قالت إن اللغة التركية هي السبيل الوحيد للتكيف .. أمينة أردوغان : سنوظف ألف لاجئة سورية خلال عامين

قالت أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي، الجمعة، إن لدى بلادها خطة لتوظيف ألف سيدة سورية لاجئة، خلال العامين القادمين، في مدينة إسطنبول.

جاء ذلك في كلمة ألقتها السيدة الأولى في ندوة حملت اسم “أمل ورؤية”، من تنظيم جمعية “التضامن الاجتماعي والتعليم ومركز التنمية المجتمعية”، (غير حكومية بإسطنبول)، التي تنشط في مجال تدريب السوريات ودمجهن بالمجتمع التركي.

وأوضحت أردوغان أن ذلك سيتم عقب تجاوز السيدات السوريات لدورات في اللغة التركية، وأخرى مهنية، بالتعاون مع وزارة التربية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني.

وأعربت عن تقديرها لمشاريع الجمعية (تعرف اختصاراً باسم “توغيمدر”)، في تعليم وتدريب السوريات، في تركيا.

وأشارت أردوغان أن بلادها احتضنت نحو 3 ملايين لاجئ سوري، منذ اندلاع الحرب قبل 6 سنوات، مشدّدة على أن تعلم اللغة التركية هو السبيل الوحيد لجعلهن يتكيفن مع المجتمع؛ “لأن التواصل الجيد والفاعل كاف لحل مشاكل كثيرة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كلام صحيح تماما . بارك الله فيكم آيها الأتراك المخلصين ؟؟؟؟ سوريا اقرب للشعب التركي من اي شعب اخر مجاور . تجمعهم العقيدة الصحيحة .. وليس كاهل المتعة واللطم والفساد .اصحاب الروائح الكريهة .. قاتلهم الله ؟؟؟؟

  2. الف تحية وشكرا لتركيا والشعب التركي وأتمنى بهذا الشهر الفضيل أن يتحقق السلام في بلادنا ولن ننسى ما قامت به تركيا من احتضانها للشعب السوري والله يقدرنا ونرد لكم الجميل وبرأي اعطاء البعض الجنسية التركية هي انسب للآندماج مع الشعب التركي .

  3. والسيدة الأولى لزوجة ذيل االكلب بلد أولئك اللاجئات انعقد لسانها وهي تحت السرير تلعب الأتاري معه.

  4. الله يلعن تركيا و روسيا و ايران و امريكا كلهم هل الانجاس سبب يلي نحنا فيها

  5. مقارنة بسيطة بين زوجة الطيب اردوغان السيدة امينة وزوجة سفاح ومعتوه القرداحة يتبين لنا ما يللي الفارق كبير جدا كالمسافة بين السماء والأرض . السيدة امينة مسلمة مؤمنة طيبة عفيفة طاهرة . هي بالفعل سيدة أولى … اما زوجة القرد السفّاح فهي غبية خائنة مفصولة كزوجها تماما عن واقع سوريا … فهي متبلدة الأحاسيس والمشاعر لم تزرع دمعة واحدة على أطفال سوريا .. وهذا دليل على انها فقط عقلها في أحذيتها . لقد دمر زوجها بلدها حُمُّص وقتل شعبها وهي ساكتة … لم تحرك ساكنا. .. من يمتلك هذه النفس الخبيثة القذرة يجب ان تداس وتضرب بالأحذية … هل تتصورون ان تكون تلك العاهة سيدة أولى على السوريين .. حتى ان من وصفتها بوردة في الصحراء .. صرحت منذ مدة بأنها شديدة الندم على تسرعها بهذه التسمية . لكائنة. لا تستحق الا ان يطلق عليها اي صفة إنسانية …

  6. مقارنه بسيطه بين الاتراك و السوريين:
    التركي بيكون صايرلو ٤٠ سنه ببلد اجنبي ما بيعرف يحكي لغتها…اذا ضربتو بلعصايه ما بيتعلم…حمار
    السوري: بعد سنتين بيصير بلبل!
    الله لا يعطي العافيه للاتراك..خربو سوريا.
    مقارنه ابسط بين زوجه معتوهنا و زوجه معتوه تركيا.
    زوجه معتوهنا معها جامعه بلمعلوماتيه
    زوجه القرد التركي معها ليصنص بلف اليلانجي و حشي الكبب.
    في مقارنات للسرقه و غيرها….
    حابب تسمع..