” الإفتاء ” تحدد مقدار صدقة الفطر و الزكاة و فدية الصيام

حددت إدارة الإفتاء العام في وزارة أوقاف النظام، المقادير الشرعية وما يساويها من الوزن والنقد، لإخراج زكاة الفطر وكفارة اليمين وفدية الصوم .

وقدرت الوزارة، بحسب ما أورد موقع “الاقتصادي”، كلاً من زكاة الفطر وفدية الصوم بـ 600 ليرة عن كل شخص كحد أدنى، وكفارة اليمين بـ 6000 ليرة، لإطعام 10 مساكين كحد أدنى.

وأوضحت الوزارة أن نصاب الذهب من 80 غراماً إلى 95 غراماً تقريباً، وسعر عيار الذهب 18 هو 16200ليرة تقريباً، يقابلها بالعملة السورية 1.377 مليون ليرة.

وقالت إن نصاب الفضة يتراوح من 650 غراماً إلى 700 غرام تقريباً، يقابله بالعملة السورية تقديرياً 210 ألف ليرة.

وأكدت الوزارة أنها راعت في تحديد القيمة المالية، الحد الأدنى بالعملة السورية تناسباً مع آخر الأسعار حتى تاريخ إصدار الجدول، وتماشياً مع الحالة الاجتماعية يراعى في إخراج الزكاة وغيرها مصلحة الفقراء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. موضوع زكاة الفطر وحتى كفارة اليمين ممكنة وقد يقدر عليها الكثير اما موضوع نصاب الزكاة فلا يقدر عليه الا الذين لن يقدموا الزكاة للفقراء ابدا بل هم معنيون بزيادة ما لديهم سرقة من ايدي الفقراء وافواه اطفالهم فيزيدون نصابهم (نصبا) وسرقة
    واتحدى السارق الاول وعائلته او القائمين على السرقة باسمه ان يعلنوا عن ثروتهم ويقدموا زكاتها على فرض انهم يريدون تنفيذ ما يصدرونه هم او العصابة الشريكة في الحكم