” تماشياً مع تعاليم الدين الإسلامي ” .. ملك المغرب يأمر بإرسال طائرات محملة بالأغذية إلى قطر

أصدر العاهل المغربي محمد السادس أوامره بإرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر.

ووفقا لبيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، فإن هذا القرار يأتي تماشيا مع “تعاليم الدين الإسلامي، وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية”.

وذكر البيان أن هذا القرار لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين قطر والدول الأخرى.

وكان المغرب قد أعلن أمس، استعداده للعب دور الوساطة بين الدول الخليجية لتجاوز الأزمة، ودعا دول مجلس التعاون الخليجي إلى التحلي بمزيد من الحكمة .

وأشارت تقارير إلى أن قطر تستورد 80 في المئة من احتياجاتها الغذائية عبر السعودية والإمارات بشكل خاص، إلا أن مسؤولين قطريين قللوا من هذه النسبة كثيرا وبالتالي من تاثيرات قطع العلاقات مع هذين البلدين عليها.

يشار إلى أن طهران كانت قد أرسلت أربع طائرات شحن محملة بالأغذية إلى قطر، وتخطط لتزويدها بمئة طن من الفواكه والخضروات يوميا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يا ريت تستقبل اللاجئين السوريين على حدودك حتى نعرف أنك بتحب المسلمين ! أما القطريين فالدجاج التركي وصل لهم 😆

  2. شكرا لك على هذه الخطوة الجميلة ولكن اليس من تعاليم ديننا الحنيف العطف على المظلوم ومساندته سيما السوريين الذين مازالوا الى الان يتقلبون تحت لظى الصحراء الكبرى على حدودكم

  3. كذاب ومنافق ودجال
    يا ريت كمان بطريقك وتمشيا مع التعاليم الأسلامية والأخوة العربية والنخوة البدوية يا ريت تستقبل السوريين العالقين على حدودك اليس هؤلاء مسلمين اليس هؤلاء هربانيين من الأرهابي بشار ولك حتى منعت عنهم الأتصالات مع المفوضية الدولية للاجئين يا ويلكم من الله ومن التعاليم الأسلامية
    كفى يا منافق يا دجال ولا تتحدث عن التعاليم الأسلامية
    بل تحدث عن التعاليم الأقتصادية وحفنة من الدولارات التي ستحصل عليها