السويداء : إضرام النار في مبنى قيادة الشرطة و اختطاف ضابط احتجاجاً على اعتقال ناشط

شهدت مدينة السويداء توتراً خلال اليومين الماضيين، وهجمات وإطلاق نار محدود على مبنى قيادة الشرطة، وفرع الأمن الجنائي التابعان للنظام، وسط المدينة.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إن سبب التوتر قيام مليشيات بشار الأسد باعتقال الناشط السياسي “جبران مراد”، المنحدر من قرية “القريا”، والمعروف بمعارضته للنظام.

وهدد المحتجون باقتحام مبنى قيادة الشرطة، في حال لم يتم الإفراج عن الشاب المعتقل، وأظهرت صور اندلاع النيران في أجزاء منه، فيما قام أشخاص مسلحون باختطاف عدة عناصر من مليشات النظام، بينهم ضابط برتبة مقدم في المخابرات الجوية، بعد مهاجمة حاجز بالقرب من مطار الثعلة.

ويواصل الأهالي اعتصاماً أمام مبنى قيادة الشرطة، التي أصدرت بياناً قالت فيه إن الشاب تم تحويله إلى العاصمة دمشق، بتهم تتعلق بارتكابه أعمالاً إرهابية منذ عدة سنوات.

ويسعى عدد من رجال الدين في المحافظة للتخفيف من التوتر في المحافظة، حيث قالت شبكة أخبار “السويداء 24″، المحلية الأبرز، إن المعتصمين حصلوا على وعود بإطلاق سراح الشاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الله محييكم أحرار السويدا …. عليكم بالكلب الأكبر وفيق ناصر و زمرته

  2. الى ابن جبل العرب(الأشم) كل هذا الحراك المزعوم و كل هالتهجم على مباني الأمن و اختطاف ضابط برتبة عقيد من مرتبات المخابرات الجوية علنا و في وضح النهار لا و بعد كل هالبلاوي الزرقا(بنظر النظام) و ولا طيارة حربية قصفتكم ولا مدفعية ضربتكم ولا بارودة اتوجهت الكم !! معقول في عندكم حصانة ديبلوماسية ولا كلمة السر(اسرائيل)؟؟

    1. شايفك صاير معارض , انت وين ما بلاقيك عم تعلك بتكون يا ضد الثوار يا عم ترمي فتنة . روح قول لمعلمك يغير الاسم لانك انشمست.

    2. يا شباب هاد لاجىء بالدنمارك شغلتو يسب الناس وبس .. حاقد..
      يوم أمس كان يطلب ان نسب ونشتم الارمن
      اليوم يريدنا ان نشتم اهل جبل العرب
      وقبل ذلك شتم التركمان
      وقبلها شتم العرب بأقذع الالفاظ
      هذا شخص ساقط .. ليس لديه مبادىء
      هو يتلقى طعامه وشرابه وثيابه من الدنمارك.. فهو يرى ان سيده حاليا هو الدانماركي.. ومستعد لشتم كل من هو غير ذلك

  3. ألى Danmark

    انها حجة الظام بحماية الأقليات يا صديقي فلو أسقطها النظام لسقط , هذا في العلن أما الخفاء فالنظام يفظع بأبناء السويداء الأحرار , فهو من قتل الضابط البطل سليم حاطوم الذي وقف بوجهه بأواخر الستينات و قتل كمال جنبلاط و اعتقل شبلي العيسمي من مؤسسي الحزب إلى مذبحة انتفاضة السويداء عام 2000 التي ذهب ضحيتها عشرات الشباب برصاص النظام ألى ملاحقة أحرار الثورة السورية مؤخرا” و قتل أكثر من أربعين منهم تحت التعذيب ألى قتل الثائر الشيخ فهد البلعوس و رفاقة الثمانية عشر بتفجير ارهابي من تخطيط و تنفيذ وفيق ناصر على مدخل مستشفى السويداء و ذهب ضحيته أيضا” العديد من الأبرياء و الأطفال ألى قتل شيخ العقل أحمد الهجري بعد أن تبنى نهج الثورة في بدايتها و الشرح يطووول .

    1. يعني كله على راسي من فوق وموافق معك عليه وفعلا كلامك صح بس يلي مالي موافق عليه ولا هو منطقي ولا عقلاني منك واعتقد والله اعلم انه عن غير قصد وهو ذكر سليم حاطوم بلاسم وهو جاسوس اسرائيلي بلاتفاق مع كوهين هي يلي مستغربها كيف تعتبر انه بطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    2. أبو لهب ًيا زوج حمالة الحطب .. يبدو انك لم تقرأ عن سليم حاطوم الذي عاد من الاْردن من تلقاء وطنيته ليشارك بحرب ال ٦٧ بعد ان أخذ الأمان من حافظ الاسد الا ان الأخير قبض عليه و مات تحت التعذيب في أقلية المخابرات ولك ان تحكم ان كان جاسوسا أم لا …يبدو انك متأثر بالإعلام الأسدي

    3. هادا واحد من مخبرين الــ PKK وله راتب ، وهو يخوِّن السوريين وينشر الفتن بينهم لتقوية الــ PKK التي تدير شمال سورية لتنقسم عنها .

    4. إبن سوريا المكلومة .. يا حبيبي يا روحي يا قلبي .. مخبر مين و راتب مين و شمال سوريا مين . صدقني ما تسمى سوريا رح تتقسم من تحت راس المصاريع أمثالك .. نعيد و نكرر سوريا قبل 1920 كانت اقليم تابعة للولاية الفاسدة المسمى عثمانية بالقوة و باسم الدين و بعد انهيار الدولة العثمانية و بتحريض العرب انفسهم بقيادة الشريف حسين و بعد قيامه بالمهمة على اكمل وجه نفته بريطانيا الى قبرص .. و بزيدك من الشعر بيت مدينة حلب آنذاك سياسيا كانت مدينة كوردية لأنها كانت تابعة سياسيا لمدينة آمد(دياربكر الحالية) فيا حبيبي ما رح تعترف بحقوق الآخرين و بيزعجك كلمة كوردستان نحن كمان بتزعجنا كلمة الجمهورية العربية فأما كونوا على مستوى المسؤولية و أما كل مين يروح بحال سبيله و بزيدك من الشعر بيت كمان بتقولوا عن الكورد انفصاليين !! شو يعني انفصاليين؟ معلم أنتوا العرب 23 دولة ما تسمى عربية مو متعايشين مع بعض و كل واحد رافع شبك شائك على حدوده ارتفاعه 10 أمتار و اللبناني بيسب السوري و الجزائري بيسب المغربي و الخليجي بيسب القطري فجاي تقلي تقسيم سوريا و تحكيلي عالتعايش .. بس تعرفوا تتعايشوا مع بعض يبقى راجعني و اذا نحن انفصاليين مرة فأنتوا انفصاليين 23 مرة بحسب كلامكون و التعايش يلي عمتحكوا عليه ما أتت بأي فائدة لشعبنا الكوردي و لا حدى يجي يعطينا مواعظ و يبيعنا وطنيات.

    5. لك مين متمسك فيك يخرب بيتك شو حمار لا يكون مفكر حالك عم تحكي باسم الاكراد لك روح حل عن طي؟؟؟؟ واعمل دولتك بعيد يلا قحط قلتلي حلب كانت ولايه كرديه فعلا من وغباء ما قتل سوريا عربيه واسمها الجمهوريه العربيه السوريه عفكره ليس نحن من اطلق هذا الاسم انما هو ابراهيم هنانو هل تعلم من هو ابراهيم هنانو وحسني زعيم هم من اطلق عليها اسم جمهوريه العربيه سوريه فمين انت يا دنماركي قدام عظماء وكبار الاكراد انت لا تعدو كونك عبد من عبيد عبد الله اوجلان علوي وصالح مسلم مجرم

    6. لما كانت الثورات بجبل العرب انتم كنتم بويجية بالشوارع.
      عرق نجس وافد على بلادنا الله اعلم من اين اتوا.

    7. رافع ديلك اشطر منكم بالكذب مافي بدليل قول الله تعالى .. بسم الله الرحمن الرحيم(الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)صدق الله العظيم.هذه شهادة رب العباد فيكم شو قولكون بهاد الكلام؟

    8. لا تخبص وتخترع من عندك .. حلب ولاية مستقلة… ومدينة حلب هي مركز الولاية التي كانت تضم ما يسمى اللواء وسروج وكلس ومعمورة العزيز الازيغ حاليا وبيره جيك والعديد من المدن والبلدات التركية الحالية … وبامكان من يريد (والكلام ليس موحها لاشكالك) الاطلاع على سالنامة ولاية حلب وهو كتاب عبارة عن التقرير السنوي للولاية ليس فيه اية اشارة من قريب او بعيد لاي صلة بين ديار بكر وولاية حلب.

    9. قصدك حلب كانت دولة مستقلة سنة 1920 .. و حماه كانت دولة مستقلة و حمص و اللاذقية كانوا دول مستقلة .. و فرنسا وحدتهم مع بعض و صارت اسمها سوريا و ميل يا غزيل و يا غزيل ميل ..

    10. سيدي الكريم سليم حاطوم جاسوس بالاوراق والاثباتات أما قتل النظام له فليس لانه جاسوس و لكن لأنه ممنوع ان يكون هناك جاسوس و مخرب لسوريا سوى آل الأسد فالجاسوسية و العمالة و سرقة البلد حكر عليهم وحدهم و ممنوع أن ينافسهم عليها أحد .. أما موضوع انتفاضة ال2000 فهذا كلام كبير فأنا أسمع بها لأول مرة !!!! هل سمع أحد من المعلقين السوريين بانتفاضة سنة 2000 في السويداء!!! أمر عجيب .. أما موضوع أسرائيل سيدي الكريم فأنا أعلم أن لكل درزي في سوريا له قريب بالدم في لبنان و اسرائيل فكيف يستقيم أن تصرح اسرائيل بتهديد من يحاول العبث مع الدروز و هم (حسب كلامك) ضد النظام ثم يهجمون على النظام في عقر داره فيقف النظام متفرجا عليهم؟!!!

  4. ابن الجبل
    مع احترامي لك بس واضح انه النظام عم يحارب فئة معينة من السوريين و موضوع حماية الأقليات هالنظام اغبى من انه يفكر متل ما عم تحكي،
    المنظومة علوية حتى العظم (ليس تعميماً طائفياً و إنما واقعاً عرفه جميع السوريين لعقود) أحبابه هم المسحيين و الإسماعيليين و الدروز و الشيعة، اعدائه باقي السوريين. هذا هو الواقع بدون فوتوشوب.
    الاخ الدنماركي رغم اني اختلف معه احياناً و لكني اتفق مع اي انسان يريد رفع المظالم عن الشعب السوري بعيداً عن المذهب و العقيدة و القومية، مشكلتنا مع عصابة بشار العلوية ليست كونها علوية بل لانها مجرمة نجسة.

    1. هو يحارب الأحرار من كل الطوائف و أحبابه الموالين و من كل الطوائف و اتفق معك بأنه نظام طائفي علوي للعظم.

    2. سيد عمران .. موضوع الكورد مع النظام على مبدأ كلب ما عضني ليش أرميه بحجر .. اتخيل الكورد يوقفوا ضد النظام!!!! المعارضة وراها قطر و الخليج الكورد مين في وراهم؟ لا تقلي كانوا انضموا للمعارضة .. شوف وضع معارضتك اليوم بربك هي فصائل عمتقاتل لتحرير سوريا 1500 فصيل كل فصيل يغني على ليلاه بدل ما يكونوا تحت قيادة واحدة و على قلب رجل واحد؟! أما النظام وما أدراك ما النظام !!! بدك الكورد يوقفوا بوجه روسيا و ايران و الصين يلي هنن ورا النظام دفعة وحدة؟😂😂😂😂شر البلية ما يضحك .. يعني بدكون ينقال .. كان في شعب اسمه الشعب الكوردي؟؟!!!!