الرقة : أمريكا تؤكد إسقاط إحدى مقاتلاتها طائرة لجيش بشار الأسد كانت تقصف ” قسد ” .. و اشتباكات عنيفة بين الأخيرة و قوات النظام !

 

 

أكدت قوات التحالف الأمريكي إسقاط طائرة لجيش بشار الأسد، لافتة إلى أن الطائرة كانت تقصف قوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في بيان للتحالف، أن قوات النظام سبق وأن هاجمت “قسد” جنوبي مدينة الطبقة، فقام (التحالف) باستعراض قوة وأوقف هجوم النظام، وأخطر روسيا بضرورة خفض التوتر.

ولكن النظام عاود الهجوم جواً عبر طائرة سوخوي، ما دفع التحالف لإسقاطها عن طريق استهدافها من قبل مقاتلة أمريكية.

وأكد بيان التحالف عدم نيته مقاتلة قوات النظام أو روسيا، إلا أنه لن يتردد بالدفاع عن القوات المتحالفة معه.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، حدوث اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، على محاور في شمال مدينة الرصافة، بمحيط قريتي شويحان وجعيدين، حبيث تترافق الاشتباكات مع استهدافات متبادلة بين طرفي القتال.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد إسقاط التحالف الدولي لطائرة النظام، بحسب المرصد.

وكان المرصد أكد قبل ذلك تمكن قوات النظام من السيطرة على قرية جعيدين الواقعة شمال غرب الرصافة، ومع هذا التقدم تكون قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام على تماس من الخط المائي الممتد من نهر الفرات بين البوعاصي وشعيب الذكر بريف الطبقة الغربي وصولاً إلى طريق الرصافة – الرقة، كما كان المرصد نشر أيضاً أن “قوات النظام مدعمة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، تمكنت من تحقيق تقدم هام، ووصلت لتخوم بلدة الرصافة بريف الرقة الجنوبي، والتي سيطرت عليها نارياً، محققة بذلك تقدماً جديداً وموسعة نطاق سيطرتها داخل محافظة الرقة، حيث باتت قوات النظام تسيطر منذ الـ 6 من حزيران / يونيو الجاري وحتى اليوم الـ 18 من الشهر ذاته، على نحو 1700 كلم مربع، من مساحة محافظة الرقة، ووصلت هذه القوات إلى تماس مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الجنوبي الغربي”.

مواضيع متعلقة

أمريكا تسقط طائرة لجيش بشار الأسد في ريف الرقة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. كانوا يكذبون يوميا زمن اوباما ويدعون عدم امكانية تقديم مساعدة للسوريين اوحمايتهم من الطيران السوري والروسي وان ذلك يحتاج الى اسراب من الطائرات ومئات الصواريخ المضادة وعشرات الالوف من الجنود على الارض الى آخر ما هنالك
    والان ينفذون ما يريدون في الحد الادنى من التواجد وقد استطاعوا اذلال الذليل اصلا ذنب الكلب الذي لا يجرؤ على رفع رأسه ولكن المحزن ان للامريكان تمييز واضح فلهم اصدقاء يعتبرونهم بقرة مقدسة لا يجوز الاقتراب منها اما الاخرون فلا باس بمئات الغارات عليهم في درعا حاليا وفي كل انحاء سوريا سابقا

  2. هلق يطلعلك واحد مقاوم يرد على اسقاط الطائرة بالهتاف الموت لالمريكا واسرائيل.

  3. صارولوا ٧ سنين هالابن الش…. قصف لبيوت السوريبن و قتل مآت الالاف و ما حدى قصف طائراته و بس قرب على عصابة اوجلان ضربتهم الحمية!؟
    كلب من قنديل و كلب من قم عم يتقاسموا وطن السوريبن و البعرورة العلوي قاعد الايباد بقصره، تفو على شرفك با ابن الداعرة.

  4. بدأت الحرب بين الاكراد والعلويين ! الاكراد معهم أميركا والعلويين معهم روسيا !

  5. عمران كابوس ارجع لتاريخ اسلافك وتاريخ أجدادك من يوم يومكم عملاء للغرب وعم تقول وطن سوريا وما بعرف شو لا تنسى يا دب لمه كنت تقول إلى الأبد يا حافظ الأسد و بروح بدم نفديك يا بشار كان شعاركم المقدس حتى بملاعب كرة القدم كنتو تهتفو للقائد ،المسكين الي كان يسجل غول ولا كأنو عمل شي ، إذا بيطلعلك مع الأكراد تعال جرب لا تقصر وطنك سوريا الي بتحكي عنو قبل الحرب العالمية ما كان الها اسم ولا حدود انتو جماعة بتتأقلمو مع الاستعمار بسرعة نسيتو العثمانيين والانكليز والفرنسيين وطنك سوريا الي بتحكي عنو أرض سريانية قبلك وقبلي وهنن سكان الأصل فأتقلم معنا كمان، ع فكرة عم وجه كلامي الك وإلى كل عنصري متلك مع احترامي الشديد لأخوتي السوريين متل ما قلنا لمه بلشت الثورة الشعب السوري واحد

    1. متى كان السوريون الأحرار عملاء للغرب ايها الاخرق من يرجع الى تاريخ اسلافه مننا نحن السوريون يشعر بالفخر ايها الخرنقع سوريا يوسف العظمة سوريا وطننا لها اسم هي الشام ايها التافه الحاقد شام يوسف العظمة التي قاومت فرنسا بجد . وليس كتفاهمات باب الحارة . التي تمجد العنتريات الفارغة البعيدة كل البعد عن بطولات الثوار المجاهدين نحن لم ننسى العثمانيين الذين لو ظلوا الى الان لما شهدنا خيانات من عاشوا في حضننا ونتفوا ذقننا من الطوائف والملل العفنة الذين استقبلهم السوريون فردوا لنا الجميل بالخيانة والغدر . نعم في بداية الثورة رفع شعار الشعب السوري واحد ولكن اقول لكن مع الأسف تبين ان الشعب السوري الطيب الذي رفع هذا الشعار كان على خطا ؟؟؟ فالشعب السوري فعلا ليس واحدا .. وما سبب تاخر انتصار الثورة الا حقد الأقليات الذين عاشوا معنا وطعنونا بالظهر وأرادوا كل شيء لهم … فاستغلوا الشرق والغرب للتآمر على الارض السورية وقضمها وتفتيتها وسرقة تاريخنا … اما انتم ومن تمثلهم يا رامان ولكنك لست ذكيا كفاية .. فالغباء والجحشنة والخيانة هي صفة لازمتكم من زمان ايها الدعيي . بارك الله فيك اخي عمران . فأنت بالفعل كابوس مخيف لأحلام الجرابيع الجرادين وسراويل بني قنديل النتنة ؟؟؟؟؟؟

  6. يلي مسمي حالك رامان
    أولاً ما راح سبك هون، وجه لوجه جرب احكي مع بهاللهجة.
    ثانياً انا عم احكي عن عملاء النظام من العصابة العلوبة الكردية.
    اوجلان كان صبي حافظ ولا لا؟ كان مقضيها سهرات و سكر و دبك بطرطوس و الزبداني ولا انا غلطان!؟
    تاريخنا معروف و الشهود احياء يرزقون و من عقود نحن و كلاب النظام كنا يا دمهم يا دمنا، و سجون كلاب العلوية و الشوايا تشهد.
    لا تشك الاكراد بنقاشنا مشكلتي مش بشخصك لما يكون الثمن ارواح الاف البشر يا محترم.

  7. تسلم اخ حميماتي
    رغم سوء المرحلة و حجم الالم و لكن الحمد لله كشفت جميع الوجوه القبيحة،