نقيب المحامين يكشف عن عدد المحامين الذين تم شطبهم لمغادرتهم أو عدم تسديد رسومهم

قال نقيب المحامين في سورية، نزار سكيف، إن عدد المحامين المنتسبين للنقابة حتى نهاية عام 2016 بلغ حوالي 25500 محام بين متدرب وأستاذ، بمعدل حوالي 1500 إلى 2000 منتسب سنوياً.

وأشار، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام موالية، لمغادرة 9 آلاف محام، تم شطبهم جميعاً أو إغفال قيدهم لعدم تسديدهم الرسوم السنوية، أو لمخالفتهم أحكام المادة (106) من النظام الداخلي، والتي حددت الفترة الممكنة لغياب المحامي عن منطقة الفرع المنتمي إليه، شرط إعلام رئيسه وأخذ الموافقة منه.

و أضاف سكيف أن النقابة أصدرت قراراً باتخاذ مقر لفرع الرقة في دمشق، وآخر لفرع إدلب بمدينة اللاذقية، بسبب خروج الرقة وإدلب عن سيطرة القوات النظامية، موضحاً أن الأفرع التي تم إنشاؤها مهمتها تسيير أمور المحامين ومتابعتهم، ومتابعة أسر من توفى أو تقاعد منهم.

وكشف عن دراسة قريبة لزيادة الراتب التقاعدي للمحامين، بعد أن قامت النقابة بزيادتين خلال السنوات الست الماضية، معتبراً أن نقابة المحامين تعد الأولى من بين النقابات التي تقدم رواتب تقاعدية عالية ومعونات تقاعد ووفاة.

و تحدث عن تسهيلات إدارية كبيرة مقدمة للمنتسبين خلال الظروف الاستثنائية، بالإضافة لإيقاف كثير من النصوص تماشياً مع القاعدة الفقهية “الضرورات تبيح المحظورات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وما الفائدة أصلا من المحاميين ونقاباتهم في سوريا وما نفع القضاء . هل سوريا في ظل حكم العصابة العلوية دولة قانون وموءسسات ام دولة علي بابا والأربع والاربعين حرامي ؟؟؟؟؟؟ مع الأسف تحولت سوريا الى غابة ومسرح للجريمة وفلتان أمني رهيب .. فإذا مثلا سرق بيتك وعرفت السارق . الشرطة سوف تشاركك بالنصف. والمحامي الفاسد سوف يدخل شريك لك ايضا في اي قضية تكون لصالحك … لقد ضاع الحق في سوريا لمصلحة العصابة الحاكمة وعائلاتهم . الذين شفطوا البلاد والعباد وحولوا سوريا الى مزرعة للقرود من بني قيقي واتباعههم من المرتشين والفاسدين والمجرمين ….

  2. المحامون يتاجرون مع عملاء الظام الأسدي على أبواب قصر العدل بدفع الرشوة لتخليص هذا و إطلاق سراح ذاك من من أقبية المعتقلات القذرة .

  3. ” نقابة الشبيحة ”
    الذي لايرضى بهذه التسمية يكون أذلَّ نفسهه وأضاع اربع سنوات دراسية وكان عليه دفش عربية خضرة

  4. المحامة تعتبر ثاني اقدم مهنة في تاريخ البشرية بعد الدعارة. و محامي نظام ذيل الكلب مثلاً.