لقاء مع إمامة ” المسجد المختلط ” في ألمانيا .. هذا ما قالته عن الأزهر و القرآن و تقبل المسجد للمثلية الجنسية ! ( فيديو )

 

 

أثار افتتاح مسجد فريد من نوعه في برلين، يؤمن بالصلاة المختلطة بين الرجال والنساء ولا يشترط أن ترتدي النساء حجابا داخل الصلاة جدلا كبيرا في أوساط الجاليات المسلمة.

واستضاف المسجد أستاذة العلوم السياسية إلهام مانع التي تطالب بنقاش نقدي واسع حول تفسيرات الإسلام السائدة وتؤيد بقوة مفهوم الإسلام الإنساني، لتؤم المصلين لأول صلاة جمعة تقام في المسجد الجديد.

وأثارت الصلاة المختلطة انتقادات واسعة، وصلت حتى إلى حد التهديد بالقتل لصاحبة الفكرة سيران أطيش، وللإمام مانع.

إذاعة صوت ألمانيا أجرت لقاء مفصلاً مع أستاذة العلوم السياسية إلهام مانع من أجل فهم أبعاد هذه الحركة الدينية التي قسمت العديد من المسلمين بين مؤيد ومعارض.

دويتشه فيله: هناك تحريض ورسائل بالقتل وصلت لسيران أطيش، بعد افتتاح المسجد، هل تلقيت تهديدات مماثلة وكيف تعاملت معها؟

إلهام مانع: وصلتنني العديد من رسائل التهديد، ومنها من كفرتني، إلا أنه أيضا وصلتني العديد من رسائل الدعم، وهو ما خفف عني. وأحب أن أؤكد أنني أتفهم هذه المخاوف، التغيير مخيف، لذلك يرفضه البعض، إلا أنني هنا لا أنادي سوى بالتغيير الذي نحتاجه جميعا، والذي يحترم أدميتنا وإنسانيتنا. نحن متساوون أمام الرحمن رجل كنا أم إمرأة، نحن لا نقدم دينا جديدا، بل نركز على المحبة. ننطلق من داخل دار الإسلام، وعملنا نابع من الخوف على ديننا.

كيف يمكن تفسير ردود فعل الرافضة من الدول الإسلامية؟ الأزهر مثلا أدان هذا الحدث بشدة، وقال أن الصلاة بشكل مختلط غير صحيح، ولا يخدم حتى مكافحة الإرهاب؟

الهجوم الشديد متوقع، إلا أن أعداد المؤيدين في تزايد، أيضا من داخل الدول العربية. هناك حراك ديني، وهناك صعوبة في إدخال إي تعديل، إلا أنه لا يعني أنه غير ممكن.

وبالنسبة لانتقادات الأزهر لا تهمنا كثيرا، هدفنا غير مرتبط فقط بمواجهة الإرهاب، ما نفعله نابع عن قناعة قوية أن وقت التغيير والإصلاح قد حان، وانه لا يجب أن نترك الساحة لخطاب ديني متطرف. نحن ننادي بإسلام إنساني وليس أوروبي، يعني يتجاوز أوروبا بمراحل.

الدعوة إلى إسلام إنساني ما معنى هذا؟

الإسلام الإنساني هو الإسلام الذي يحترم الإنسان، ويتقبله كما هو، ويقبل به دون النظر إلى أية اختلافات. وهو ما نؤكد به دائما ونسعى له. أتمنى بدل الشتائم والمطالبة بالقتل والتهديد، أن يكون الحجة بالحجة، أستمع لي، وإن لم تقتنع فهو أيضا أمر مقبول.

ما سبب هذا الجمود الفكري الحاصل في منطقتنا؟

السبب برأيي يعود إلى استخدام الدين كأداة دينية سلطوية، بحيث تحول الأمر إلى لعبة البقاء، الهدف منها تجييش المشاعر الدينية من أجل الحصول على شرعية. أيضا أنا أؤمن أن الخوف من تغيير النصوص التاريخية جعل من النصوص هي مقدسة لا يمكن المساس بها. نحن نحتاج إلى تحرر ديني لا يؤمن بالقداسة المطلقة.

ماذا يعني تحرر ديني برأيك؟

قداسة القران غير مطلقة هناك نصوص روحانية يجب أن نؤمن بها، ونحترمها، وهناك نصوص أخرى لا أؤمن بها، واعتبر بأنها غير صحيحة مثل تعدد الزوجات، وتملك الإنسان، وغيرها. أقول هذا وأنا اقر بأنني مسلمة، ولا أريد أن يعتبرونني من خارج الملة.

تقولين أن النصوص التشريعية قديمة، ما السبب إذا اقتناعك بالنصوص الروحانية وعدم إيمانك بالنصوص التشريعية مع أنها من نفس المصدر؟

كلام صحيح، معك حق بالاستغراب، إلا أنني أؤمن بأنني محتاجة إلى هذه النصوص، أما التشريعات فهي قديمة ولا تتلائم مع العصر الحديث. يجب التركيز على أن الدين علاقة روحانية بربه، وعلنا أن تحترم هذا الحد. وليس من أجل استخدامه سياسيا.

دويتشه فيله أعدت فيديو تعريفي على الصلاة في المسجد ولاقى إقبالا واسعا، إلا أن المتابعين طرحوا أيضا العديد من الأسئلة، كان منها أن هناك تأثيرا مسيحيا واضحا على هذا الحراك، هل هذا صحيح، هل هناك تأثيرات مسيحية أو حتى صوفية عليك؟

لا يوجد عندي مشكلة أن أنهل من جميع الأديان. خاصة فيما يتعلق بالروحانيات. اعلم ان العديد ربط التأثير المسيحي بالأمور الروحانية التي نتبعها.

خاصة أنك تستخدمين عادة مقاطع موسيقية في خطبك الدينية.

زرت العديد من الكنائس ورأيت كيف يستخدمون الموسيقى في الصلاة. نحن وصلنا إلى مرحلة، أنستنا كل ما فيه جمال، وكل ما فيه حياة، لا أؤمن بهذا الرؤية، ما فعلناه بين الخطبتين في صلاة الجمعة، انه كان هناك فاصل عود روحاني، من خلال التراث الصوفي الثقافي، الموسيقى ليست حراما، الموسيقى الصوفية تنعش الروح.

هل تنظرين أيضا ذات النظرة النقدية للدين المسيحي، بأنها تشريعات قديمة؟

نعم، قديم وتجدد، الكنيسة الكاثوليكية، ما زالت لديها المشاكل إلا أن الكنيسة البروتستانتية قامت بالتجديد الديني، وخاصة في أمور المساواة.

تم وصف المسجد بأنه ليبرالي، هل تتوافقين مع هذا المصطلح، وما معنى ليبرالي بالنسبة لك؟

أنا أفضل مصطلح إنساني وليس ليبرالي. أجد غضاضة في التسمية، إلا أن إنساني أعم وأشمل، كما أنني لا اعتقد في الليبرالية الجديدة وأعتقد أنها سيئة. أما المعنى الحر في كلمة ليبرالي فهو مقبول.

أعلنت رابطة المثليين جنسيا في برلين-براندنبورغ أنها تخطط للتعاون مع المسجد الجديد. وقال المدير التنفيذي للرابطة، يورغن شتاينرت، إن برلين بحاجة إلى “إسلام مستنير” لا يميز ضد الأفراد بناء على الهوية الجنسية.

نعم أعتقد ان الله خلق الجميع، ويحبنا بنفس الدرجة، هو خلق المثلية فينا، فهي جينات موجودة. لذلك أمر طبيعي أن يتقبل المسجد الجديد الجميع، ونحن نؤمن بهذا وندعو إليه.

تجدر الإشارة إلى أن إلهام مانع تحمل الجنسيتين السويسرية واليمنية وتعيش في برن. وهي عضو سابق في مجلس إدارة المنتدى لإسلام تقدمي في سويسرا. تعمل محاضرا في جامعة زيورخ، قسم العلوم السياسية، كما تعمل مدافعة عن حقوق الإنسان، و تكرس نفسها لموضوع الإسلام الإنساني. بالإضافة إلى العمل الأكاديمي. (Deutsche Welle)

إقرأ أيضاً ↓

________________________________________________________________________________________

خطيب مسجد بدمشق يحول أوروبا لبقعة من الجنس والانحلال الأخلاقي: حمير وخنازير يعيشون كالبهائم ويجامعون أولادهم ! (فيديو)

حول خطيب مسجد في دمشق، البلدان الأوروبية لبقعة من الجنس والانحلال الأخلاقي وانعدام الأنساب، عبر رواية قصص مغلفة بكم هائل من الأكاذيب.

وحظي مقطع الفيديو الذي يظهر فيه من قيل إنه “ياسر الخطيب إمام جامع الرازي” في منطقة البرامكة بدمشق، بانتشار واسع، واستهجان كبير لما ورد فيه.

ونقل الإمام / الخطيب، عن قريب له في ألمانيا دون أن يسميه، أن “دمشق هي الجنة .. كنت أمشي مع أولادي في إحدى طرقات ألمانيا، ووجدت رجلاً وامرأة نائمين في الشارع دون ثياب (كانا يمارسان الجنس)، ولا يسمح لأحد التكلم معهما لأن ذلك يعتبر بالنسبة لهم حرية، ومنعت أولادي من النظر إليهم”.

وأورد الخطيب قصة أخرى جاء فيها أنه “في الشارع شوهدت فتاة عارية تمشي وكأن شيئاً لم يكن، والإباحية في الطرقات طبيعية جداً وفي الحدائق أيضاً”، مضيفاً: “مافي مشكلة عندهن متل البهايم عايشين”.

وزاد الشيخ من جرعة الأكاذيب في القصة الثالثة، ونقل عن شخص في ألمانيا قوله، إنه كان يتحدث إلى معلمة مدرسة، فقالت له إنها مارست الجنس مع ابنها يوم أمس، “جامعتو لكا شو بدو ينام لحالو”.

وعلق الخطيب على هذه القصة بالقول: “عادي جداً .. هادا أمر طبيعي .. لماذا ؟ لأنو ما عندن أب .. هادا مو ابنو ابنو والمرا مافي ارتباط عائلي .. انت مو ابني وهادا مو ابني .. وبحس انو اختو مو اختو وبيشعر بالجنس اتجاها لأنو أصلاً مو أختو”، وأضاف مقارناً: “هون (سوريا) الحمد لله فلان ابن فلان من بيت الدقماق من بيت المهايني .. أبي فلان جدي فلان ابن فلان .. هي بالغرب مافي منا حبيبي”.

وختم الإمام المطلع العارف بأوروبا والأوروبيين، بقصة تفوقت على سابقاتها، ورواها على لسان “دكتور سنة تانية بألمانيا”، قائلاً: “عزمونا بالكوليج عندن (الكلية) على حفلة بالمسبح بنات مع شباب .. أنا بعرف انو في سبور بس مو كل هالقد .. الجماع (ممارسة الجنس) بقلب الحوض بنات مع شباب كأنو حمر مستنفرة .. حمير”.

وأضاف: “بعد ما أكلو ساوو أمر غريب قعدو كلن مع بعض (مارسوا الجنس) .. أقسم بالله الجمل ما بيرضاها الحمير ما بيرضوها .. مافي غير الخنازير بيرضوها .. ما تحملت ومشيت”.

وختم بالقول: “كتير ناس مغرورين بالغرب .. هدي شوي .. نحن نعيش في نعمة الإسلام”.

إقرأ أيضاً ↓

________________________________________________________________________________________

يحدث في ألمانيا : مسجد داخل كنيسة .. صلاة مختلطة و قبول لدخول المثليين و مؤذنة و إمامة بلا حجاب ! ( فيديو )

افتتحت الناشطة النسوية الألمانية من أصل تركي، سيران أطيش، الجمعة، مسجداً للمسلمين الليبراليين، في برلين، يجمع بين الرجال والنساء في الصلاة ويقبل دخول المثليين.

ومن المقرر أن يصلي ويخطب النساء والرجال على حد سواء في هذا المسجد الذي يطلق عليه اسم “ابن رشد-غوته”.

ويفتح المسجد أبوابه للطوائف الإسلامية المختلفة على حد سواء، مثل السنة والشيعة والعلويين والصوفيين، ولا يجب على النساء وضع غطاء الرأس أثناء الصلاة في المسجد.

واستأجرت المحامية والكاتبة أطيش قاعة داخل كنيسة “يوهانيس كيرشه” البروتستانتية بحي موابيت في برلين لإقامة المسجد. وتأمل أطيش في إقامة مبنى خاص للمسجد على المدى القريب.

وأعلنت رابطة المثليين جنسيا في برلين-براندنبورغ أنها تخطط للتعاون مع المسجد الجديد، وقال المدير التنفيذي للرابطة، يورغن شتاينرت، إن برلين بحاجة إلى “إسلام مستنير” لا يميز ضد الأفراد بناء على الهوية الجنسية.

ومن المقرر أن تنشر أطيش كتاباً بعنوان “سلام، امرأة إمام، كيف أسست مسجداً ليبرالياً في برلين”، والذي تتحدث فيه عن دوافعها لتأسيس المسجد.

وفي مؤتمر صحفي أمام جمهورها أعربت أطيش عن امتنانها قائلة: “أود أن أشكركم على إسلام قبلتموه في كنف ديموقراطية تعترف بالحقوق العلمانية .. نريد أن نقدم وجها آخر يعارض الإسلام السياسي والإرهاب الإسلاموي واختطاف ديننا”.

وأدّت بعض النساء الصلاة وهنّ حاسرات الرأس، وألقت صاحبة المشروع الخطبة رغم كونها لا تحمل أية خلفية دينية لكنها وعدت في وقت سابق بأنها ستدرس الدين الإسلامي واللغة العربية في برلين ابتداء من الخريف المقبل.

وأكدت أطيش لموقع شبيغل أونلاين أن مسجدها الجديد لا يسمح للنساء بالقدوم بالنقاب أو البرقع لأسباب أمنية ولأنها تعتقد أن تغطية الوجه لا علاقة له بالدين بل هوتسجيل موقف سياسي حسب تعبيرها، ووعدت في تصريح آخر لوكالة أسوشييتد برس بأنه سيكون للنساء الحق في إلقاء الخطب وفي الأذان للدعوة إلى الصلاة تماماً مثل الرجال.

كما قالت إنها تلقت تبرعات مالية من أتراك وأكراد وعرب أيضاً، واتصل بها حسب روايتها رجال أعمال عرضوا عليها صنع لافتة لمسجدها، وعرضت بعض من المطاعم الشرقية تقيدم وجبات مجانية للإفطار.

تجدر الإشارة إلى أن أطيش تعمل منذ سنوات كمحامية وناشطة نسوية من أجل مكافحة العنف المنزلي وجرائم “القتل بدافع الشرف” والزواج القسري للمهاجرات المسلمات.

وكانت أطيش عضوة في “مؤتمر الإسلام” بألمانيا قبل أن يتم قصر مشاركة الجانب الإسلامي في المؤتمر على ممثلي الاتحادات الإسلامية. (DPA – euronews)

إقرأ أيضاً ↓

________________________________________________________________________________________


” قلب مريم ” .. مسجد مختلط مثير للجدل في أمريكا تصلي فيه النساء بجانب الرجال و تؤمهم إمرأة !

قالت قناة “الحرة”، في مقال نشرته عبر موقعها الإلكتروني، يوم أمس الثلاثاء (30/5/2017)، إن “ربيعة كيبلي” اختارت مسجداً صغيرا في مدينة بيركلي بسان فرانسيسكو ليكون أول مسجد مختلط في الولايات المتحدة، تؤدي فيه النساء الصلوات مع الرجال جنبا إلى جنب.

ربيعة التي اعتنقت الإسلام قبل 10 سنوات، أطلقت على مسجدها الذي أُنشئ في نيسان/أبريل 2017 اسم “قلب مريم”.

وقالت ربيعة للقناة إن هدف المسجد هو أن تمنح المرأة فرصة أكبر للاستفادة من الدروس والمواعظ التي تُقدم في المساجد، ويستفيد منها الرجال في أغلب الأحيان، وترى أن التاريخ الإسلامي حافل بالكثير من القصص عن نساء امتلكن مساجد خاصة بهن.

وفي حين تُمنع النساء في عدد من البلدان الإسلامية من الذهاب إلى المسجد، توضح ربيعة أن الأمر مختلف في الولايات المتحدة، فليس من حق أحد “إقصاؤهن”.

وفي البداية كان المسجد مخصصا للنساء فقط، ثم قررت مؤسسته أن تجعله مسجداً مختلطاً، وتعتبر ربيعة هذا الأمر جزءا من حركة تحرر المرأة المسلمة للتعبير عن نفسها، “ولا يمكن بأي حال أن يملي عليها الرجل ما تفعل”.

ويهدف مسجد “قلب مريم” إلى منح أي شخص المكان الآمن للتعرف على الإسلام، فـ “المسجد مفتوح للجميع”، تضيف ربيعة.

ولم تستند ربيعة في مبادرتها على أي فتوى، لكنها فكرت وباشرت في السماح للرجال بالصلاة في المسجد، كما تسمح للمرأة بإمامة الرجال والنساء. ولم تغير أي شيء في ديكور المسجد أو في أماكن الصلاة.

ولم تمر مبادرة ربيعة دون تلقي انتقادات من أئمة وأفراد من الجالية المسلمة في أميركا، غير أن صاحبة الفكرة تقول إنها لم تتلق أي انتقاد مباشر، وتضيف للقناة: “كل ما سمعته أو قرأته كان تخوف هؤلاء من انعكاسات أن يصلي رجل وراء امرأة”.

ويرى منتقدو المبادرة أن هذا المسجد المختلط يسهم في نشر صورة خاطئة عن الإسلام، في حين ترى ربيعة خلاف ذلك، فالمسجد يستقبل الكثير من الزوار غير المسلمين الذين يريدون معرفة معلومات عن هذا الدين، وصلاة المسلمين نساء ورجالا في مكان واحد يعطي صورة إيجابية عن الإسلام، حسب رأيها.

ورغم ما تعتبره نجاحا في نشر الإسلام بطريقة مختلفة، لا تهتم ربيعة كثيرا بالترويج لفكرة المساجد المختلطة في أميركا، ويكفيها كما تقول إنها مستمرة في نشاطها، خصوصاً خلال رمضان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. قَالَ الشَّافِعِيُّ في الأم (1/191) :

    ” وَإِذَا صَلَّتْ الْمَرْأَةُ بِرِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَصِبْيَانٍ ذُكُورٍ فَصَلاةُ النِّسَاءِ مُجْزِئَةٌ وَصَلاةُ الرِّجَالِ وَالصِّبْيَانِ الذُّكُورِ غَيْرُ مُجْزِئَةٍ ; لأَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ جَعَلَ الرِّجَالَ قَوَّامِينَ عَلَى النِّسَاءِ وَقَصَرَهُنَّ عَنْ أَنْ يَكُنَّ أَوْلِيَاءَ ، وَلا يَجُوزُ أَنْ تَكُونَ امْرَأَةٌ إمَامَ رَجُلٍ فِي صَلاةٍ بِحَالٍ أَبَدًا ”

    وقال السعدي رحمه الله :

    ” فتفضيل الرجال على النساء , من وجوه متعددة : من كون الولايات مختصة بالرجال , والنبوة والرسالة , واختصاصهم بكثير من العبادات , كالجهاد , والأعياد , والجمع . وبما خصهم الله به , من العقل والرزانة والصبر والجلد الذي ليس للنساء مثله ”

    وقال تعالى : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) البقرة/228 .

    قال السعدي رحمه الله :

    ” وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ” أي : رفعة ورياسة , وزيادة حق عليها , كما قال تعالى : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ ) . ومنصب النبوة والقضاء , والإمامة الصغرى والكبرى , وسائر الولايات مختص بالرجال ”

    روى البخاري (4425) عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ) .

    فهذا الحديث دليل على أن الولايات العامة لا يجوز للمرأة أن تتولاها ، والإمامة من الولايات العامة .

    روى أبو داود (576) وأحمد (5445) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لا تَمْنَعُوا نِسَاءَكُمْ الْمَسَاجِدَ وَبُيُوتُهُنَّ خَيْرٌ لَهُنَّ ) صححه الألباني في سنن أبي داود

    روى مسلم (440) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا ، وَشَرُّهَا آخِرُهَا ، وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا ، وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا )
    قال النووي :

    ” أَمَّا صُفُوف الرِّجَال فَهِيَ عَلَى عُمُومهَا فَخَيْرهَا أَوَّلهَا أَبَدًا وَشَرّهَا آخِرهَا أَبَدًا أَمَّا صُفُوف النِّسَاء فَالْمُرَاد بِالْحَدِيثِ صُفُوف النِّسَاء اللَّوَاتِي يُصَلِّينَ مَعَ الرِّجَال , وَأَمَّا إِذَا صَلَّيْنَ مُتَمَيِّزَات لا مَعَ الرِّجَال فَهُنَّ كَالرِّجَالِ خَيْر صُفُوفهنَّ أَوَّلهَا وَشَرّهَا آخِرهَا , وَالْمُرَاد بِشَرِّ الصُّفُوف فِي الرِّجَال النِّسَاء أَقَلّهَا ثَوَابًا وَفَضْلا وَأَبْعَدهَا مِنْ مَطْلُوب الشَّرْع , وَخَيْرهَا بِعَكْسِهِ , وَإِنَّمَا فَضَّلَ آخِر صُفُوف النِّسَاء الْحَاضِرَات مَعَ الرِّجَال لِبُعْدِهِنَّ مِنْ مُخَالَطَة الرِّجَال وَرُؤْيَتهمْ وَتَعَلُّق الْقَلْب بِهِمْ عِنْد رُؤْيَة حَرَكَاتهمْ وَسَمَاع كَلامهمْ وَنَحْو ذَلِكَ , وَذَمَّ أَوَّلَ صُفُوفهنَّ لِعَكْسِ ذَلِكَ . وَاَللَّه أَعْلَم ”

    فإذا كانت المرأة مأمورة بالصلاة في بيتها ، والبعد عن الرجال ، وشر صفوف النساء أولها ، لأنها تكون أقرب إلى الرجال ، فكيف يليق بحكمة الشرع أن يبيح للمرأة أن تصلي إماما بالرجال ، وهو يأمرها أن تبتعد عن الرجال ؟!!

    الله تعالى يقول : ( وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً ) النساء/115 .

  2. هذا ليس مسجداً ولا علاقة للاسلام ومساجد الاسلام به أبداً بل هو وكر دعارة بحت ومؤسّسيه وروّاده من الجنسين خنازير برية نتنة وكل من يؤيده خنزير وخارج عن ملة الاسلام شرعاً , إنه عمل صهيوني ماسوني صرف هدفه تشويه الاسلام وسمعته ومحاولة لحرف المسلمين الحقيقيين عن جادة الحق والصواب .
    نهيب بكل أئمّة الاسلام ومجامع الفقه الاسلامية العالمية ورجال الدين ( العلماء الشرفاء العاملين ) وليس ( الشخاخين ) بأن يهبّوا الى اسيئصال تلك الظاهرة فوراً وإلا فهي إن تُركت مدخلاً لأشياء أعظم منها بكثير .

    1. الناس بتعبد ربها فيه و انت الدجال تكفر الناس و تحول المسجد من مكان مقدس الى وكر دعارة يالا تفاهة عقولكم و انتم تاخذون الدين لاشياء و اشياء

    2. أنت تسمح لزوجتك أو امك أو أختك تصلي وبجانبها رجل وأمامها رجل وخلفلها رجل ترضاها

    3. عن اي اامة تتحدث الكل مشغول برضى وتقبيل ايدي السلاطين تنصيب هذا وعزل هذا واتهام هذا وذاك بدعم الخوان المسلمين الخارجين عن القانون ودعم المجاهدين في غزه وتحليل ضرب الشعوب من الاجواء لا ادري عن اي رجال دين تتحدث

  3. كل المرتدين والكفره والمنحرفين اخلاقيا بالاضافه الى فرق الروافض والمجوس الفرس يدعون انهم مسلمون ليشكلوا خرقا في قواعد الدين الاسلامي مثلما خرق اليهود الدين المسيحي بالبروستانتيه التي صار لها اتباع في بريطانيا فهؤلاء لن يكون لهم تأثير على المسلمين لأن اوراقهم مكشوفه وتتعارض مع كل الاديان السماويه الحقيقيه ةالخطر الاكبر من الفرق الباطنيه التي تتستر بالاسلام وتستعمل التقيه لتهدم الاسلام باسم الاسلام فظاهرهم مسلم وباطنهم كافر وتستخدهم الماسونيه والصهيونيه كحمير ينفذون اهدافها بعلم من اوليائهم وجهل من اتباعهم

    1. الموضوع سخیف جدا و من یصدق ان هذه المخلوقة بهذه الاوصاف هی مسلمة فهو لایعرف من الاسلام شي قط…
      ولکن بنسبة تطاولك علی اسیادك من الفرق الباطنیة حفظهم الله و رعاهم… طیب و الموضوع هو الصلاة… حضرتك شفت کیف یصلي ابناء التوحید الخالي من الکولیسترول بمکة و المدینة؟ المشي لایبطل الصلاة!!! و بالشریط الفیدیو عثمان الخمیس یقول “النبی(ص) کان یصلي و ای حد دق الباب.ثم النبی (ص) راح فتح الباب و من ثم جاي و کمل صلاتو!!! “… هل هذه الاراجیف ایضا من الاختراعات الباطنیة ام حضراتکم؟!
      نحن عنا لایحتاج الی المشي خطوة واحدة… لو عاملت ای شي یفقدت الحالة الصلاة و انت واقف بمکانك فصلاتك باطلة…

  4. ششششش… عدد المصورین اکثر من المصلین… مجرد مادة اعلامیة لا یستحق الاهتمام… و بنسبة الناس یلی یبحثون عن التعدیلات و التسامح فی المجتمع الاسلامي: هذه التهریجات لاینفعکم بشي و لایمنع شخص واحد من التحاق بداعش…

  5. خطيب المسجد بالشام كذاب وقليل أدب لسانه أسخ من المجاري . يعني سمع ومن مين من أشخاص معروف عنهم الكذب أصلا السوريين بيخترعو قصص ما حدا شافها غيرن. هزلت مالا شيخ

  6. هههههه شي مضحك ومقزز هنا عاملين هي حركة لااجل الاجيال يلي بدا تعيش في اوربا حديثي الولادة في اوربا لزعزعو الإيمان في داخلهم وكل واحد بدو يبيع دينو يلاقو لنفسو باب ومن اجل اوربين يلي عم بااسلمو يضحكو عليهم بهيك خورفات من اجل لايسطيعو الدخول بالاسلام بشكل صحيح للاسف شديد

  7. اللهم إن هذا منكر … وما تقولة تلك الإمامة المزعومة بعيد كل البعد عن الدين ولكنه الجهل بالدين الصحيح … وقد مضت قرون خمسة عشر على فجر الإسلام دون أن يشهد التاريخ مثل هذه الخرافات والخزعبلات رغم وجود صحابيات كانت تضاهي الرجال في العلم والدين … ولكن واحدة منهن لم تجرؤ في يوم من الأيام أن تنصب نفسها “إمامة” … أما ما نراه اليوم من مثل هذه الحالات فلن يعدو أن يكون محاولة أخرى لزعزعة عقيدة شريحة من المسلمين المتذبذبين بين هؤلاء وهؤلاء …. خصوصا وقد جاء عدد من اليهود (أضيفت لهم صفة المعتدلين) لمباركة افتتاح المسجد … وقد جاء في قرآننا العظيم بعد بسم الله الرحمان الرحيم ” لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا….”فحذاري حذاري أيها المسلمون … والدور كل الدور الآن على الفقهاء والعلماء بكل أصنافهم ومراتبهم التصدي لمثل هذه الحالات المحرمة طولا وعرضا … وهنيئا لمن قال أن المرأة كلها عورة ، وهذا ليس تنقيصا من قيمتها بقدر ما هو تشريف لها

  8. انا لست متشددا و احترم كل الطوائف حتى لانهم مجانين و عما يخدموا اعدائهم يعني ايران و السعودية و مصر و سوريا عما تتحاربوا على شو و تكبروا الفكر الطائفي السنة رح يقولوا السبب ان داعش صناعه ايرانية او غربية و هي كذلك لكن لا نعرف من الشيعة يريدون الانتقام من مشكله من 1400 سنة بس شوفوا انتوا الجهتين مع احترامي لكم و استغرب جهلكم و غبائكم و انتم تتقاتلون ماذا يحصل الان هذا برنامج شو و ليس له علاقة بالواقع يعني متل يلي بمثل فيلم اباحي بكنيسة بس بالمستقبل رح يكون واقع اذا لم تتحدوا

  9. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذه المعتوهة تريد إسلام على قياسها ومفاهيمها المرة القادمة والطقس حار ستوفتي بالصلاة بلباس السباحة سنناديها القديسة الإمامة سراًن أطرش هذا هو الإسلام الألماني المتحضر ههههه شياطين آخر الزمان

  10. حسبنا الله ونعم الوكيل حتى في جدالنا نثبت التناقض في شخصيتنا نقول ديننا دين الحب والإخلاص والأخلاق ونتكلم بالفاظ لاتمت الى ديننا بصله
    الله للكل هو رب العالمين وهو العادل يتقبل عمل الخير من اي مخلوق في الكون وليست الجنه حكر لأحد يقول الله ليس بامانيكم ولا اماني اهل الكتاب من يعمل سوءا يجزى به وليس له من دون الله من ولي ولا نصير
    حتى رسولنا الكريم قال الله تعالى له استقم كما امرت
    ولكن للاسف هذا من يقول باطني ويقول انا الصح وهذا شيعي وهذا سني وووووو
    الى ماهناك من طوائف ولو فكرنا من ناحيه ايجابيه وحياديه الكل مخطأ لانه نفكر من زاويه مغلقه انا الصح وبس
    ياعمي تاريخ اسود مليئ بالتناقضات ونحن مانزال حاقدين على بعض
    لماذا لانفكر في مستقبلنا ومستقبل اولادنا تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله
    اخوه في ديننا الحنيف دين الاسلام دين الحق والعدل والامور الروحيه هي علاقه بين العبد وربه يقبلها ام يرفضها فهذا شأن القوي العزيز
    والاخداث التاريخيه ذهبت وذهب ناسخا فهم عند العادل
    خلاصه ان الله ربط الايمان بالعمل الصالح وقوله الذين امنوا وعملو الصالحات كثيره وردت في القرآن الكريم
    فلا تذهبن بكم الحميه الى القتل والشتم والظلم فسوف تحاسبون عليها
    اما علاقتك مع الله في مع الغفور الرحيم

    1. شو عمتحكي يا مستر…
      ولك يا باشا .. لب عقيدة الشيعة تكمن في تكفير اهل السنة وقتلهم..
      واقصر طريق لخول الجنة في عقيدة الشيعة ان تقتل سني..
      الى ترى شعاراتهم .. حسين وزينب ووووو
      ثم بدك كل هالحقد الاعمى يروح وقاعد كأنك عمتقول.. حبو بعض عمو

    2. کذب…لانکفر السنة… و لانستبیح دماءهم… ولکن عندهم الجهل ببعض القضایا… مثلاً الامام النووي عم بیقول الصحابة کل من شاهد النبی(ص) ولو للحظة… فخلاص. . کل المنافقین صاروا من الصحابة!!!

  11. لا حول ولا قوة إلا بالله. . هل وصل ديننا الحنيف إلى هذه الدرجة من التشويه و الإهانة… ام حق فيهم كلام سيدنا علي رضي الله عنه حين قال” إذا سكت اهل الحق على ألحق ضن اهل الباطل أنهم على حق” و كيف للإسلام ان ينشر من الكنيسة و كيف لليهود ان البراليين ان يهنؤوا المسلم على أداء دينه وهم اول من يحاربونه بصفة أنه إرهابي…. قال سبحانه وتعالى على لسان حبيبه صل الله عليه وسلم. و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين’ و قال كذلك ‘اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا’. Wat is de plan hier achter. ..

  12. أظنه دين جديد غير دين الإسلام لاحول ولا قوة إلا بالله ظهر الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ.

  13. لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرت
    امين

  14. سبحان الله والله العظيم وشك غضب الله وقرف وقذرة كل هدول في يعني لا نور ولا رحمه ولا اي شي منيح بس قذرة وقرف ماشفت شخص بحارب الله عزوجل ال مو هيك

  15. لست متشدد ولست مائع ..الإسلام له حدود ..كما التطرف عند البعض من الذين يكفرون فهذا نوع آخر من التطرف الأخلاقي الذي يهمش الإسلام والرسالة المحمدية

  16. حسبي الله ونعم الوكيل شوهتو الاسلام الي اطهر منو ما في ابدا
    اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  17. هذا ليس إسلام و هم مسلمون مزيفون يبدعون في الذين و الله محاسب لهم فيما يفعلون ..عندي سؤال علمي للعلمنيون إذا أقامت الصلاة و جانب أو أمامك إمرأة تحبها و تعشقها أو تحبك و هل فعلا سيكون إتصالك مع الله جيدا ؟ و لماذا نفينا في هذه الحالة الغرائز التي أمرنا الله أن نتحكم فيها ؟ و كيف نؤمن بإسلام شواذ و منحرفون و نحن أدرى بذيننا أكثر ؟ المسألة يا إخواني أنا هاؤلاء يستفزون بالذين و أعداء الذين يفرحون و يمرحون…فقد ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي.

  18. هذا كلو من عمل اليهود ..ألم تروا قدومهم للمباركة لكن الله يأبى الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون

  19. احييكي نعم نحتاج لتغيير جذري فيما يتعلق بالتدين .الذي يتمسك بلقشور ويهمل لب الدين الذي هو محبة الله ومحبة الله تعني ان يصبح تلجميع ملائكه ويختفي الشر من قلوب الشياطين