هل بدأ تقسيم سوريا فعلياً بحجة ” تخفيف التوتر ” ؟ ! .. مسؤول تركي و آخر روسي يوضحان و يكشفان عن جنسيات القوات المشاركة في العملية

 

 

نقلت محطات تلفزيون تركية عن المتحدث الرئاسي التركي قوله يوم الخميس إن تركيا وروسيا ستنشران جنودا في منطقة إدلب في إطار اتفاق تخفيف التوتر الذي توسطت موسكو في التوصل إليه الشهر الماضي.

ونقلت محطة خبر ترك التلفزيونية عن إبراهيم كالين قوله إن مناطق تخفيف التوتر التي اتفقت عليها تركيا وروسيا وإيران ستخضع لنقاش آخر خلال مفاوضات في آستانة عاصمة كازاخستان في مطلع تموز.

وأضاف كالين “سنكون حاضرين بقوة في منطقة إدلب مع الروس، وفي الغالب روسيا وإيران ستكونان حول دمشق ويجري إعداد آلية تشمل الأمريكيين والأردن في الجنوب في منطقة درعا” مضيفا أن روسيا اقترحت أيضا إرسال قوات من كازاخستان وقرغيزستان.

وبشأن المشاورات الخاصة بضمان الأمن في إدلب، ذكر قالين أنها تركز على تحديد العدد الضروري من العسكريين الأجانب لتولي المهمة في هذه المنطقة التي يتجاوز عدد سكانها مليون نسمة.

بدوره، أكد فلاديمير شامانوف، رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس النواب (الدوما) الروسي، أن روسيا عرضت على شركائها في قرغيزيا وكازاخستان المشاركة في هذه المهمة بسوريا.

وأضاف أن المفاوضات تتعلق أيضا بإشراك عناصر من الشرطة العسكرية الروسية في أداء مهام تتعلق بضمان الأمن والنظام العام بسوريا. (REUTERS – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. أقذر دور تلعبه تركيا برئاسة المنافق أردوغان ! ممكن يفهمنا التركي الجديد أردوغان ماهو تبرير ذلك ؟ ولن أقول عثماني لان كلمة تركي كانت يطلقها العثمانيون على كل ماهو غريب عنهم وهي كلمة للتحقير وهذا عجائب تناقضاتهم !!

  2. لم تقبل باصلاحات طلبها السوريون ولو فعلت لما جررت سوريا الى هذه المصائب اردت احراق البلد وفعلت ولكن ها قد طارت البلد واقتسموها على عينك يا تاجر فاي ابن حرام انت اضاع البلد ومن عليها وبما فيها

  3. إنتهت المرحلة الأولى للخطة المدروسة بعناية للتقسيم وهي
    القضاء على داعش مغناطيس المتطرفين بعد معرفة المناصرين وانتقالهم لسورية ثم تحييدهم هناك نهائياً
    والخطة التالية هي
    تمكين المجموعات المتبقية الموجودة على الأرض بحمايتها لفترة طويلة حتى يتم الاعتياد على الأمر الواقع ثم بدء مايسمى بكانتونات نصيرية و كردية و سنية و درزية

  4. الحقيقة المريرة جداً أن هذا كله لتأمين بقاءكلب الفرسو خنزير بني صهيون ابن انيسة.

  5. الحقيقة المرة التي لايعلمها الكثيرون هي أن الكيان الصهيوني لا يمكن أن يتخلى عن كلبه الأمين الحيوان بشار الذي ينهب آثار وتاريخ الشعب السوري ويباع حصرا لبني صهيون

  6. كل مرتزقة العالم في سوريا تفو على بثار من جد الجد الى ولد الولد

  7. وين الجربوع اللي كان بده يرجعهون بصناديق خشب، ضل كلب ما علم على مؤخرة معلمكون؟
    مين عم يموت غير السوريبن بنيران الكلب العلوي و مليشياته النجسة؟

  8. يعني امريكا وروسيا دول عظمى بيجو ع البلد من دون دعوة. وايران وتركيا استثمرو بالحرب بكل امكاناتهن و بيطلعلهن جوائز ترضية. بس قرغيزستان و كازاخستان والاردن! منوين لوين لك عمي؟! هدول شو عماو
    يعني هدول قاعدين عنا بيجي 50 سنه لقدام. ان كان وللبد جيبولنا عساكر من السويد، الدنمارك، ايسلندا، فنلندا. هدول حلوين ومحترمين مو متل الحيوانات تبعات اسيا وبدو الاردن.

  9. و ماذا كنا نتوقع غير ذلك، اصحاب البلد أنفسهم لم يستطيعوا أخذ زمام المبادرة، معارضة خارجية منقسمة مشتتة ضعيفة و معارضة داخلية مؤلفة من عشرات الفصائل المشرذمة هذا يقتل ذاك و الاخر يكفّر و فاليوم خرج الامر عن السيطرة و عندما لا نستطيع ان نكون اصحاب القرار فسوف نقبل اي شئ حتى التقسيم المهم الان ان يتوقف القتل.

  10. الشعوب البربرية الفوضوية اللاهثة وراء المصلحة الفردية قدرها ان تحكم من الاجنبي الظالم ..و لا ننسا ان الله عاقب هذا الشعب الذي كان تسعون بلمءة منه زبانية عند بشار و حافظ

  11. الحقيقه انو العرب خونه وكلاب لو تحالفو لكان الاسلام في خير لكن ملة الاسلام خونه غدارين والمسلم الشريف ارهابي حسبيا الله ونعم الوكيل

  12. لم يتم ضياع سوريا و لم تنهزم الثورة إطلاقاً و لن يتم تقسيم سوريا ، فلا داعي للطم و النواح و البكاء على الأطلال. هذا شعب عطيم ينتمي إلى أمة ماجدة ، أتت إلى بلده كل الحثالات و الخنازير في العالم لتدعم عصابة القيقيين التي تحكمه و لكي تجعله يقبل بالاستسلام و لكنه لن يستكين أو يرضخ مهما بلغ حجم المكيدة و المؤامرة و الخداع و الدجل.
    من يظن أن الصفحات الأخيرة في الثورة تتم كتابتها الآن فهو واهم و سطحي. لا تزال الثورة في الصفحة الأولى و انتهت من كتابة الفقرة الأولى فقط . لن ينعم بشار و أقاربه و قومه و مشايعيه و مخابراته بعيش هنيء في سوريا بعون الله ، و ستطول المواجهة ختى يتم الاقتلاع لهم ، و لا شيء أقل من ذلك.

  13. اولا لمن يقول اردوغان خان واردوغان ما بعرف شو اردوغان شخص يمثل دوله وهذه دوله تحافظ على مصالحها وهذا حقها وليس مطلوب من اردوغان اقتلاع الاسد ومن ينتظر اقتلاع الاسد من اي دوله فهو غبي لا يفهم بسياسه دوليه ابدا الشعب سوري هو سبب ولا علاقه لاي دوله اخرى بلموضوع بقاء الاسد مرتبط بقرار شعب سوري الشعب سوري 3 اطراف طرف قادم وضحى بدماء ومال والارواح وطرف جلس ينتظر تدخل دولي وطرف جلس بدعوى خوف من بطش بشار الاسد اما طرف الاول وصل لمرحله اصبح في منافى يعيش في بلاد لجوء وخسر كثير وكثير ولم يقف معه احد لا من شعب سوري ولا من شعب منتظر للتدخل دولي واصبح عصف ماكول اما طرف ثاني وهو جماعه تدخل الدولي والاعتماد على جيش غربي او تركي ليقتلع الاسد فهم جالسون يقعلون كل ما هو مطلوب منهم من جهات داعمه لهم فمن مع تركيا ينفذ ما تطلبه تركيا ومن مع عرب بنفذ مطالب عرب وهكذا وطرف الاخير هو جلسين مدعي خوف من بطش الاسد جالسين ياكلون ويشربون ويتكلمون كلما حصل شيء غير جيد للثوره وتراهم فورا يضعو لانفسهم الاعزار وبقولون لك ههه هي ثوره تبعكم شوفو لوين وصلنا كلهم حراميه اصحاب فنادق وخود على تكسري همم وكل ما دق كوز بجره بيقلك يا اخي وضع سوري صعب كتير وكنا عايشين يعني يلي هلء هم قاده فاصائل احسن من بشار ويبرر لنفسه نعم ستقسم سوريا هذه حقيقه ولا يمكن هروب منها وستقسم على الاطراف ثلاث طرف الذي ضحى سيكون في خارج منفي من بلده وطرف ثاني سيعيش كل واحد في طرف المسيطر عليه داعم له فمن مع تركيا من طرف تركي ومن مع الاردن في طرف الاردن وهكذا وسيرتاح لبعض شيء الانه ينتظر داعم اما خانع وصاحب ادعاء خوف سيبقى تحت شحاطه وسيبقى تحت خوف وتهديد ويمكن يصبح تحت حصار وتشليح بيستهل وكل واحد بياخد حقه في هذه دنيا شخصيا لست حزين على هذا تقسيم لان شعب هو الذي ختار وهو من قرر ان تكون تلك هي نتيجه لتحمل كل مواطن سوري نتائج عمله ولا حدا يقول في ناس ما بتيطلع بايدها شي الي ما بيطلع بايده شيء ماله حق في الاختيار وعليه ان يكون عبد يامرفيطيع ومبروك لكل طرف على نتائج عمله ساعيش مع وحوش في جبال او اعيش في صومال مع خروات كره الارضيه ولن اعيش في لبلد فيها ناس تقول عين ما بتقاوم مخرز لن اعيش في بلد نصف اهلها يعيشون تحت بوط بشار الاسد ويقولون ما بيطلع بايدنا شيء خليكم عايشين باهانه وذل ولن اعيش في بلد تتخلى فيها طائفه عن وطنهم من اجل داعم مهما كان هذا داعم على كل مواطن سوري الاختيار هناك بعض من وقت يمكن ان نتنبه ونجتمع على كلمه واحده وهي رحيل الاسد ورحيل كل من هو معه حين يرحل الاسد سترحل داعش وسنرتاح لن يستطيع عالم تاثير علينا كلمه ليست في الاجتمعات مغلقه او مفتوحه كلمه هي بشارع على الارض من يستطيع ان يضحي بدمه من اجل سوريا يكسب ويفوز ومن يخاف فلا حق لكم عند احد كل عام وانتم بخير

    1. تعليقاتك مناسبة ولكن لو غيَّرت هالإسم المرعب المخيف المغضوب عليه من الله
      ليكن مثلاً
      أبو داوود

  14. لعنه الله ع كل واحد خان الثوره نحن هدفنا كان ندعس ع راس بشار وزبانيته بس عالهحكي بشار رح يضل محلو
    مامنقول غير (حسبنا الله ونعم الوكيل)

  15. يا اخي صدق اللي قال اللي خلف مامات (ابوه باع الجولان وهلأ هوي عبيبيع باقي المدن والمحافظات مقابل اخماد الثوره السوريه ثوره المليونيين شهيد)