أمريكا توقف تعاونها مع 12 شركة مسجلة في تركيا بسبب فسادها و تحقيقها لأرباح من المساعدات الإنسانية المخصصة لسوريا

أعلنت الولايات المتحدة وقف التعامل مع 12 شركة تسليم وتوريد مسجلة في تركيا بسبب دورها في تحقيق الأرباح من المساعدات الإنسانية المخصصة لسوريا.

وأصدر مكتب المفتش العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، أمس الجمعة، قرارا يمنع الوكالة من العمل مع هذه الشركات لمدة خمس سنوات.

وأشار المكتب في بيان له، إلى أن هذا القرار جاء نتيجة لتحقيق استمر سنتين، في “شبكة فاسدة من الرشوة والاحتيال والتزوير” ذات علاقة بتقديم مساعدات إنسانية إلى سوريا في إطار برامج تنفذها الوكالة.

وشمل المنع شركة سينكاردس التركية ومالكها أورهان سينكاردس وشركات تابعة لها.

وكان الغش الأكثر شيوعاً هو التواطؤ بين الشركات التي تبيع الإمدادات الإنسانية مع موظفي الشركاء المحليين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذين قبلوا الرشاوى مقابل المساعدة في الفوز بالعقد.

كما كانت هناك أيضاً حالات لاستبدال مواد المعونة ببدائل أرخص وكذلك حالات فشل في الرقابة والتفتيش. (REUTERS – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. هذا ليس بجدد من اول يوم من الازمة السورية يتاجرون ويستغلون وينهبون السوريين و يدعون بانهم يساعدونهم بالمليارات مع الاسف هناك بعض الحمقة تصدق

    1. الحمقى يا أحمق تكتب بألف مقصورة وليس بتاء مربوطة .. وهذه إشارة بسيطة لكون أمثالك عبارة عن عناصر مخابرات جهلة لم تصل دراستهم للصف السادس ابتدائي ..

    1. الموضوع يتكلم عن شركات ومخالفات .. اصلا لم يرد ما يؤكد ان التهمة حقيقة او تلفيق .. ولا احد يعرف اذا كان صاجب الشركة المذكور تركي او كردي .. أو ربما يهودي او موسوي ..
      لذلك انفث سموم عنصريتك البغيضة بعيدا عن هنا ..

    2. طيب سنتكلم حسب منطقك ! هذه شركات في الكيان التركي و تعمل حسب قانون هذا الكيان و لو كانت مملوكة من كردي فهذا يعني أن لا علاقة للأتراك بها! أليس هذا ما تقوله! هل الشبيح السني المجرم الذي يقتل السوريين هو كلب في خدمة نظام بشار الطائفي أم يمثل السنة! فإن كان يمثل السنة فأقبل ردك و إن كان يمثل النظام المجرم فاعتذر مني إن كنت شهماً و ذا أخلاق و غير عنصري كما تدعي!

    3. عن اي منطق تتكلم!!!!؟؟؟؟
      هل هذه الشركات تعمل المخالفات حسب القانون التركي !؟ ما هذا التفكير الذي لا يوصف !! .. انت برأيك هل يوجد دولة بالعالم تقونن المخالفات او الرشوة او الاحتيال .!؟

    1. هل تعليقك هذا رد على تعليقي؟ إن كان كذلك قل لي ما هو دليلك على أني عميل الأسد و النصيرية كما تدعي! و لن أقول كلاماً بذيئاً بل أقول اللهم إني صائم!