاٍرهاب ” .

  10. بخش فن مستر باصيل نشاء الله بتخرب فوق راسك وراس حسن زميره قله للجحش تبعك يسحب خروات تبعه من سوريا وبعدها طلاع علك على تلفزيون من يوم يومك شحاد وبه يقشك قش