أحدهم استخدم ” الكمر ” في الضرب .. كندا : شجار بين طلاب سوريين و كنديين بسبب طالبة سورية ينتهي بمظاهرة ضد اللاجئين ( فيديو )

اندلع شجار بين طلاب سوريين لاجئين وآخرين كنديين، في مدرسة ريد دير الثانوية، في مقاطعة ألبرتا جنوبي كندا، الأسبوع الماضي، وانتهى بتنظيم مظاهرة ضد اللاجئين.

ووفق ما ذكرت وكالة الأخبار الكندية، ونقل عنها موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، فقد قال مدير المدرسة دان لوران: “إن صبياً سورياً اعتقد أن أحد الطلاب الكنديين وجَّه كلمات بذيئة لطالبة سورية، مما أدى إلى شجار بين الطالب السوري والكندي، انتهى بتبادل اللكمات، واشتباك بين الطلاب”، مشيراً إلى أن “حاجز اللغة ساهم بعدم فهم ما يقصده الطالب الكندي”.

وأضاف لوران: “في المساء تجمع عدد من المتظاهرين المناهضين للهجرة خارج المدرسة لاستنكار ما قام به الطالب السوري”.

وأكد المدير لأولياء الأمور، أن المدرسة ستحافظ على سلامة الأولاد، وأن الطلاب الذين قاموا بهذه الفعلة أخذوا جزاءهم وهو الفصل من المدرسة مدة خمسة أيام، مضيفاً أن “إن العديد من طلابنا اللاجئين والمهاجرين أوضحوا أنهم يخشون الذهاب إلى المدرسة، وهذا الأمر يصيبني بالمرض”.

وانتشرت الشرطة المحلية الكندية أمام المدرسة، تزامناً مع المظاهرة التي شارك فيها حوالي 40 شخصاً من مناهضي الهجرة.

وقال ستيفن جارفي، العضو في التحالف التحالف العالمي ضد الإسلام “إن الهدف من الاحتجاج هو زيادة الوعي بضرورة حماية الثقافة الكندية في المدارس”.

ونشرت منظمة “معاداة السامية والإرهاب والكراهية في كندا” مقطعاً مصوراً يظهر المشاجرة التي حدثت بين الطلاب، حيث استخدم الطالب السوري حزام بنطاله في ضرب بقية الطلاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. مو حاجز اللغة اللي منعه من فهم ما يقصد الطالب الكندي.. حاجز البهمنة و الجحشنة و أمراض المراجل .. شعب طيزطي ازا هلقد مراجل كان يقاتل النظام و لا يهرب و يطلع مراجله و حيونته عالاجانب.. آلاف الناس كانت بتتمنى توصل و تلاقي مكان أمن تعيش فيه بدل القعدة بالمخيمات.. و اللي وصل لبر الأمان عم يتمنيك و يتمرجل.. بعد اللي سوره الشبيحة فينا المفروض ما عاد حدا فينا يفتح تمه..

  2. لا يعملوها قصة، هدول عندهون بعد كل حصة خناقة واحد لواحد جنب المدرسة حتى قبل ما يجوا جماعة ابو النار و باب الحارة.

    1. على الاقل الزلمة طلع عندو شرف وغيرة على بنت بلدو كندا كلها لاجئين مافي شي اسمو كندي بس الفرق انو اجا قبلو للمنطقة وكمان نازل بابن بلدك لا موفقين شعب ما بحب بعضو النبي الاعظم بيقول انصر اخاك ظالما او مظلوما كالعادة اسلام هوية فقط

    2. نصر الأخ ان كان ظالما هو برده عن ظلمه بحسب نفس الحديث اللي استشهدت فيه حضرتك .. اقرأ الحديث بالكامل قبل الاستشهاد فيه.. تانيا كندا بلد المهاجرين وليس اللاجئين و هدول المهاجرين في منهن مستقرين بكندا من ١٥٠ سنة.. تالتا الموضوع مالو علاقة بشرف او غيرة .. بحسب الخبر هو فهم الكلام غلط لأنو لسا ما بيعرف لغة و هاد بحد ذاته تصرف يدل على حماقة و حيونة متأصلة فيه. كيف انتخى و عار عالشرف و هو ما فهم شو عم يحكي الشب التاني؟

    3. ما بعتقد انوا خطأ بالفهم مش لهالدرجة الشخص مسطول والا لما قطع نصف الكرة الارضية لوصل لهذه المنطقة ، طبعاً الاعلام يقول ما يشاء ولكن لنسمع ما يقول الرجل نفسه لنفهم ، على فكرة عنجد انتوا شعب ما بتحبوا بعضكم ومش هاي القصة بس كثير من الامور ولك حتى بتفتنوا على بعض من ايام الاسد الاب ، سحبان الله طبع فيكون وما حدا حرق سوريا غير بعضكون ببعض هلق برا بيفت فلوس وسلاح بس كلوا بايديكون ، ولهلق سوريا صارت خريبية وبعدكون عمتدابحو على شو الله اعلم

    4. مزبوط انتو اللبنانية اللي بتحبو بعض.. الحقيقة إنتوا مدرسة بالحب و التعايش.. هاد الزلمة ما قطع نصف الكرة الارضيّة لأنو مو فهمان.. كتير من اللاجئين السوريين اللي وصلو عكندا ما بيعرفو يقرأوا و يكتبوا بالعربي فما بالك الإنكليزي.. فالشب وصل عكندا بحسب برنامج اللي عملته الحكومة الكندية بالتعاون مع الامم المتحدة.. مو عن طريق برامج الهجرة لذلك اسمه لاجئ مو مهاجر..

  3. اللغة هي اهم شي ..وبلاد غريبة وفي يلي بحبك ويلي بيكرهك
    الله يخلصنا من هالحيوان لنرجع عبلدنا
    في ناس كتير عم ترجع وماعم تتحمل..
    الامور كل مالا للأسوء من هون لسنتين تلاتة رح تلائو العالم عم تنزل أرتال يلعن ابو ايران ع ابو روسيا ع ابو حزب حزن زميرة عابو كل حدا بشد ع ايدن اجيال بحالا عم تتدمر

  4. كعادة السوريين ينزلون ببعضهم، طيب بلكي الطالب عم يدافع عن رفيقتو أو أخته السورية، ايه الزلمة فيه شرف وعنتر، وهل صارت الحمية شي يعاب؟؟ وين المشكلة بالموضوع؟ يعني المعلق منكم إذا كان بدولة أوروبية أو حتى لاجئ بشي بلد بسكت عن الإهانة؟؟ ما عم أفهم وجه المقارنة عنكم؟؟ لا أدفع عن المخطىء أبداً لكن في كل المدارس بكل بلاد العالم يوجد مشاكل بين الطلاب. وتحل بفصل أو باعتذار أو .. .. لا تكبروا الموضوع القصة جد سخيفة ..

    1. الحمية و الغيرة على عماها عيب كبير. طالما ما فهم شو حكى زميله معناها هو معتدي و غلطان

  5. لازم السوريين اللاجئين في اوروبا و امريكا و في بقية دول العالم يكبرو عقل احنا مو ناقصنا انو نقلبن علينا

  6. البجم هم من دمر البلد والانسان الشريف يلي ما يقاتل ضدجيشه النظامي والاغبياء هم من تشجعه قطر(خطر)وال سلول الانجاس ع تدمير بلده لمرور خطوط النفط والغازعبر سوريا لتركية واوربا (نعم في اخطاء ومحسوبيات ورشوة وفساد )لكن هذا ممكن يتم التعامل معه بغير طريقة علق يطلع واحد غبي يقول عني شبيح ورب الكعبة بحياتي لم استفد من النظام قرش واحد وغرب اربعين سنة

  7. مو مستاهلة تصعيد من جانب اي كندي ، خناقة بين طلاب مدارس ، بتصير بأرقى العائلات ، بأي بلد و بأي مدينة….مو العتب على الطلاب العتب اولا على كمشة الحثالة المعادين للمهاجرين وبالذات للاسلام اللي عملوا هالمظاهرة والحمد لله عددهم 40 دب ، والعتب الثاني هو على شلة الحاقدين الطائفيين الكارهين لابناء بلدهم و اللي قاعدين خلف الشاشات و عم يستنوا اي خبر عن السوريين برة ليبلشوا تحريض و استهزاء و بث سموم.
    و كالعادة : انشر يا عكس السير ، والله صارلك زمان ههههههه

  8. احسن شي ترحيل جماعي…بكرة بتقسم سوريا وكل ازعر بيرجع على منطقة طائفته…

  9. وهل أنتم تحبون بعضكم أصلآ!!!!!!!!! والدليل الحرب الأهلية التي دامت ستة عشر عامآ، على كلآ نحن جميعآ دول المنطقة أنحس وألعن من بعضنا.

  10. البجم هم من دمر البلد والانسان الشريف يلي ما يقاتل ضدجيشه النظامي والاغبياء هم من تشجعه قطر(خطر)وال سلول الانجاس ع تدمير بلده لمرور خطوط النفط والغازعبر سوريا لتركية واوربا (نعم في اخطاء ومحسوبيات ورشوة وفساد )لكن هذا ممكن يتم التعامل معه بغير طريقة هلق يطلع واحد غبي يقول عني شبيح ورب الكعبة بحياتي لم استفد من النظام قرش واحد وغربة اربعين سنة

  11. شوقولي شو القصه وانا بحكيلكم مع مدير المدرسه ,, هني بس ما يكونو شبيحه او ثورجيه , لانه التنين اوسخ من بعض

  12. كيف جاجز اللغة والفيهم بيدرس بالثانوية.

    شو بيدرس بلغة الكمر؟

    هذا اسمه مخ مسكر وثقافة أبو عنتر اللي خربت البلد.

  13. مو مستاهلي لرجال تصرف عقد فهمو فالعقل يقدر تصرفه بالصحيح لانه دافع عن فكره