تركيا تعين مفتين لتأهيل ” أئمة سوريين ” في مناطق درع الفرات

عيّنت رئاسة الشؤون الدينية التركية مجموعة من المُفتين لتنسيق أعمالها وتأهيل أئمة سوريين في مناطق درع الفرات.

يأتي ذلك، بحسب وكالة أنباء الأناضول، ضمن جهودها الرامية لتقديم الخدمات الدينية الجيدة للسوريين وتوعيتهم وفق نهج “الأمة الإسلامية”.

وأشرفت رئاسة الشؤون الدينية، على ترميم 60 مسجدًا متضررًا من الحرب في الباب وجرابلس واعزاز ومارع والراعي، بريف حلب.

كما افتتحت رئاسة الشؤون الدينية التركية مسجدًا في مدينة “الباب”، قادر على استيعاب 1500 شخصا خلال الصلوات، فيما تتواصل أعمالها لترميم 42 مسجدًا آخر في المنطقة، كما تُشرف على تأهيل 467 إمامًا من السوريين لتوظيفهم في مساجد ومعاهد المنطقة، بالتعاون مع رابطة العلماء السوريين، فيما عيّنت 4 مُفتين لتنسيق الأعمال والأنشطة في شمال سوريا.

ويعمل المُفتون على تأهيل الأئمة السوريين في ولايتي غازي عنتاب وقيصري التركيتين، وتنسيق مواصلاتهم وإقاماتهم واحتياجاتهم الأخرى.

كما عيّنت رئاسة الشؤون الدينية التركية، 50 مُدرّسة لتعليم القرآن الكريم للسوريين في مخيمات النزوح داخل الأراضي السورية التي تم تحريرها في إطار “درع الفرات”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. خليهم يهتمو بالمدارس والتعليم بيكون احسن. للاسف نفس السياسة التركية التي اتبعت في مناطق الاكراد لخلق مجتمع موالي للأب اردوغان وللدولة التركية

  2. تبا لكم كل المليارات التي قدمتها تركيا وضاقت أعينكم على ترميم بعض المساجد من الحقد الذي في قلوبكم وكأن المال مال أبوكم!!
    على كل حال موتوا حسرة وغيظا جزاء لكم ،فالله متم نوره ولو كره الكافرون.

    1. لا تعصب يللي اسمك تلات حروف ههههههه خير خير ماللعبه انكشفت ،،عن مين بعدك بتدافع أفندم ،،

  3. خلي يعلموا حالهن أول . التركي بتلاقي عمرو خمسين سنة ما بيعرف يتوضأ . عن جد شر البلية ما يضحك

  4. الشؤون الدينية عندهم اسمها(وقف الديانة التركي) الديانة التركي … وما فيها كلمة الاسلامي يعني بالمختصر المفيد الدين التركي اسلامي شكليا اما من الداخل فما اله علاقة بالدين لا من قريب ولا من بعيد و هم على نهج اتاتورك الملحد بدليل اسم الدولة التي اعلنوها(تركيا) نسبة لاتاتورك بعد انهيار ما تسمى الخلافة العثمانية ..مجموعة جرذان متنكرين بهيئة رجال دين سبرهم بسبر الحسون و شيوخ النظام السوري .. أمة منغولية مقرفة..