أردوغان : ” لن نسمح للإرهابيين بتشكيل دولة على حدودنا مع سوريا “

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “من ينتظر منّا الصمت إزاء تأسيس دولة إرهابية على حدودنا، يجهلنا”

جاء تصريح أردوغان في كلمته يوم الخميس أمام اجتماع المخاتير في المجمع الرئاسي بأنقرة.

تصريح الرئيس التركي يجدد تأكيد موقف أنقرة “الرافض لتأسيس دولة إرهابية شمالي سوريا التي يسعى لتأسيسها تنظيم ب ي د الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية”، على حد تعبير وكالة أنباء الأناضول.

كما أشار أردوغان إلى السور الذي يتم بناؤه على الحدود التركية مع سوريا، قائلا:” إنه سيمنع عبور الإرهابين والأسلحة من الحدود”.

ولفت أن السوريين الذين عادوا إلى مناطقهم التي تم تطهيرها من الإرهابيين في سوريا يعيشون بأمان في بلادهم الآن، وهو ما يعني أنه “في حال أردنا أن نعيش في أمان في بلادنا، علينا أولا أن نؤمّن الطرف الآخر من الحدود”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أنا مسلم و صائم و الحمدلله و اليوم هو الجمعة المباركة الأولى في رمضان و أقول يا سيد أردوغان بالنسبة لي تركيا ارهابية و مجرمة بحقنا حتى النخاع ! فما الحل يا مسلم!؟ لو أقامت أية مجموعة كردسة أي كيان كان للأكراد حتى و إن كان يطبق الشرع ستتهمهم بالارهاب! مشكلتك مع الشعب الكردي و ليس مع أي حزب أو جماعة! فتخلص من مرضك و غرجع إلى ربك و اقبل للآخربن ما ترضاه و تحبه لنفسك!

    1. الاكراد bzd كداعش في ارهابهم …يامن تدعي انك مسلم كيف تفسر تفجيرات ارهابيكم وقتلهم للأنفس المطمئنة في تركيا انتم تعيشون في تركيا تاكلون من خيراتها وتنحرون في خاصرتها,انتم من قدم التاريخ شوكة في خاصرة الاسلام والمسلمين امريكيا من بوابتكم نحرت العراق والعراقيين.

    2. انتم تعيشون بسلام في تركيا تاكلون من خيراتها وتشربون من مياهها وتدسون السم لشعبها الامن

  2. الاكراد bydكداعش في ارهابهم …يامن تدعي انك مسلم كيف تفسر تفجيرات ارهابيكم وقتلهم للانفس المطمئنة في تركيا انتم تعيشون بسلام في تركيا تاكلون من خيراتها وتشربون من مياهها وتدسون السم لشعبها الامن, انتم من القدم شوكة في خاصرة الاسلام والمسلمين امريكيا من طرفكم نحرت الاسلام والمسلمين , دولتك في جبال ايران اذهب واطلبها هناك .

  3. انتم الذين تعلكون لا تعلقون لا يقل حقدكم وجهلكم عن اردوغان الدكتاتور الجديد
    لولا صلاح الدين الله يعلم شو صار فيكم
    العثمانيين رجعوكم مئاة السنين للخلف
    والشعب الكردي حر في تقرير مصيره وستبقى الطائفية والحقد تملي قلوبكم ولن تستطيع تقبل المجتمع الشقيق وتدمرون انفسكم بالمعاداة الطائفية والمذهبية والقومية.
    وفي النهاية لايصح إلا الصحيح