بيان قمة الرياض الختامي : 34 ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق و سوريا عند الحاجة

كشف “بيان الرياض”، الصادر في ختام “القمة العربية الإسلامية الأمريكية” عن إعلان نوايا لتأسيس “تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي” بحلول 2018 لتحقيق “الأمن والسلم” في المنطقة والعالم.

جاء ذلك في البيان الختامي للقمة، الذي حمل عنوان “بيان الرياض”، عقب انتهاء القمة، بمشاركة عشرات القادة والزعماء العرب والمسلمين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب البيان، “ثمن القادة (المشاركون في القمة) الخطوة الرائدة بإعلان تأسيس (تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي في مدينة الرياض) والذي ستشارك فيه العديد من الدول (لم يحددها) للإسهام في تحقيق السلم والأمن في المنطقة والعالم”.

وأوضح أنه “سيتم استكمال تأسيس ذلك المركز، وإعلان انضمام الدول المشاركة (فيه) خلال عام 2018″.

ورحب البيان الختامي للقمة رحب، أيضاً، بـ”استعداد عدد من الدول المشاركة في التحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب (لم يحددها) لتوفير قوة احتياط قوامها 34 ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة”.

كما أعلن عن بناء “شراكة وثيقة” بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كان الاجتماع رائع مثل وجه و حذاء السيسي. اي ابعتوا كم صاروخ مضاد للطائرات بد هالاكل الخ…كله.

  2. مممممم… ب34 الف جندی بدهم الهزیمة حزب الله(10 الف مقاتل مدربین ع القتال اسرائیل)؟ ولا الحرس الثوري الایرانی (300 الف جندی)؟ و لا الحوثی(800 الف مقاتل مع القوات التابعة لعلی عبدالله صالح) ؟ و لا الفصائل الحشد الشعبی العراقي (عددهم زاد عن 200 الف عنصر)؟

    1. من اين اتيت بهذه الارقام فحزب الشيطان وحده حوالي ستين الفا وباقي الارقام هي مجرد (شلفات) لا اعرف كيف وجدتها ولكن كل هؤلاء غير قادرين على الرد على غارة اسرائيلية واحدة تدوسهم بين حين وآخر وهم يلطمون ويولولون كالنساء المطلقات
      اما الامريكان فحديث آخر فهم يتحالفون مع عصابات الحشد الشيعي والايرانيين في العراق وفي سوريا لم يضربوا النظام الا مرة واحدة وخرس بعدها النظام تماما وكل المناطق التي يضرب بها تحوز رضى الجميع وضربوا عصابات الارهاب القادمة من العراق مرة واحدة ولم تتجرأ على الاقتراب مرة ثانية
      قوتكم ليست حقيقية وانما مستمدة من (تطنيش) امريكا واسرائيل عنكم فكفاكم خزبلات وفرد عضلات انتم كغثاء السيل ولا يحميكم الا التطنيش الغربي والمساعدة الحقيقية من الروس والامريكان معا ولو حقت الحقيقة لكان حجمكم لا يستحق الذكر

  3. على ما أذكر أن مظفر النوّاب لم يستثني منكم أحدا….

    1. احسنت ولكن للاسف عاد النواب الى اصوله واشتراه حافظ الاسد بمبيت في فندق الشام وليتر ويسكي يوميا للذكرى فقط