أردوغان : دعم أمريكا للوحدات الكردية في سوريا ” موقف غير لائق و خاطئ جداً “

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن موقف الولايات المتحدة من تنظيمي “ب ي د” و”ي ب ك” في شمال سوريا، موقف غير لائق، وخاطئ جدا”، مشيرا إلى أن الجنود والضباط الأمريكيين يتحركون جنبا إلى جنب مع هذين التنظيمين.

وأوضح أردوغان، خلال مقابلة مع قناة “RTP” البرتغالية، أن الولايات المتحدة تزود تنظيمي “ب ي د / ي ب ك” (وحدات الحماية الكردية) بكميات ضخمة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة، معربا عن أسفه حيال ذلك.

وبيّن أن واشنطن أصرت على القيام بعملية الرقة مع التنظيمين، رغم التحذيرات التي وجهها إلى نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال الزيارة الرسمية الأخيرة إلى الولايات المتحدة في مايو / أيار الماضي.

وأضاف الرئيس التركي: “أفهم من تحركهم المشترك، أن الولايات المتحدة لا تصنّف هؤلاء ضمن قائمة الإرهاب، واليوم تتوجه نحو الرقة بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية”.

وشدّد على أن بلاده أبدت للجانب الأمريكي رفضها القطعي لهذا الدعم، وأكّدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة دون التشاور مع أحد في حال تعرضت لأدنى تهديد أو تحرش. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. و دعم أمريكا و الناتو و الغرب و الشرق و الجنوب و الشمال لكم على مدى مئة عام لقتل الشعب الكردي و استمرار احتلاله جريمة! و كل جريمة لها نهاية و يا لسخرية القدر فالذين دعموكم لقتلنا قد يدعموننا لتحرير أنفسنا و لا عزاء للمجرمين

    1. من يأمل خيرا من امريكا غبي ولم يتعلم من التاريخ…
      امريكا ستبيعكم في أقرب فرصة .. لمن يدفع أكثر…
      ما بدكن تتعلمو ..
      من ايام سايكس بيكو .. كل ما حدا نفشكن .. بتفوروا وبالآخر بتطلع براسكن ..
      والايام بيننا😊

    2. و من يأمل خير من تركيا اغبى. مين اللي باع حلب؟ مين اللي صرع راسنا بالخطوط الحمر؟ مين اللي ما كان بدو يسمح بحماة تانية! مين اللي سحب مقاتلين من حلب و حطن بمواجهة الاكراد في الشمال في أصعب اوقات معارك حلب؟ فيق يابو زهدي فريق!

    3. كل الشي اللي ذكرتو سيدتك يا ذكي سببه موقف الكراد وخيانتهم للثورة وداعميها..
      تحرك الاكراد والدعم الكبير الذي يتلقونه المراد منه إلهاء تركيا وإشغالها في حلب وغير حلب..

  2. لم تدعم امريكا بتاريخها جماعة لم تتوسم فيها الاستعداد للخيانة وبيع كل شيء مقابل المال..

  3. امريكا لم تدعم يوما جماعة او فئة لم تتوسم منها الاستعداد للخيانة والقبول بمقايضة الشرف مقابل المال..
    على سبيل المثال .. المدعو طالح مفسد المسمي نفسه صالح مسلم .. هو على ذمة أكثر من بعل . فهو مطية لمخابرات البعث .. وروسيا وايران وامريكا واسرائيل وكل من هو قادر على دفع النفقة ….

    1. و قادة الجيش الحر من زهران علوش و انت طالع. مين منن مو خاين؟ للسرقة و المصاري مافي اشطر منن. كل واحد عندو خمسين الف فصيل و كلو لاحق العملة. خلينا نكون صريحين مع أنفسنا و لو لمرة وحدة. لك قادة الجيش الحر باعو حلب مشان الدعم التركي و يدخلو بمواجهة جدلية في وقت كانت حلب عم تمر باصعب الاوقات. و انت كمان في يابو زهدي فريق!

  4. -في سوريا:الخليج وتركيا مولت المعارضة …….
    -اردوغان :😏لايوجد مشكلة
    -في سوريا : روسيا وإيران تدعمان النظام …..
    -اردوغان :😒مادخلنا
    -في سوريا : ضرب الشعب السوري بالكيماوي …..
    -اردوغان : 😮يلله منطلع منلقي شي كلمة
    -في سوريا : تم تسليح الأكراد …..
    -اردوغان :😳😳😳😵لا وألف لا

    الله يلعنك ويلعن كل واحد تاجر بدم الشعب كل واحد عم يشد القضية لمصالحو ومو رايحة غير على الشعب

  5. الفكر القومي العربي في سوريا والاتاتوركي في تركيا هو من ساهم في ردة فعلهم العكسية وسعيهم لكي تتساوى قوميتهم مع سالفتي الذكر ولكن بعد قدوم حزب العدالة والتنمية الى تركيا تم منح الاكراد المزيد من الحرية كما سمح لهم بترشيح ممثليهم في البرلمان ولا اتوقع ان تستبدل امريكا مصالحها في تركيا وفي اقتصادها مقابل اقامة دولة قومية كردية فالارجح هو استخدامهم للقضاء على داعش فقط

  6. التفت لما قد بدأته في تطوير شعبك الأتراك بكل أجناسهم و معتقداتهم و ابتعد عن ماوراء الحدود فهناك الفتن و الخيانة و الإلحاد و الفساد.
    النهضة الحضارية تجعل بلادك قوية فهؤلاء ليست لديهم أي مقوِّمات لبناء حضارة فالدعم الذي يأتيهم ليس سوى مال و سلاح وغداً يتركوهم في الرمال المتحركة في وسط المنطقة المحاصرة بالعرب و الترك و الفرس

    1. حضارة العرب قائمة عالمسخرة ومعاداة السامية .
      العرب يعتبرون نفسهم اوصياء على الدين وعاللغة وهم بعيدون اشد البعد من الدين واللغة.فعن أي حضارة تتكلم ؟؟؟؟؟؟؟!

  7. اردوغان يهاجم الجميع بحدة وبنبرة عالية الا السيد الامريكي..
    عندها يصبح دبلوماسي ومهذب وينتقي كلماته بعناية على الرغم ان ماتقوم به امريكا بدعم الاكراد ومدهم بجميع صنوف الاسلحة الحديثة يشكل الخطر الاكبر على تركيا….

  8. لا ادري لماذا مجاهد جبهة النصرة السوري أباً عن جد ارهابي و الغريب المحتل، اللقيط المرتزق من قم و أفغانستان و قنديل لا؟

  9. حضارة العرب قائمة عالمسخرة ومعاداة السامية .
    العرب يعتبرون نفسهم اوصياء على الدين وعاللغة وهم بعيدون اشد البعد من الدين واللغة.فعن أي حضارة تتكلم ؟؟؟؟؟؟؟!

    1. يرحم ابوك بس شرحلي شو يعني معاداة السامية!!!!!!!🤔
      لك يا بهيم ليش العرب يابانيين … العرب بالنسبة العظمى منهم ساميين ..

  10. اردوغان لعب بنا والان يستمر باللعب بعقول وضمائر المعارضة للاسف. اصبخت مدن وبلدات العرب السنة دمارا قتلنا واعتصب شرفنا في معتقلات الاسد المجرم والان ياتينا اردوغان افندي ليفرض غلينا السلام مع الاسد فقط من اجل ايذاء الاكراد! ياخي حل عن سمانا وخلينا نتفق مع الاكراد عالاقل مارح يخونونا متل ماخنتنا وبالنهاية خلينا فدرالية وخلينا نحن السنة اصحاب فدرالية احسن من حكم عيلة الاسد! نحن ماسكين السلم بالعرض ومابنعرف انو نحن واقعين بالمستنقع الدموي بينما لساتنا ماسكين سلم وحدة سوريا (البعثية) بالعرض وعالفاضي. حريتنا الضايعة بالشام وحلب وحمص وحماه وادلب ودرعا اهم من اراضي الجزيرة وعفرين اللي بالنهاية رح تكون للاكراد!

  11. حضارة الفرس قائمة على المساخر و معاداة العرب و التعالي عليهم.
    الفرس يريدون أن يكونوا أوصياء على المذهب الشيعي و مرجعيته العربية و حكام الفرس أبعد الناس عن المذهب.
    من شدة الجهل أن لا يعرف الشخص أن العرب ساميون أي أنهم من أبناء سام ابن نوح عليه السلام . اليهود أيضاً ساميون و لكن هذا موضوع يحتاح إلى تفصيل و لا يتسع المجال لذلك.

  12. النظام التركي نظام منافق لا يحب غير مصلحته فقط ولا يهمه أي أحد
    وأصلهم من القوقاز وجاؤوا واحتلوا هذه البلاد بالقتل والدمار والارهاب هم أكبر ارهابيين بالمنطقة .
    الارهاب هو أن تخاف من أحد بأي فعل والاتراك يخوفوا الاكراد والعرب بمجرد تعاملك معهم