مستوى غير مسبوق من الجهل .. تلفزيون بشار الأسد يحول ” زرادشت ” لفيلسوف ألماني !

أثار سؤال طرح خلال برنامج “مسابقات” على شاشة قناة سما (الدنيا) النظامية، عاصفة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قام بتحويل مؤسس ديانة قديمة في قارة آسيا قبل مئات السنين، لفيلسوف ألماني شهير.

ولم يكتف نظام بشار الأسد بقتل السوريين، وإعلامه بتضليلهم، بل تجاوز برنامج “رمضان بيجمعنا على قناة سما” الأمر، لينتقل إلى مرحلة التجهيل وتعميم الغباء غير المسبوق الذي أنتج هذه المعلومة.

أما السؤال الذي طرحه البرنامج فهو: “من هو زرادشت، وما هي جنسيته”، وكانت الإجابات محصورة بين كونه شاعراً فرنسياً أو فيلسوفاً ألمانياً.

وذكرت صفحات إخبارية موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما رصد عكس السير، أن إحدى المتصلات اختارت الإجابة الثانية، وفازت بـ “هاتف هواوي”.

وزرادشت، هو فيلسوف آسيوي إيراني ومؤسس الديانة الزرادشتية، أعيد تاريخ ولادته للفترة بين 1500 و 550 قبل الميلاد، وقد عاش في مناطق أذربيجان وإيران الحالية، وظلت تعاليمه وديانته هي المنتشرة في مناطق واسعة من وسط آسيا إلى موطنه الأصلي إیران، حتى ظهور الإسلام.

ويبدو أن القائمين على البرنامج من معدين ومذيعين، خلطوا من فرط ثقافتهم واطلاعهم، بين الفيلسوف الإيراني زرادشت، والفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه (1844-1900)، مؤلف كتاب “هكذا تكلم زرادشت”.

عدنان ابراهيم يتحدث عن كون ذرادشت نبياً والبوذية ديناً إلهياً

عن زرادشت و الزرادشتية

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لا انتو ما فهمتوا عليهن مهوا سافر بالبلم واخد جنسية المانية !!!!!!!

  2. تحياتي إلى كاتب الخبر، دخلت لأعلق بأنهم خلطوه بنيتشه فوجدت ذلك مكتوب في المقال.

  3. عادي… من فترة كان في احد القيقان يلي مفكر حالو صحفي عم يشرح لحدا عن الفرق بين حلف الناتو وحلف شمال الاطلسي !!!! وقام عكس السير مشكورا بنشر الفضيحة !!
    حتى في موضة جديدة نازلة عالسوق برعاية الخميني عم يدعوا انو النبي غير عربي لان جدو ابراهيم عليه السلام!!

  4. الذي كتب عن زرادشت وهو نيتشه كان فيلسوفاً ألمانياً ، أما زرادشت فمن أصول فارسية
    هذا يذكرني بأحد ضباط الجيش المصري لما جعل من صلاح الدين الأيوبي قائداً لمعركة ذي قار

  5. ثقافة ابو حافيز، لو كان السؤال اي عرق أطيب الريان ولا بردى كنت شفت نص الساحل جاوب صح، طبعاً كل واحد حسب السكرة.

  6. يعني شو بتتوقع من هيك أعلام مخابراتي من يوم يومن جحاش هنن والحهة المسؤوله عنن هدول خرج يقودوا دوله وشعب هدول المستوى الفكري للناس المستلمين مفاصل ما يدعى الدوله او الحكوميه متدني جدا لكن بالمقابل المستوى الاجرامي مرتفع جدا جدا

  7. بتاريخه كله لم يكن الشعب السوري بهذا الجهل والتخلف الا عندما حكمتنا عصابة وسرقت سوريا بالقوة نتيجة طيبة اَهلها في تلك الفترة ولم نكن ندري مستوى الحقد الدفين الذي تكنه هذه الملة النجسة لكل ما هو سوري شريف فافسدت البلد والعباد حسب خطة نصيرية شيطانية بمساعدة اجنبي داعمة لهذا الحكم الهجين المتخلف الذي ادعى زورا وبهتانا انه نظام عروبي تهمه مصلحة الدول العربية .. طبعا. كل الأحداث تثبت بما لا يدع مجالا للشك .. بأنهم عصابات مجوسية شعوبية باطنية ملحدة .. حتى وصلت الأمور الى مستوى غير مسبوق بالبلاهة والعبط والجهل الكبير لمسلمات يعرفها اجيال الشعب السوري ؟؟؟؟

  8. الموظفين في سوريه في هذا الوقت من هم ؟؟الذين لم يخونو سوريه يعني لم يخونو بشار – والذين يحبون سوريه يعني يحبون بشار- والذين يحبون جيش بشار والشبيحه هدول اصحاب الخبره واصحاب الضمير ويلي بقي بسوريه وطني(يعني جندي وشبيح عند بشار ومخلص لسوريه الاسد) الخ ا