ألمانيا : دراسة تكشف نسبة السوريين الراغبين بالعودة إلى بلدهم ” بعد الحرب ” .. و نسبة اللاجئين ” المعادين للسامية “

قالت دراسة ألمانية أجرتها مؤسسة مقربة من حزب مسيحي في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، إن أكثر من نصف طالبي اللجوء لديهم وجهات نظر معادية للسامية.

وقال موقع “روسيا اليوم”، بنسخته الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الدراسة التي أجرتها مؤسسة “هانز سايدل” المقربة من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، شملت 800 لاجئ من سوريا وإريتريا والعراق وأفغانستان.

وأظهرت الدراسة التي أجريت عام 2016 في مدن نورمبرج وبونت وبلينينغ، أن هناك نسبة صغيرة من اللاجئين لا يرفضون العنف الطائفي.

وبحسب الموقع، عندما سئل اللاجئون عما إذا كان اليهود لديهم الكثير من النفوذ في العالم، أكد 51٪ من السوريين على هذا السؤال، فيما وافق 53٪ من العراقيين عليه.

وقال نحو 60 ٪ من الأفغان إن اليهود لديهم الكثير من النفوذ، في حين وافق على السؤال 5.4٪ من إريتريا، التي يقطن فيها أغلبية مسيحية.

وختم الموقع أن نحو 2.7 ٪ ممن تم سؤالهم لا يرفضون العنف من قناعة دينية، وذكر أن نحو 20% من اللاجئين السوريين سيحاولون العودة إلى بلدهم بعد الحرب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. 20% والله مو أقل من 50% بس نخلص من بشار الحيوان و من المرتزقة والحيوانات يلي ركبوا ع الشعب باسم الثورة كمان إذا خلوا البلد ترجع بعتقد أغلب الناس ح ترجع بس من هون لوقتها الله العليم شو ممكن يصير كمان

  2. انا لا افهم كيف شخص يعادي نفسه ، معظم العرب وخصوصا ببلاد الشام هم ساميين فكيف يمكن اتهامنا بمعاداة السامية ونحن ساميين.

  3. ترجعو ديرو مشاريع بنقود jobcenter ما ترجعوش تقعودو هنا خلاص خربتو اوروبا

  4. شعب من يوم يومه كان يتوحم على سفرة و الفائدة الوحيدة للثورة لاشيئ أخر، أنها حققت حلمه بالسفر، أكل شارب نائم مع مصروف جيب و طبابة و مدراس إلخ مجانآ والثمن وطنه، ولولا إغلاقهم لطريق البلقان و الإتفاقية مع تركيا لأتى السوريون جميعهم من سوريا و من تركيا والأردن ولبنان ومصر إلخ و بقى أبو رقبة والمدام و الأولاد وجماعته يسرحون ويمرحون ولاداعي لأي مفاوضات، وهذا ما فعله و يفعله النظام بغض طرف النظر عن من يريد المغادرة بعد بيعه لأملاكه ودفع المعلوم لهم، على مبدأ المثل العامي الله مع دواليبك، والشعب فرحان صرنا بأوربا وعملنا لم شمل، وبعدها لديه ألف لعبة و قراركما العادة، إسقاط جنسية، منع تصويت للخارج، مذكرات إعتقال وتوقيف إلخ، وراحت عليكم سوريا، وتوتة توتة خلصت الحتوتة، والعشرين بالمائة المذكورةعليها التمسك بحق العودة في الأمم المتحدة.

    1. واخيرا واحد نقد اللجوء بطريقة بناءة واقعية بدل ما تكون بدافع غيرة وحسد وخوف على صورتو امام الالمان كمغترب قديم!! بحب بس ضيف لكلامك انو ابو رقبة هو سبب وحام الشعب السوري على سفرة.. لما المواطن عم يخلق مالو مكان ببلدو بصير فكرة السفر والهجرة ببالو من هو وطفل.. بس هاد لاينفي انوكلامك صح وانسيت تختم تعليقك بانوالمانيا كانت خازوق كبير لكتير سوريين ادركوا متاخرين انهم خسروا ولادهم وحتى نسوانهم لكن بعد فوات الاوان!! تحياتي!!

  5. ربنا يهدى الامور وترجع سوريا لعزها برائي كل الشعب السوري سوف يعود إلى وطنه الام
    الانسان يضيع اصله وفصله في الغربة
    والغربة مضيعت الأصول مثل بلادنا لا يوجد بالكون
    والغربة السنة تذهب بيوم ولا يوجد طعم الحياة بدون وطنه
    ربنا ييسير الامور لكل مغترب بالعودة إلى وطنه الام واهله وتراب بلده اللهم امين