نصر الله : أي حرب مع إسرائيل قد تجذب مقاتلين من إيران و العراق و أماكن أخرى

 

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يوم الجمعة، إن أي حرب مستقبلية تشنها إسرائيل ضد سوريا أو لبنان يمكن أن تجذب آلاف المقاتلين من دول مثل إيران والعراق واليمن.

وتشير تصريحاته إلى أن الفصائل الشيعية المسلحة المدعومة من إيران والتي تقاتل في سوريا دعما لبشار الأسد يمكن أن تشارك في صراع مستقبلي مع إسرائيل.

وأضاف في احتفال بمناسبة يوم القدس العالمي “يجب أن يعرف العدو الإسرائيلي أنه إذا شن حربا إسرائيلية على سوريا أو على لبنان فمن غير المعلوم أن القتال سيبقى لبناني إسرائيلي أو سوري إسرائيلي‭‭‭‭”‬‬‬‬.

لكنه أضاف في كلمة نقلها التلفزيون مباشرة “هذا لا يعني أن هناك دولا قد تدخل بشكل مباشر ولكن قد تفتح الأجواء لعشرات آلاف بل مئات آلاف المجاهدين والمقاتلين من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي ليكونوا شركاء في هذه المعركة من العراق ومن اليمن ومن كل مكان آخر ومن إيران وأفغانستان ومن باكستان”.

ومضى قائلا “من يقول بأنه إذا قرر العدو أن يعتدي أو أن يشن حربا أن الحرب ستكون مثل 2006 أو ما شابه.. لا. اليوم محور المقاومة يتعاطى أنه معني بمصير واحد”، وقال أيضاً “إن النظام السعودي هو أضعف وأعجز وأجبن من أن يشن حرباً على إيران”.

وقال نصر الله إن أي حرب إسرائيلية مع لبنان أو قطاع غزة، الذي تحكمه حركة المقاومة الإسلامية حماس، ستكون مكلفة للغاية ولن تقدر إسرائيل على الانتصار فيها.

وأضاف: “الحرب الإسرائيلية على لبنان وغزة صارت مكلفة جدا على قادة الاحتلال ما يثبت قيمة الإنجاز الذي حققته المقاومة”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. و من قال بأنه ستكون هنالك حرب . لقد كانت حروب التمثيليات و آخرها في 2006 هي من أجل تلميع هذا الحزب الطائفي حتى يسيطر على لبنان ثم تم جره إلى الحرب ضد شعب سوريا من أجل تمكبن بشار خادم إسرائيل المطيع من البقاء في الحكم. ما دام هذا الحزب في سوريا ، فالعدو ممتن جداً لك يا حسن و يدعو لك في صلواته و سيقيم لك تمثالاً في تل أبيب.

  2. مفتكر الشغلة متل سوريا ..
    سمحولك تتدخل بسوريا انت والعراقي والباكستاني والافغاني والايراني وكل شيعي من كل ششمة بالدنيا لانكم تقتلون مسلمين وامريكا تتفرج ضاحكة على مبدأ فخار يكسر بعضو..
    في حالة اسرائيل غير .. رح يبدوكن بالبيف باف صدقني ..
    هذا اذا صدقنا ان ايران او غيرها ستجرؤ على السماح لمواطنيها باطلاق ولو رصاصة واحدة على اسرائيل..
    وكل ما سبق افتراضي لانكم واسرائيل أخوة متفقين .. ولولا ذلك لجابوك من تحت الارض.

  3. شخاخ مو شاطرين غير على السوريين. تضرب انت وهالشكل ولحيتك شو كذاب منافق مو انت قلت اهم من حرب تموز الحرب بالبحرين واليمن

  4. هذه التقيه الكاذبه اصبحت مكشوفه لدى كل الناس الا من استحمرتهم ممن يتبعونك فانك ذيل للفرس وصديق وفي لآل صهيون تضحي بأبناء جنسك المتخلفين والمضللين في سبيلهم

  5. كلب الحراسة يعوي كلما طلب منه النجس خامنئي هذا.
    كلبي حراسة وفيين بشار وزميرة.
    والعواء سر المهنة كعواء الفاطس حافظ العميل ابن العميل سليمان العواني.

  6. تهديدات ابو جهل وحينما واجه ابوجهل المسلمين اختبأ وطاح راسه بثواني وعلى يد طفل و نهايتك ان شاء الله مثله