جدل حول التشدد في موضوع ” صيام الأطفال ” في ألمانيا ( فيديو )

 

 

قال التلفزيون الألماني (ZDF)، إنه غالباً ما يتم النظر لموضوع صوم الأطفال المسلمين في ألمانيا بشكل جدلي، لتأثيره عليهم.

وعرض التلفزيون تقريراً حول الطالب “بران” (12 عاماً)، والذي يصوم شهر رمضان كاملاً.

وقال بران، بحسب ما ترجم عكس السير: “أستيقظ في الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، وأتناول الطعام (السحور)، ثم أذهب للاستحمام وأبقى مستيقظاً إلى أن يحين موعد الذهاب إلى المدرسة”.

في صف بران يوجد 6 طلاب يصومون رمضان، ربما لا يصومون الشهر بأكمله كما يفعل بران، لكن العدد يتزايد، وعن ذلك تقول معلمتهم جينا شمرلينغ: “في هذه الأجواء الحارة نأخذ استراحات لشرب الماء، وأنا أشعر بالقلق تجاه الأطفال، حيث أنهم يشعرون بعدم الراحة ويقلل هذا الأمر من تركيزهم”.

ولا يقتصر القلق على المعلمين، بل يتولد عند الأطباء أيضاً، وينظر هؤلاء للأمر بشكل جدي نظراً لتأثيره على النوم وتسببه بشح السوائل.

وقال طبيب الأطفال إدوين إكرمان: “الشرب أمر مطلوب بكل تأكيد، خاصة في دروس الرياضة التي يبذل الطلاب فيها جهداً عضلياً كبيراً، كما يجب تناول السكريات للحفاظ على الطاقة، لذلك ليس من الضروري التشديد على أن يصوم الأطفال والمراهقون”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا أظن انهم بحاجة لتمثيل الصيام، أو تفضيله حسب الحاجة وعلى المقاس، خارج البلاد المسلمة.

  2. الناس في سوريا واليمن يموتون من الجوع والعطش ولكن هذه تسمى “first world problems” يعني مشاكل وهمية يخترعها من ليس عنده مشاكل.

  3. و منذ متى كان الأكراد يصومون؟ الغرب يلمع لهم و يريد إعادة دمجهم في المجتمع الاسلامي الذي انسلخوا عنه ليستكملوا مشروعهم بضرب الدول و المجتمعات الاسلامية من الداخل عن طريق خادمهم المدلل الاكراد.