رئيسة ” مجلس سوريا الديمقراطية ” : السعودية بلد شقيق لسوريا و مهم للمسلمين .. و قطر شقت صفوف المعارضة

صرحت الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية إلهام أحمد أن قوات سورية الديمقراطية باتت داخل مدينة الرقة تقاتل داعش لطرده من معقله الرئيسي، وأن العشائر العربية في المنطقة المنضوية تحت مظلة قوات سورية الديمقراطية تتصدر القوات المقاتلة ضد التنظيم الإرهابي.

وشددت إلهام أحمد، في تصريحات لصحيفة “الرياض” السعودية، على أهمية قيام المملكة العربية السعودية بلعب دورها في تعزيز الاستقرار في سورية وبأن السعودية “بلد شقيق لسورية، ومهم للمسلمين، وبأن مجلس سورية الديمقراطية مستعد للتعاون مع الدول الساعية لإنهاء النزاع في سورية وفرض الاستقرار من خلال بناء سورية ديمقراطية تعددية بعيدة عن كل المشاريع الطائفية والقوموية”.

وعن الدور الذي لعبته قطر في سورية أجابت أحمد أن “العديد من الدول الإقليمية المتدخلة بالشأن السوري كان بإمكانها لعب دورها الإيجابي لحل الأزمة ومنها قطر، لكن دعمها لمجموعات تخدم على حساب مجموعات أخرى أدى إلى شق صفوف المعارضة، وهذا ما فتح الباب أمام انتشار التطرف والإرهاب في كامل سورية”.

وعن إيران أفادت أحمد: “لا مكان للمشاريع الطائفية والقومية في سورية، فأي صراع يسير على هذا الاتجاه سيكون له نتائج سلبية جداً على المجتمع السوري وعلى النظام السوري أيضاً، إدراك حقيقة مفادها أن إعادة عقارب الساعة لما قبل الألفين وأحد عشر بات امراً مستحيلاً.

وتشغل الأحمد منصب الرئيس المشترك لمجلس سورية الديمقراطي وهو الواجهة السياسية لقوات سورية الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. وانا ايضا اردد ما قالته الاخت الهام احمد بأن المملكه السعوديه بلد شقيق ومهم ودوره ريادي في قيادة الصراع بين الحق والباطل وهي الصخره الصلبه التي ستتكسر عليها قوة ايران المبالغ بها واقول عن معرفه ان القياده الساسيه بالمملكه حكيمه وشجاعه لابعد الحدود

  2. كلامك يدنك لان امريكا عم تدعمكم على حساب مجموعات أخرى وتشق الصفوف لان فكرها هو فكركم وهو تقسيم سوريا وايجاد خدم يخدمونها هي واسرائيل

  3. صحيح انه يوجد العديد من الشكوك حول جدية إنتماء قوات سوريا الديمقراطية إلى مشروع الثورة السورية, لكنها أفضل بكثير من الفصائل المتأسلمة التي دعمتها قطر و التي هجرت السكان من بيوتها مؤخرا في اتفاقية المدن الأربعة من أجل كم أمير قطري

  4. جمعة
    العلاقة العضوية الامريكية الاوجلانية تحتم على هذه السيدة ما قالته!؟
    السعودية دولة مقيتة يحكمها لصوص و رعاع مثلها مثل جميع دول الخليج ولا علاقة للشعوب بالموضوع.
    ثانياً بلغة العقل اذا كانوا يتهمون بقطر بعلاقتها بأيران لماذا لا يقطعوا علاقتهم هم مع ايران!؟
    من يشكل خطر على الخليج قطر ام ايران!؟
    انظر تحالف الفاشلين و المفسدين و اهل الفتن ال سعود و حمد و زايد و جربوع القاهرة و كم دولة أفريقية تعيسة!!

  5. هي الحيوانة اش الها علاقة بالمعارضة . لحتى تحكي عن شقشقت المعارضة .
    اجتمعوا الصهاينة مع بعضهون .
    قوات سوريا القرباطية شي بقرف منكن و من رائحة الخيانة مع الجميع