وزير خارجية العراق : لن نقف مع أمريكا ضد إيران

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن بلده لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكدا أن “العراق يرفض السياسات المعادية لطهران”.

وبيّن الجعفري في مقابلة مع صحيفة ” abc” الإسبانية، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي حول ضحايا العنف العرقي والدّيني في منطقة الشرق الأوسط الذي احتضنته العاصمة مدريد أمس، أن “العراق لن يكون في الجبهة المعادية لإيران، لأنه يرفض سياسات المحاور في المنطقة”.

تصريح وزير الخارجية العراقي جاء ردا على سؤال حول سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشكيل جبهة جديدة ضد إيران وعما إذا كان العراق سيشارك فيها.

وأوضح الجعفري أن إيران لم تهاجم حتى الآن أو تحتل شبرا من الأراضي العراقية، بينما الجارة الشمالية (تركيا) توغلت بقواتها العسكرية 110 كم داخل العراق، وعلى الرغم من ذلك واصلت بغداد علاقاتها مع أنقرة.

وأضاف الجعفري أن العراق دولة متحضرة ولاتتبع سياسة الأبيض والأسود تجاه قضايا متعددة. (IRNA – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. أميركا لن تطلب أذن من الحكومة العراقية العميلة لمواجهة أيران ، فهي حكومة فاسدة لا تستطيع حتى الدفاع عن نفسها ، والجيش الامريكي هو من يدافع عنها ضد داعش ! شي مثير للسخرية أن يقول عضو من هاي الحكومة ” نرفض أو نوافق ” ، فأميركا هي من جلبتهم حكام للعراق !

    1. شي سوي دمية مكانيكية يقول ما طلبوا منه قاسم سليماني و خامنئي المعوق

  2. لك يا عيني انت مين سألك , ان شاء الله مفكر انو عم تشتغل سياسة , المسؤولين في العراق ولائهم لايران فقط
    مافي شي اسمو السياسة العراقية , في شي اسمو السياسة الايرانية في العراق

  3. اشگد دخل ايران حتي في عيونه ودماغه لا يمكنه الجعفري أن يميز ويگول ايران ما احتلت ولا شبرا من العراق. درجة العمالة ممتاز 100 من 100

  4. العراق انتهى منذ الغزو الاميركي وما هو الآن الا ولاية ايرانية تتبع للمرشد الفارسي.

  5. أعادني هذا الكلب لمقطع رأيته منذ اكثر سنة عندما كان ظابط أمريكي يخاطب احدى المليشيات الشيعية و يقول لهم إنكم نساء لا يوجد رجل بينكم لولانا لاحتل الارهابيون السنة بلدكم لأنكم بكل بساطة نساء، و تابع لا أريد ان يموت رجالي من اجل حفنة نساء.

    https://m.youtube.com/watch?v=aR_ZRbyb-3E