بشار الجعفري : لم يعد أمام أمريكا سوى قصفنا بالنووي و اتهامنا باستخدامه

قال بشار الجعفري رئيس وفد بشار الأسد إلى جنيف، الجمعة، إن الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة في سوريا أمس تمثل “إرهاب حكومات” وسببت مذبحة.

وأضاف أنه أثار القضية خلال المحادثات مع ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا.

وقال الجعفري للصحافيين إن الوفد بحث بشكل موسع ما وصفها بالمذبحة التي ارتكبتها الولايات المتحدة أمس.

ويقصد الجعفري بالمذبحة المزعومة، قصف طائرات التحالف الأمريكي للميليشيات العراقية الإيرانية المساندة لميليشيات بشار الأسد المحلية، بالقرب من قاعدة التنف.

وعن التصريحات الأمريكية حول جرائم نظامه في سجن صيدنايا، قال الجعفري: “إن هذا النمط من الادعاءات ليس جديداً ففي كل جولة كنا نجتمع سواء في أستانة أو في جنيف وقبل ذلك حتى في مجلس الأمن كانت تتم فبركة مجزرة.. جريمة قصف لهدف مدني وقتل للأبرياء المدنيين واستخدام الكيميائي ولم يبق إلا النووي ليستخدموه ولم يبق سوى النووي ليضربونا به ولم يعد لهم لعب آخر خطير غير أن يستخدموا النووي ويتهمونا أننا نحن استخدمناه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لولا امريكا لكنتم في خبر كان منذ سنوات ولم تقصفكم امريكا الا مرة واحدة وهي اقرب الى المداعبة اما فعلته بالامس فكان طلقات تحذيرية باعترافها عندما قصفت مليشيات البرابرة القادمين من العراق ومقابلها قصفت المعارضة عشرات المرات اما عن طريق ما تسميه بالخطأ او قصف الارهابيين او الحجج الامريكية التي اعتادها وعرفها العالم باسره

  2. خنزير طائفي تتكلم باسم عصابات طائفية شوية ساريقين دربتهم ايران زعيمة اللصوصية في العالم وادخلتهم الى بلدنا وانت ياخنزير تدعي انك سوري وتدافع عن الحرامية والسارقين اللي قصفتهم امريكا النتنة مثلكم حرامي يقصف حرامي كي لا يسمح له بالسرقة اكثر انت نذل مالك لحتى تقول امريكا تقصفنا عفوا انت ممثل للحرامية واللصوص قطاع الطرق اللذين جاؤا لبلدنا للا نتقام بحجج الحسين وزينب لعنك الله انت ومن تمثل الحق على اللي يسمح الك تتكلم ياممثل العصابات الطائفية

  3. مذبحة X_X ,,, يا حرام شو مظلومين عم يذبحكون عمو ترامب , كتير كتير قاسي صاير