قائد قوات التحالف : معركة الرقة ستكون طويلة و صعبة

قال التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية إن معركة انتزاع السيطرة على مدينة الرقة ستكون “طويلة وصعبة” لكنها ستوجه ضربة حاسمة للفكرة التي يقوم عليها التنظيم.

ونقل بيان للتحالف الدولي عن قائد التحالف الفريق ستيف تاونسند قوله “من الصعب إقناع المقاتلين الجدد بأن داعش قضية رابحة عندما يخسرون عاصمتيهما في العراق وسوريا”.

وأضاف أنه “بإلحاق الهزيمة بالتنظيم في الموصل والرقة سيظل هناك الكثير من القتال الصعب، لكن هذا التحالف قوي وملتزم بالقضاء نهائيا على داعش في العراق وسوريا”.

وقال التحالف إن ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف من مقاتلي التنظيم يعتقد أنهم متحصنون بالرقة، حيث أقاموا دفاعات لمواجهة الهجوم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. في الحرب العالمية الثانية تمكن الحلفاء من تدمير واجبار دول المحور على الاستسلام وكان لديهم ملايين الرجال ومئات الالوف من الطائرات والدبابات والمدافع ولست ادري كبف ان تنظيما لا يملك واحد بالالف من امكانيات المحور يعجز التحالف الذي يضم الكرة الارضية عن احتواء او هزيمة داعش وقد مضى سنوات على الحرب ضدها

    1. باختصار لأنهم لا يريدون ذلك حقا .. إنهم يفعلون ذلك فقط لأن اللاجئين تدفقوا إلى أوروبا وأمريكا ..

  2. المشكلة انو في مدنيين بالموضوع .. والدواعش بيحتموا بالمدنيين والتحالف اذا قتل مدنيين بيتبهدل . بس بالنتيجة المدنيين ميتين هيك هيك .. يا اما بالجملة وبتخلص الحرب بسرعة او بالمفرق وبتطول الحرب .. بس عدد القتلى المدنيين عالحالتين واحد ..