رياض حجاب : هيئة تحرير الشام قناع باهت لتنظيم القاعدة الذي لم يحل في أرض إلا دمرها و كان وبالاً على أهلها

قال رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، إن السوريين “بدؤوا يلمحون معالم حراك إقليمي فاعل، وتشكل تحالف عسكري واعد يتمتع بقيادة حازمة وطرح ميداني يهدف إلى رفع المعاناة عنهم بعدما أخفقت الدبلوماسية الدولية في تحقيق ذلك خلال السنوات الماضية”.

وفي حديث مع صحيفة الشرق الأوسط، كشف حجاب عن “تدفق غير مسبوق للأسلحة في سوريا، وحشود غير مسبوقة لإيران وميليشياتها، وهناك عمليات انتشار وإعادة تموضع تقوم بها سائر القوى الفاعلة، حيث لا تلوح لنا في الأفق بوادر توافق دولي على أي من المشروعات المطروحة للتهدئة أو وقف القتال”.

وتعليقاً على الأنباء التي تتحدث عن احتمالية دخول الحشد الشعبي العراقي إلى سوريا، اعتبر حجاب أن ذلك “يأتي ضمن استراتيجية إعادة تموضع شاملة تنفذها إيران في الجنوب السوري وعلى الحدود السورية – العراقية، ولا شك في أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية إيرانية تهدف إلى إفساد التوافقات الدولية لإنشاء مناطق آمنة في البلاد”.

ووصف حجاب هيئة تحرير الشام حالياً وفتح الشام سابقاً (جبهة النصرة) بأنها “أقنعة باهتة لتنظيم القاعدة الذي لم يحل في أرض إلا دمرها، وكان وبالاً على أهلها”، داعياً “جميع العناصر الخارجية إلى مغادرة بلادنا، وندعو الشباب المغرر من أبنائنا للعودة لصوت العقل ونبذ أوهام التطرف وخزعبلات الفتاوى المارقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. كان هناك كردي عالبركة من قرية جقللي لا ينكلم العربية جبداً ! في بداية الستينات كان البعثيون يدورون على الفلاحين و يحثونهم على الانضمام إلى حزب البعث حزب الفقراء و الفلاحين! فقال لهم العم بيرم إذا كان حزب الفلاحين فهل ستساعدوني على شراء تراكتور لأفلح أرضي فقد كان التركتور حلمه و شغفه! فوعدوه و انتسب إلى الحزب و مرت سنة و سنتان و لم يحدث شبى فتخلف عن الاجتماعات فبعثوا وراءه و سألوه عن السبب فقال أنه لا يستطيع المجيء لمشاغله! فقال لهم أن يريد ترك الحزب لأنهم وعدوه و لم يوفوا بوعدهم فقالوا له أنه ممنوع ترك الحزب! فقال لماذا ؟ فقالوا لا تراجع ! فقال بعربيته المكسرة تركتور في سرعة دوزيم و تروازيم و في أنرى! ليش الحزب مافي أنرى!! فعمنا الحجاب كمان عم يعمل أنرى بس لشو ؟ أكيد مو مشان شي جرار!

  2. ذكرتنا أيها الخائن لبلاده وشعبه بالذي ينتبه فجأة ليجد الخازوق فد أصبح في مؤخرته الى تمامه .

  3. صحتين عقلبكن ،،ايمتا حنشوف حجاب بالشام قريبا هههههه

  4. صح النوم ، يالله الثورة الجاية ان شاء بتتعلموا ان استنساخ تنظيم القاعدة وداعش والرضى بأصحاب اللحى القذرة الأجانب والمحليين كان ومازال وبالا علينا.

  5. قريبا يعود الرفيق رباض حجاب الى صفوف الحزب العظيم ليهتف للقائد الخاليييد و القيييادييي الحكيمييييي

  6. شخص يشتم اخوته ارضاءاً لامريكا وطائفيون يقتلون الناس ويحتلون ارضهم من اجل قبور ومجموعة تبيع نفسها للشيطان من اجل دولة تخص عرق معين

  7. الى كل المؤيدين المنحبكجية الشبيحة

    انتم الى زوال ونحن الباقون
    وثورتنا العظيمة ستنتصر
    الى مزبلة التاريخ بإذن لله تعالى
    ورياض حجاب كلامو صح

  8. من خلال ممارسات جميع الفصائل الإسلامية وغيرها وبخاصة الإسلامية منها على الأرض السورية خلال 6 سنوات مضت من الثورة السورية فلقد ثبت للسوريين بأنه لايوجد فصيل أو جيش أو تنظيم يعبر عنهم وبأن جميع الفصائل بلا استثناء تقاتل من أجل أجندتهم وأهدافهم الخاصة بهم أو الخاصة بأهداف داعميهم فقط غير آبهين بتضحيات السوريين وخراب بيوتهم وأرزاقهم والتي فاقت كل تصور وهذا هو السبب الرئيسي في بقاء الحيوان الأهبلوف واقفا على قدميه أو مطوبزا لداعميه وذلك قبل الحديث عن التدخل الإيراني والروسي والإسرائيلي الداعم لبقاء الحيوان وسوف تستمر هذه الحالة وستسقط الفصائل الواحدة تلو الأخرى مستقبلا كما سقطوا في حلب وفي كل مكان في سوريا وقد اكتشفنا متأخرا جدا بأن ركوب الباصات الخضر والتشرد أهون بألف مرة على قادة الفصائل وشرعييهم ومن والاهم من أن يتنازل أحدهم للآخر وما مثال الغوطة والاقتتال بين (الإسلاميين) لهو خير دليل على ذلك فهل سيأتي النصر على أيادي مثل هؤلاء القادة والشرعيين ؟ لاأعتقد ذلك ولاأعتقد بأن المعارضة السياسية في الخارج قادرة على تعويم نفسها من جديد ولا أعتقد أيضا بأن الحيوان الأهبلوف قادر على أن يحكم من جديد والحل في سوريا سيبدأ حين تبدأ صواريخ التوماهوك بضرب العمق الإيراني بالتعاون مع إسرائيل ومع تحالف عربي واسع فعندها فقط نستطيع أن نحلم بالحل في سوريا الذي لم ولن يأتي للأسف على أيادي السوريين.

    1. بس ما فهمت عليك انو بالاول عم تقول انو اسرائيل عم تدعم بقاء الاهبلوف و بعدين بترجع بتقول الحل حين تبدأ صواريخ التوماهوك بضرب العمق الايراني بالتعاون مع اسرائيل , معك انفصام شخصية انت ؟
      بدك تحدد اسرائيل مين عم تدعم بالزبط .

    2. إسرائيل دعمت الحيوان ونظامه كي لايستلم الحكم أي فصيل إسلامي ليس خوفا من الإسلاميين بل تجنبا لإطلاق بضع قذائف هاون أو كاتيوشا هنا وهناك كل بضعة أشهر بحجة تحرير القدس وفلسطين بينما هم يحكمون سيطرتهم على السوريين وقمعهم لهم بتلك الحجة كما فعل المقبور حافيييييييظ تماما ولكن بنسخة إسلامية مشابهة لحزب اللات قد تسبب صداعا لهم هم بغنى عنه أما الآن وبعد أن تكفلت جميع الفصائل الإسلامية بتنفير السوريين منهم لألف سنة قادمة فلم يعد للحيوان ونظامه فائدة تذكر بعد أن دمروا سوريا وصار من الأجدر والأذكى لهم انتهاز الفرصة وتسوية حساباتهم مع أطماع إيران الفارسية التوسعية لأنها تتعارض مع مصالحهم الإقليمية خاصة وأن العرب باتوا جاهزين لتقبل فكرة التحالف مع الشيطان نفسه ضد إيران ومعمميها وهم محقون في ذلك بعد مشاهدتهم لأبو عزرائيل وأمثاله وهم بالآلاف …. أتمنى أن أكون قد أجبت على تساؤلك .

  9. معارضة زفته وخائنة رياض حجاب شحات فلوس وبعدين بيبيعكم فلوس وبيستثمرهن ف أوربا خلكم مع المعارضة أي معارضة وأي كلام فاضي
    عاش بشار الأسد سلاااااام زعيم العرب

  10. يللا إلى الوراء در …. عالباص الأخضر مشان تاخد البطاقة الخضرا بإدلب الخضراء
    بلشو الشباب ينتفو بريش بعض بعد ما دمرو البلد وشردو أهلها وجعلو من إدلب والرقة مزابل تحتوي كل ما هب ودب ولمت كل أولاد حرام وقرباط وهمج الكرة الأرضية
    الله يفرجها عالبلد ويخلصنا من كل الأوساخ والأمراض والقذارات اللي ربنا ابتلانا فيها لحكمة لا يعلمها إلا هو