وزير خارجية قطر : مستعدون لبحث طلبات الدول المقاطعة ” إن وجدت “

أعرب وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن استعداد بلاده لبحث طلبات الدول التي تقاطعها إن وجدت، إلا أنهم لم يحصلوا على أي طلبات.

وقال آل ثاني، في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية بثتها اليوم الإثنين: “ما زلنا على تواصل مع أمير الكويت (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) بشأن الوساطة” لحل الأزمة الخليجية.

وأردف: “واشنطن تتواصل مع الكويت بشأن الوساطة أيضًا”.

وأكد استعداد بلاده لبحث طلبات الدول الخليجية المقاطعة، قائلا: “مستعدون لبحث الطلبات إن وجدت لكن لم نحصل على أي إجابة”.

وشدد على أن “الحوار الدبلوماسي هو الحل، لكنه يحتاج لأسس لم تتوفر حتى الآن”.

على الصعيد الحقوقي، أكد وزير الخارجية القطري أن بلاده “تركز على حل المشاكل الإنسانية جراء الحصار غير القانوني”.

وأمس الأحد، قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الصباح، إن دولة قطر مستعدة لـ”تفهم هواجس أشقائها، والتجاوب مع مساعي تعزيز الأمن والاستقرار”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تصريحات الوزير الكويتي، التي شدد فيها على “حتمية” حل الخلاف بين دول خليجية (السعودية والإمارات والبحرين) وقطر، من خلال الحوار المباشر “في إطار البيت الخليجي”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. في عام 1996 سلمت أميركا الى قطر مفاتيح السيطرة السياسية والإعلامية على العالم العربي من أجل مشروع ” الشرق الاوسط الجديد ” الذي يسمى الثورات العربية الذي لعبت فيه قطر ” دور رئيسي ” . حاليآ فشل هذا المشروع بعد أستلام الإرهابيين السلطة مكان الأنظمة الساقطة ، وبالتالي قررت أميركا التخلص من هاد المشروع والعمل على الحفاظ أستقرار ما تبقى من دول المنطقة . وبهذا لم يعد لدولة قطر أي أهمية ! لماذا القطريين مصممين على العودة للماضي الذي لن يعود ؟! أميركا لم تعد بحاجة لخدماتكم !!

  2. أنت يا رجل وزير خارجية مؤتمن على بلد و شعب و ليس مدير أعمال لنانسي عجرم أو هيفا وهبي
    ماذا تعني ب إن وجدت؟ ألا تعرف ماذا يجري أم تتجاهل؟
    فلتبدأ بتسليم الضفدع وجدي غنيم لمصر فقد حرض على القتل و الفتنة و غرر بالمساكين و قد صدرت بحقه أحكام قانونية، و لتطرد قادة عصابة الإخوان المجرمين هذا ان كنت جادا بالعودة الى طريق الصواب

  3. لماذا لا نسمع أصحاب نظرية المؤامرة بخصوص هذه الحادثة ??..خصوصا مؤيدي آل سعود ?? لماذا لا نسمع منهم أن آل سعود قتلوا الضابط لتبرير معاقبة و قتل من يعارضهم من الناس??