مندوبة أمريكا في مجلس الأمن : يجب على روسيا التدخل لوقف الفظاعات التي ترتكب في سجون نظام الأسد

قدمت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن نيكي هيلي تفاصيل عمليات التعذيب التي ينفذها نظام بشار الأسد ضد المعتقلين، وطالبت روسيا بالتدخل للضغط على النظام لوقف ما وصفته بالفظاعات في السجون السورية.

وأوضحت السفيرة الأميركية في خطاب قبل جلسة مغلقة لمجلس الأمن الثلاثاء خصصت لتداعيات الأزمة السورية أنها عادت للتو من زيارة للمنطقة، زارت خلالها نازحين سوريين أخبروها بقصص هروبهم وتفاصيل التعذيب في السجون السورية.

وقالت إن النظام السوري يواصل اعتقال عشرات الآلاف من مواطنيه ويعرضهم للمعاملة القاسية العنيفة ولظروف غير إنسانية بما فيها عمليات التعذيب والاعتداءات الجنسية، ومن ينجو من المعتقل فإنه يعيش بأضرار مستدامة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يعني مو هذا النظام يللي انتم من وضعه و طاب لكم منذ خمسون عاما .. هل الان لعرفتم انه يتصرف بهذه الطريقه الوحشيه .. اين مجازر حماه و غيره من جسر الشغور و الحوله و حمص و كل سوريا .. كفى ضحك علينا . نظام مجرم حقير قاتل و انتم شركائه بتغطيتكم عليه مدى خمسون عاما و مازالت فظائعه تزداد وانتم تتفرجون ولا نسمع منكم سوى الكلام ..

  2. وليش حضرتكم ما تتدخلوا ام وجدتم روسيا عذرا تستعملونه متى شئتم.سئمنا كذبكم و نفاقكم بحقوق الانسان.لو مات كلب عندكم لاقمتم الدنيا و اقعدوها اما البريئين في سوريا فلا قيمة لهم عندكم و تتاجرون بماساتهم خدمة لمصالحكم مع روسيا وغيرها.