تركيا : تمرير سريع منتظر لتشريع يسمح بنشر قوات تركية في قطر

قال مسؤولون في حزب العدالة والتنمية الحاكم، والمعارضة في تركيا، إن من المتوقع أن يمرر البرلمان سريعاً، اليوم الأربعاء، 7 يونيو/حزيران 2017، تشريعاً يسمح بنشر قوات تركية في قاعدة عسكرية تركية في قطر.

ويبدو هذا التحرك داعماً لقطر التي تواجه عزلة دبلوماسية وتجارية من بعض القوى الكبرى في الشرق الأوسط.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت العلاقات مع قطر، يوم الإثنين، وأغلقت مجالاتها الجوية أمام الرحلات التجارية من قطر وإليها، متهمة الدوحة بتمويل جماعات متشددة.

وتنفي قطر بشدة هذه الاتهامات، وهذا هو أسوأ شقاق بين دول عربية كبرى منذ عقود. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. عصابة الاخوان بتركيا و قطر تريد اسقاط الحكم في السعودي و الاماراتي و المصري – لا ننسى رسالة مؤسس السعودية للضابط البريطاني التي قال انه يكره العثمانيين

  2. اذا لم يرتق هذا خرق ستكون عواقب وخيمه جدا وكارثيه على الجميع من المحيط الى الخليج صفقو لقلكم يلي بيحب المملكه يقف معها ويلي بيحب قطر يقف معها وبروح بدم نفديك يا سيسي واحلى ابو تفليقه ورقصني يا جدع الهم احمي تركيا وحمي حزب عداله وتنميه

  3. الله يحمي تركيا و يعلي شانها.
    هذا الرد المناسب لهؤلاء العربان الخونة و ربما لأحلام إيرانية باستغلال الوضع بل حتى ربما لأي هلوسات أمريكية ممكنة.

    1. لا تستطيع تركيا الحصول على الحماية الامريكية الأطلسية وفي نفس الوقت محاربة أمريكا وحلفائها في الخليج !!
      لو أنسحب الناتو من تركيا ، فأن روسيا سوف تحتل تركيا !

    2. ومن وين هالذكاء ياحلبي وغريبة انه عما تقول راسك مرفوع وانت موجود بحظيرة الاسد

    3. يا كشاش .. الأتراك يعيشون تحت الحماية الأطلسية الامريكية منذ عام 1950 خوفآ من روسيا .. أذا حارب الأتراك أمريكا وحلفائها في الخليج مستحيل الأمريكان يستمرو في حماية تركيا من روسيا .. بدك تختار أما تكون مع أميركا أو ضدها .. ممنوع اللعب على الحبال كما يفعل القطريين .. كما تعلم قطر تدعم الجماعات الاٍرهابية المعادية لاميركا وفي نفس الوقت تحصل على الحماية الامريكية .. ترامب قال القطريين : ( ممنوع هاد الحكي .. لن أحميكم بعد اليوم ) .. وسوف يأتي الدور على أخونجية تركيا .. سوف يقول لهم نفس الكلام الذي قاله للقطريين !!

    4. يا حلبي انت غلطان تركيا هي حمايه للناتو من روسيا وليس عكس وممكن لتركيا ان تلعب كما تريد فهي دوله وحيده حاليا التي لا يستطيع احد ضغط عليها بشكل جدي روسيا تريد خنق اوربا واوربا تريد خنق روسيا والاثنين يحتاجون لتركيا ستنتهي معاهده موقعه بعد حرب عالميه على ما عتقد 2020 تنتهي ويكون من حق تركيا تصنيع السلاح وستخراج بترول من ارضيها وكثير من الامور التي هي تقيد الاتراك

  4. طوال 6 سنوات والشعب السوري يتعرض للذبح والتشريد ، ولم نشاهد الاخونجية في تركيا تتحرك فيهم ” النخوة ” لنجدة أخوانهم في الشام ! والان تحركت فيهم النخوة لارسال قوات من أجل عائلة حاكمة فاسدة في قطر كانت تحتمي بأمريكا وأسرائيل ، ولما رفعت أمريكا الحماية عن هاي العائلة ، عرض الاخونجية خدماتهم لحماية هذه العائلة !! هذا هو الاسلام الإخونجي !

    1. معك حق أخي .. الشعب السوري الذي يطالب بالديمقراطية لم تساعده تركيا ، المساعدة تذهب لعائلة حاكمة فاسدة تحكم دولة مساحتها 2 متر في 2 متر !! أنا أستبعد أن تدخل تركيا في هذه المواجهة لان العرب سوف يسحبون أستثماراتهم الضخمة في تركيا وبالتالي سوف يتعرض الاقتصاد التركي لضربة قاتلة . العواقب سوف تكون كبيرة جدآ !!

  5. السعودية ومصر والإمارات سوف تعتبر هذه الخطوة التركية بمثابة ” أعلان حرب ” ! وبالتالي يجب على تركبا الاستعداد لحرب شاملة مع الدول العربية !!

  6. ارجو طرد جميع العربان من الخليج الى اريزونا…ما بيستاهلو النعمه…نور.

  7. بس شو هاي اردوغان قرر نشر قواته في قطر!؟
    ليش قاعد جنبو حمار ما الو كلمه؟
    ما سأل الامير المفدا اذا بيسمح له نشر القوات في قطر…شو قطر صارت سوريا….سويسرا الشرق…اخرررررط

  8. عاجل : المانيا تسحب قواتها من تركيا وتنقلها الى الاردن ( أنتهى الخبر ) . عقبال بقية الدول الأطلسية تنسحب من تركيا حتى الاكراد يسقطو النظام الإخونجي في تركيا .

  9. اضرط البشر هم الذين يحبون جلاديهم!!! لعنة الله على المنغول وكل من والاهم .. منذ تأسيس ما تسمى الدولة العثمانية و حتى انهيارها لم نسمع بقيام تلك الدولة بصنع ولو خرم إبرة … أفضل شيء صنعوه(بنظرهم) هو الخازوق العثماني الذي دق باسفل اجداد المعلقين أعلاه بشير و ابو لهب فهنيئا لكم ذلك الخازوق.

    1. هههههه وانت ليش مبعوص اسمها الخلافه عثمانيه وهي خلافه اسلاميه اما سؤالك عن تصنيع فلا حاجه للجواب عليه لان خلافه عثمانيه بقيت 400 سنه اسمها رجل مريض وعليك حساب ودخلت حروب لم يدخلها من قبلها احد وتكلب عليها كل اعداء الاسلام بس انت عطينا شي عن تاريخ دوله كرديه تبعك ما شفنا شي منكم كله حكي بحكي وين تصنيع تبعكم وين الانتاج وين ابطالكم وين فتوحات تبعكم ما شفنا شي كله صف حكي فقط اجداننا هم تاج راسك والله استحي من الاكراد حين اكلمك وانا اعلم انك امعه لست سوى بوق لعبد الله اوجلان معروف ماضي ومعروف حاضر وزعيمك صالح مسلم معروف اصله وفصله وعروف انجاز حزبك العظيم في منطقه كفر جنه جعل منها واحه غناء تنعم العرق وقمار ورقصات ويا ريت يكونو رقصات درجه اولى هذا انتاجك انت وحزبك كلمه تانيه ورح امسح فيك الارض مسح حترم نفسك وخليك مؤدي

    2. ابن الحرام ان لم يدلك عليه اسمه دلك عليه فعله .. مسمي حالك ابو لهب تيمنا بابو لهب يلي نزلت فيه آية سيصلى نارا ذات لهب؟! اسمع ولاك إمعة انت تربية البعث و ثقافتك ما بتتعدى يلي علموك اياه بمدارس حافظ الاسد .. تاريخ الكورد تاريخ اسلامي بحت من الصحابي جابان الى ابن خالكان و ابن تيمية و الرازي و اولاد الأثير و صلاح الدين و الدولة الايوبية و هاد هو بالضبط التاريخ يلي سرقتوه و نسبتوه لانفسكم انتوا و المنغول شلة لصوص و قطاعين طرق .. و بتحكي زيادة بمسح 👞 بشواربك اوك يا حلو؟ يالا درمل والاك.

  10. بمشيئة الله سوف يحصل الأكراد على كل المساعدات العسكرية والمالية من السعودية والإمارات للتخلص من النظام الاخونجي المجرم في تركيا .. هذا النظام الذي فجر الثورات التخريبية في الدول العربية تجاوز كل الخطوط الحمراء . الأكراد هم أصحاب ” الحق الشرعي ” في حكم بلاد الأناضول فهم يعيشون في المنطقة منذ ألاف السنين ، أما الأتراك فهم قادمون من وسط أسيا !

  11. تركيا الآن تمثل جميع المسلمين في الأرض وحزب العدالة بسير بنفس نهج العثمانيين الأفاضل الذين حفظوا الاسلام ووحدة المسلمين على مدر 6 قرون , اللهم فرج عن محمد مرسي وأهلك من تآمر على المسلمين , أن شاء الله تعود وتتوحد الأمة الأسلامية على يد الأتراك لأننا يئسنا من العرب ولا فرق لعربي على أعجمي الا بالتقوى , اللهم أنصر الاسلام والمسلمين با رب العالمين .

  12. أنا أعتقد أن هاي الخطوة أستفزازية للسعودية .. النوايا الخبيثة لتركيا واضحة جدآ .. السعودية لم تحشد قواتها على حدود قطر ولم توجه أنذار لقطر .. وبالتالي أرسال قوات تركية هو تهديد صريح للسعودية . من حق السعودية قصف هاي القوات والقضاء عليها فورآ قبل أن تتجمع وتشكل تهديد خطير لأمن المملكة .

    1. حدا قلك انك ذكي …..
      اذا حدا قللك واكيد اللي خلفتك اولهن فأكيد بيضحك عليك..😄😄😄😄
      لأن بصراحة أجحش من هيك ماااااا في..
      على فكرة كل القرود اللي انت منهم تفكيرهم متلك ..
      يعني لما بدك تنتحل صفة شامي او دمشقي .. نسيلي مفردات ضيعتك الجربانة لأنها بتكشفك عالسررررريييييع😄🤣😅😅😅

    2. مع انو الكلام مو موجه الي بس بحب جاوبك عن سوري دمشقي .. اولا عمتحكي عن القرود و انت اسمك (قم) نسبة لمدينة قم الايرانية مفرخة المذهب الشيعي و يلي هي منبع القرود و الارهاب في سوريا .. فعلا ال🐴🐴🐎 اذا ما دلك عليه شكله بيدلك عليه قوله و فعله😂😂😂😂فكر فكر .. فكر قبل ما تفتح هال🚽 و تزبل منه 💩.

    3. انت هكذا ترى موضوع وهذه وجهت نظرك ولكن موضوع عكس ما تراه انت وكثير لم يفهمو تلك خطوه بشكل صحيح اما قطر احتمالين الاول هو ان تكون مع دول خليج وثاني هو ان تكون مع ايران تركيا تعلم هذا وهي تريد ان تكون خط دفاع ضد ايران حتى لا تتدخل في قطر بشكل عسكري وهذا تعلمه مملكه سعوديه ان لم يكن متفق عليه سلف وبهذا قطعت تركيا طرق تدخل على ايران لان تدخلها سيكون اعلان حرب على تركيا وهذا لا تريده ايران وحل الاخر اذا لم توافق قطر على مضي مع دول خليج فالحل سيكون عربي تركي سيتغير نظام حكم في قطر بموافقه امريكيه تركيا تتدخل بموافقه سعوديه ودول خليج والايام بيننا

  13. ما هذا التفكير عند بعض المعلقين القوة التركية لحناية قطر من الإرهاب الإيراني المجوسي الشيعي اما علاقات تركيا والسعودية فهي ممتازة

    1. لحماية مين؟ قطر من الارهاب الايراني؟ شكلك 🐴 و ادنيك طويلة و مو عارف راسك من طي.. . قلتلي الارهاب الايراني؟ ليش مين هون مختلف على الارهاب و الإجرام الايراني؟ كل حركات الخليج في عزل قطر بسبب دفاعها عن ايران و اليوم تحديدا قطر عمتقوي علاقاتها مع ايران جاي تقلي حمايتها من الارهاب الايراني؟ممكن توصفلنا نوع الفصة يلي عمتتعاطاه؟😂😂😂😂😂

  14. كترانين اهل اللط و اللطم ما شاء الله، يا ريت بأعلامهون كمان يسمحوا للواحد يفوت و يحكي ولو كلمة بحق النافق و ابنه!!؟