الأمم المتحدة تحذر من تصادم محتمل بين القوى العسكرية المتداخلة في سوريا

حذرت الأمم المتحدة من تصادم محتمل بين القوى العسكرية المتدخلة في سوريا بعد التوتر الأميركي الروسي جراء إسقاط التحالف الدولي مقاتلة سورية، وإطلاق إيران صواريخ بالستية على مواقع مفترضة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة دير الزور.

فقد قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفن دوجاريك أمس في نيويورك إن هذه الحوادث تزيد من قلق المنظمة الأممية العميق إزاء احتمال وقوع “خطأ في الحسابات وتصعيد النزاع في سوريا”.

وأضاف أن “هذا الخطر يزيد عندما لا يتم توحيد الجهود لقتال تنظيم الدولة وغيره من المنظمات الإرهابية المدرجة (في اللوائح الأممية) من أجل التوصل لحل سياسي شامل للنزاع السوري”.

وتأتي هذه التصريحات بعد تعليق روسيا مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة لتجنب حوادث جوية في الأجواء السورية ردا على إسقاط طائرة “سوخوي 22” الحربية السورية النظامية، وبعد الضربات الصاروخية الإيرانية الأولى من نوعها في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين فكلهم اعداء سوريا وشعبها ولا يوجد بينهم صديق واحد فاللهم عجل بصدامهم اليوم قبل غد ومهما لحقنا من ضرر بسب ذلك فلن يكون ضرره اشد علينا فيما اذا اتفقوا اللهم لا توفقهم ولا تجمع كلمتهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر