قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في الرقة .. و المرصد يؤكد : مئات الأمتار تفصل التنظيم عن الحصار الكامل أو الانسحاب ( فيديو )

أعلن الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية، العميد طلال سلو، السيطرة على مناطق استراتيجية في الرقة، والاقتراب من محاصرة تنظيم “داعش” داخل المدينة من الجهات الأربع.

وقال سلو، في تصريحات نقلتها عنه قناة الجزيرة، إن قواته سيطرت على الجسر الجديد، وكسرة شيخ، وكسرة الفَرَج، ومعسكر الطلائع جنوبي الرقة.

وبإغلاق الجهة الجنوبية من المدينة، يكون التنظيم قد بات محاصراً بشكل كامل داخل المدينة، فضلاً عن قطع الطريق على قوات النظام التي تحاول التقدم أكثر باتجاه المدينة من الجهة ذاتها.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) سيطرت على منطقة الكسرات في الضفاف الجنوبية لنهر الفرات، ووصلت إلى شرق كسرة الفرج، مشيراً إلى أن هذه القوات باتت على مشارف الجسر الجديد، دون أن يؤكد سيطرتها عليه.

وبحسب المرصد، فإنه لم يتبق سوى بضع مئات من الأمتار الفاصلة بين حصار التنظيم في مدينة الرقة بشكل كامل، وبين انسحابه من المدينة قبل تطويقه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. إنها أمريكا يا سادة! نحن نعترف أن للأكراد الإرادة و العنفوان و الشجاعة و القتال و لكن هذا لا يكفي بدون سلاح فتاك و الذي تملكه أمريكا! و هو تصديق لقول الله تعالى و أعدوا لهم و العدة تعني المقاتلين و السلاح و المال و السياسة و كل مناحي الاستعداد! إلى الأمام

    1. لا تتفلسف و تحاول تِلبِس ملاحدة الابوجية لبوس الدين …..خونة اوغاد استغليتوا ثورة شعب سني عربي يقتل بدم بارد بايدي ايران والنظام و تواطؤ غربي خليجي لغايات متعددة خبيثة ….. انتم جبناء كاخوانكم في اربيل والذين كادوا يخسرون حربهم لولا تدخل الطيران الامريكي في اخر لحظة…وكذلك في عين العرب….على كل حين الايام دول و على الباغي تدور الدوائر و لما تنقلب عليكم الطاولة يوما ما وهذا شي باذن الله اكيد لا تلومو الا انفسكم و لا تكثروا جعير مثل جعيركم و حقدكم الحالي و لا تنكروا انكم فرحتم يوما ما بلعب دور اسرائيل الثانية خداما للقوى الكبرى امريكا و روسيا كشوكة في حلق شعوب المنطقة من عرب و فرس و اتراك……يا مرتزقة جبال قنديل.
      انشر يا عكس السير.

    2. العرب بس شاطريين في الكلام ..كلامك هذا سمعناه من سبعين سنة في فلسطين والاسكندرون و الجولان ووو

    3. نعم اتفق معك كردي قد يكون اليوم يجعلك تعتقد انك قوي وانك ستسطيع فعل ما تريد وقد تتمكن من قتل بعض وسلبهم حقهم شرعي بحجه قوميه ولكن رجاء لا تدعي الايمان وتنسب ما يفعله صالح مسلم وجماعه عبد الله اوجلان للاسلام وهم يقولون ليل نها انهم ليسو مسلمين ويعتبرون انفسهم شيوعين وعلمانين فلا تقحم الاسلام بنص وتاني شي اطمئن خاسر وحيد مما تفعلونه هو الاكراد انفسهم والايام بيننا وسترى يومها لا ينفع ندم ولا تنفع عواطف جياشه وحرب لم تتوقف لنقول من منتصر فلحرب شغاله وعم تاكل من طرفين لنشوف مين منتصر بالاخر

  2. التنظيم و المجاهدن و اهل الرقة و العشائر يحاربون حتى النهاية

    1. أهل الرقة بجميع انتماءاتهم الدينية و العشائرية سيقفون ضد الإرهاب و الإرهابيين أما الإرهابيون الذين تسميهم ( مجاهدين )فاعلم بأنهم سيداسون خلال شهر على الأكثر بأقدام أبطال قوات سوريا الديمقراطية . باقية و ممددة دولتكم تحت أقدامنا .

  3. إلى مسلم سني و أبو لهب أقول لكم و أنا المسلم السني و الحمدلله على نعمة الاسلام و أفتخر بكرديتي أقول لكم كل ما تقولونه ينطبق عليكم تماماً و أكثر! أنتم كلامكم يعني أن العلويون في السلطة لذلك يقع الظلم على الأكراد ! فلو كنتم أنتم (السنة) في السلطة لما وقع ظلم ضد الأكراد لأن الأكراد مسلمون و سنة مثلكم! فأقول لكم ألا تدافعون عن تركيا و رئيسها و ألا تذكرون كيف كنتم تدافعون عن صدام حسين!! ألبس النظام التركي و الصدامي كانا مسلمين سنيين؟ فما وقع منهم من ظلم علينا لا مثيل لهو لا يقل و لو مثقال ذرة عن ظلم العلويين و ملالي قم الشياطين! إن كنتم مسلمين كما تدعون فلتعترفوا أن الأكراد شعب مثلكم و له حق إقامة دولته المستقلة كما أنتم! أما تهديدكم هذا فهو استمرار لإجرامكم بحقنا و لا تختلوفون عن الأسد في نظرته و تعامله معنا! فأرجعوا إلى الله و كونوا مسلمين كما يحب الله و حبوا لاخوانكم ما تحبونه لأنفسكم!