بين روسيا و أمريكا : البغدادي قتل .. البغدادي لم يقتل !

 

 

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة إنه ليس لديه دليل ملموس على ما إذا كان أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم حيا أو ميتا. لكنه هون من شأن أي تأثير ربما يكون له في ساحة المعارك في العراق وسوريا.

وقال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف في بيان صحفي في وزارة الدفاع (البنتاغون) “ما نعلمه بالتأكيد أنه إذا كان (البغدادي) على قيد الحياة فنحن نتوقع ألا يكون قادرا على التأثير فيما يدور حاليا في الرقة أو الموصل أو في تنظيم الدولة الإسلامية بوجه عام مع استمرارهم في خسارة خلافتهم الفعلية”.

وأضاف “ومع ذلك …فليس لدينا أي دليل ملموس على ما إذا كان حيا أو ميتا”.

وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت عن وزارة الخارجية في روسيا قولها، يوم الخميس، إن هناك درجة عالية من الثقة في أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، لقي مصرعه.

وفي الأسبوع الماضي قالت موسكو إن قواتها ربما قتلت زعيم التنظيم المتشدد، لكن واشنطن قالت إنه ليس لديها ما يثبت هذا، بينما عبر مسؤولون غربيون وعراقيون عن تشككهم. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. البغدادي المجرم لم يقتل وهو مقيم عند المجر م الآخر نوري المالكي في العراق الذي سلمه أسلحة الجيش العراقي ودخل بها إلى سوريا وهو يتنقل بين العراق ومعسكرات داعش في ايران المجوسية

  2. إن قتل فهو ليس أول خليفه شهيد للمسلمين.
    و إن لم يقتل فهو شوكة في حلقهم.

    1. مستر داعشي سؤال كيف هو خليفه ؟؟ ما فهمتها انا بعرف انه خليفه هو من يبايعه ناس على سمع وطاعه ولهم عليه شروط ان يطبق شرع الله فيهم ويجب ان يكون خليفه معروف من ناس اما بغدادي فهو غير معروف اصلا حتى اسمه مجهول ولا نعرف اصله من فصله حتى صوره وجهه لا نعرفها وقد تكون هذه صوره ليست له اصلا ولم نبايعه على حكم فكيف اصبح خليفه ؟؟؟ اما عن موضوع حكمه فهل هو يحكم بما انزل الله وهل تبع الاسلام في حكمه وهل انصف مظلوم وعاقب ظالم هل افاد مسلمين ام ضرهم هل كان مثل باقي خلفاء يرعى مصالح ناس ام انه جاء بعصابه اطلقو لحى وقالو انهم يمثلون الاسلام فرق كبير بين بغدادي وبين الاسلام وهو ليس خليفه الا على اتابعه كل من قاتلهم داعش ملسمين سنه قتلو كل رجل شريف في ثوره سوريه ضباط شرفاء في جيش حر قتلتهم داعش مشايخ شرفاء قتلتهم داعش يكفي لقتل اي شريف سوري فتوى من زعيم دواعش ويتم قتله حتى لو كان يسجد لله هل تريد ان اذكر لك اسماء شهداء قتلتهم داعش وهم من اخلص ناس للاسلام ومسلمين ومن اشرفهم