إستطلاع أمريكي : سوريا في قائمة أكثر 3 دول يرى الأمريكيون أنها ” تشكل خطراً جدياً على بلادهم “

أعدت قناة تلفزيونية أمريكية “فوكس” دراسة جديدة توضح عداء الأمريكيين لدول أخرى، وكشفت الدراسة أن ثلثي مواطني الولايات المتحدة الأمريكية يعتبرون روسيا الخطر والعدو الأكبر بالنسبة لهم.

واعتبر حوالي 64% من المواطنين المشاركين في الدراسة، أن روسيا هي العدو الأول لهم، وازدادت هذه النسبة مقارنة بعام 2013، التي شكلت 40% فقط، وبينت الدراسة وجود قائمة من الدول غير الودية بالنسبة للأمريكيين، حيث احتلت القائمة كوريا الشمالية التي اعتبرها 93% من المواطنين خطرا جديا على بلادهم، وتليها إيران 80% وسوريا 76%.

وأشار حوالي 76% من المشاركين في الدراسة إلى أن الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، يعتبر روسيا دولة صديقة ولا تشكل خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهة أخرى، بينت الدراسة قائمة الدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية بحسب المشاركين في الدراسة، واحتلت كندا المركز الأول من حيث الثقة والتعاون لدى الأمريكيين(96%)، تلتها المملكة البريطانية (95%) وفرنسا (92 %) وألمانيا (87%).

يذكر أن الدراسة أجريت على نطاق شامل في الولايات المتحدة الأمريكية خلال يومين عبر الهاتف، وشارك الآلاف في استطلاع الرأي. (SPUTNIK)

* الصورة : مدرعات للقوات الأمريكية المتواجدة في الشمال السوري

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طبعاً بعد ما استلم الثورة المشايخ و جماعت الدقون و ما تركو دولة من شرها ع الغرب الكافر و و امريكا و بدكم هني يقولولكم حبايبي ؟؟!!
    اذا ما حطيتو ايدكم بأيدهم رح تبقو خلف كل الشعوب

  2. ان كنتم صنفتم هذا النظام المجرم في حلف ومحورالشر الروسي الكوري الشمالي الايراني واعتبرتموه خطرا على امنكم الوطني فلماذا تساندونه وتمنعون سقوطه حتى الان وتتحالفون مع ايران فيما يسمى الحرب ضد داعش في العراق وتنسقون مع الروس في سوريا وهي حليف اعدائكم والخطر الاول عليكم
    اسمع كلامك يعجبني اشوف عمايلك استعجب

    1. ربما تصريحات بشار الاسد ضد أميركا ، وثورة سورية تقودها جبهة النصرة هي السبب التي أجبرت الامريكان على الخوف من سوريا حكومة وشعبآ .. لكن أمريكا منذ البداية رفضت تسليح ” الجيش السوري الحر ” مما أفسح المجال للتنظيمات الجهادية للسيطرة على الثورة السورية . الجنرال مايكل فلين مستشار الامن القومي للرئيس ترامب أتهم أوباما بنشر الارهاب في سوريا بسبب رفض أوباما تسليح الجيش الحر مما أدى لبروز الجماعات المتشددة مثل جبهة النصرة .