الإمارات : إنجاز 80 % من البرنامج النووي السلمي

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وصول شحنات الوقود النووي الأولى اللازم لتشغيل محطات المشروع النووي السلمي الإماراتي التي تُبنى في منطقة الظفرة في أبو ظبي.

وأشارت المؤسسة إلى “تخزين الشحنة في شكل آمن في الموقع، إلى حين إصدار الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، رخصة تشغيل المحطتين الأولى والثانية، ما يمهد لبدء العمليات التشغيلية وإنتاج طاقة كهربائية منخفضة الانبعاثات الكربونية لدعم النمو في الإمارات”.

ويتكون البرنامج النووي الإماراتي السلمي من أربع محطات تنفذها الشركة الكورية للطاقة الكهربائية “كيبكو”، بقيمة 89.8 بليون درهم (24.4 بليون دولار).

وحسب جريدة الحياة، تؤمن مفاعلات الطاقة المتقدمة الأربعة في محطة براكة نحو ربع حاجات الإمارات من الكهرباء، وبدأت الأعمال الإنشائية في المحطة في تموز عام 2012.

ويُتوقع أن تحدّ محطة براكة بعد التشغيل التام للمحطة، من الانبعاثات الكربونية بواقع 12 مليون طن سنوياً.

وأكدت المؤسسة في بيان أمس، أن الوقود النووي “نُقل وفقاً لأعلى المعايير العالمية وطبقاً لتوصيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية والهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وبحماية جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل”.

وشدد المدير التنفيذي لإدارة مشتريات وتحليل الوقود النووي في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد جوكه، على أن “حزم الوقود التي وصلت إلى موقع براكة اجتازت بنجاح فحوصات الجودة، وهي جاهزة لمرحلة التشغيل وإنتاج الطاقة الكهربائية فور صدور الموافقات الرقابية والتنظيمية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بعد انتهاء العالم من استخدام المحطات النووية و الاتجاه للطاقة المستدامة؛ يأتي أوباش الاحتلال من العرب ليشترو هذه المفاعلات المهترئة بحجة التطوير.
    و أين سيذهبون بالنفايات؟ ؟ ؟

    1. لا يوجد شي أسمو طاقة مستدامة .. الطاقة النووية هي المعتمدة عالميآ .

    2. انا أعيش في أوروبا و مختص في هذا المجال بالتحديد.
      جرى التصويت في سويسرا مثلا منذ حوالي الشهر على بدء التحول للطاقة المستدامة (الشمسية و الريحية)
      فلا تهرف بما لا تعرف و تعلم ما تجهل بدلا من نشر جهلك.
      و عيب تحط تعليق و تعجب بتعليقك، اترك الحكم للناس

    3. اذا نت متخصص فلازم تعرف شو يعني الطاقة المستدامة بالامارات وشو عملو وشو عم يعملو وهي مانها معلومات سرية والمتخصص لازم يكون مطلع على الدول الي عم تتجه بهذا الاتجاه وتطور فيه .. لكن تعليقك الاول واضح انو معلوماتك كتير ناقصة وما كان تعليق مبني على معرفة أنو دليل علمي انما اتهام متل العادة

    4. بالمناسبة كل نوع من الطاقة الو استخداماتو واسبابه .. الامارات من الدول الاوائل عالعالم الي عم تستعمل الطاقة الشمسية ومزارع الطاقة الشمسية بمنطقة جبل علي بدبي اكبر دليل … مشكلتنا كل العالم بهايم ونحنا بس الي بنفهم بالوقت الي هالباهايم سبقونا ونحن عم نرجع لورا هذا الفرق بينا وبينن…