مسؤول إيراني: حققنا نصراً استراتيجياً على الحدود العراقية السورية

 

 

اعتبر رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني “علي أكبر ولايتي”، أن تمركز القوات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني على الحدود السورية العراقية، “نصر استراتيجي”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” عن ولايتي تصريحه، الثلاثاء، للصحفيين الذي قال فيه إن “النصر الذي تم تحقيقه على الحدود العراقية السورية هو نصر استراتيجي لمحور المقاومة الذي يبدأ من طهران مرورا بالعراق وسوريا وينتهي في لبنان”.

وأضاف ولايتي أن “النجاح الذي حققه جيشا العراق وسوريا، يمثل هزيمة للولايات المتحدة عبر فشلها في تحقيق أهدافها في البلدين”.

وتمركز لواء “فاطميون” الأفغاني الشيعي المرتبط بالحرس الثوري الإيراني، في المناطق التي انسحب منها تنظيم داعش على الحدود السورية العراقية.

وجاء هذا التمركز بمباركة إيرانية حيث أظهرت صور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني برفقة مقاتلي “لواء فاطميون” في المنطقة المذكورة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عندما تريد امريكا تحتل العراق بعزه خلال اسبوع و عندما تريد يصبح ابو عزرائيل مجاهد من اجل الديمقراطية و سليماني يصبح قائداً لا يشق له غبار، بعزة الله هم من سلم العراق لإيران و هم من صنع المليشيات الشيعية كما اخترعوا اسرائيل يوماً.
    ليست المشكلة بأمريكا ولا بأيران بل بمن يقود الامة، انضروا حولكم، هل ترون بينهم ولو رجل واحد!؟ والله لا ارى سوى اللصوص و القتلة و الجبناء.

    1. اولا امریکا لم یحتل العراق باسبوع بل ب21 یوما قتالا دامیا… و قبلها 13 سنة الحصار… و دباباته لم یطیروا فی الهواء بل عبروا الحدود الدول “الداعمة للثورة السوریة”…
      امریکا شکلت الجیش العراقي الجديد… اما بنسبة الحشد الشعبي او کما تسمیهم ” المیلیشیات ” فمعظمهم کانوا من المنخرطین فی القتال الامریکان بین 2003 _2012… فالقائد العام لحشد الشعبي ابومهدی المهندس مطلوب لدی الامریکان بتهمة التفجیر السفارة الامریکیة فی الکویت زمن حرب صدام ضد ایران…و قیس الخزعلي قائد عصائب اهل الحق مضی عدة السنوات فی السجون الامریکان بسبب قتالهم. و اکرم الکعبی قائد الفصیل ” النجباء ” کان زمن الحبس الخزعلي بالسجن قائدا مؤقتاً للعصائب اهل الحق…
      اما عن الازمة القیادة لدی اتباع الامة الملیار فحدث و لا حرج… غزة 11 سنة فی الحصار و هذه الایام اسرائیل یرید التقلیل او ربما القطع الامداد القطاع بالکهرباء و نتنیاهو قال قبل ایام نقترب الی ایقاف العمل اونروا بسبب الدعم اعداء اسرائیل…. ، فلا نری احد یتحرك…
      و المصیبة بدأت عندما الشباب السذج تبع الامة اعتمدوا علی المشایخ الفضائیات و نسوا آن هذا الشیخ لایتکلم الا بما یرضیه الدولة التی تقسیم فیها… بعد 7 السنوات الحرب السوریة، الهیئة العلیا للمفاوضات یهاجم علی قطر و اخوان المسلمین و یکاد ان یطلب من النظام ابقاء القانون 49 الارهاب فی الدولة الانتقالیة کالشرط للمصالحة!! العریفي و هو من المشایخ ” الصحوة! “رغم المئات من الاسئلة علی صفحته بتویتر لایقدر ان یتکلم کلمة بنسبة الحصار ولی امره علی قطر… نعم…هؤلاء الذین حرضوا الناس ضد هذا الطائفة او تلك، الآن فی موقف لایحسد علیهم و من اجبر الشباب الامة للاستماع لهم و مشی خلف خطواتهم؟!

  2. ايران تعلن ان وجودها على الحدود السورية نصر لها وهزيمة للولايات المتحدة وهذ الكذب والتدليس لا يمكن ان يمر على اي عاقل ولا حتى مجنون رغم ان ايران سيدة في الكذب والتقية والتي تصر عليها يوما بعد يوم رغم ان الامر واضح ومكشوف للعيان فالطائرات التي تحصد اعداء ايران هي امريكية وكل من يحارب ايران تقف له الولايات المتحدة بالمرصاد بشكل او بآخر ولو قامت طائرات امريكا بواحد من الالف من غارتها على قطاع الطرق الذين تتباهى بهم ايران لمزقتهم شر ممزق ولكانت ارجلهم تضرب ادبارهم وهم هاربون

  3. هؤلاء الرافضه المجوس تستخدمهم امريكا لقتل المسلمين ولم يتحركو شبرا واحدا الا بموافقتها وصلاتهم تقيه ونفاق مثل صلاة المقبور وابنه بشارون ها هم يقتلون المسلمين في الموصل وسوريه بمساعدة التحالف الصليبي الامريكي فالاوراق مكشوفه ولم تعد سرا