ألمانيا : عشرات الأوروبيين الشرقيين يحاصرون دوريات شرطة كان تحاول اعتقال شخصين !

حاصر أكثر من 250 شخصاً معظمهم ينحدرون من أوربا الشرقية، حوالي 50 شرطياً في مدينة دويسبورغ، التابعة لولاية شمال الراين، غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية، أول أمس الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الجماهير الغاضبة حاصرت الشرطة، بسبب “اعتدائها على أحد معارفهم”.

وفي التفاصيل، بدأ الأمر عندما قامت دورية شرطة بضبط سائق سيارة، يبلغ من العمر 49 عاماً، قام بركن سيارته من نوع فولكس فاغن باسات في مكان ممنوع، حيث طالبته الدورية بتغيير مكان السيارة، لكن السائق تجاهل مطالبهم و بدأ بإخراج حاجياته من صندوق سيارته.

وعادت الدورية لتوجيه أوامرها وطالبت بتدقيق الهويات، قبل أن يقوم الرجل بالصراخ، ما دفع الشرطة لاعتقاله، إضافة لشخص آخر كان يقوم بتصوير الحادثة بهاتفه النقال، مخالفاً تعليمات الدورية.

وبعد اعتقال الشخصين، وهما من ذوي الأصول الأجنبية، بدأ الأمر بالتأزم حيث تجمهر العديد من الجيران وأصحاب المحال، ومعظمهم من أوروبا الشرقية، لتقديم العون للمعتقلين وتخليصهم من الشرطة، إلا أن الدورية طلبت تعزيزات، وهو الأمر الذي تم، واضطرت لاستخدام رذاذ الفلفل للسيطرة على الوضع.

وتعرض السائق لإصابات أثناء هذا الاحتجاج، وتم نقله للمستشفى لتقلي العلاج، فيما ينتظر الذين شاركوا باحتجاز الشرطة، المساءلة القانونية.

وقالت دانيلا كراخ، المتحدثة باسم شرطة دوريسبورغ: “كل من شارك في الحادث يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أنه سيكون عرضة للتحقيق في أمور أهمها الإخلال بالسلام العام، ومقاومة رجال شرطة أثناء تأديتهم لواجبهم، ومحاولة تحرير متهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. 250 تركي من المقيمين في منطقة الحادثة … مانن اوروبيين شرقيين ولا هم يحزنون الا من ناحية انو الوكالة اللي نقلت الخبر ما حبت تشير للاتراك بالاسم … طبعا اللي صار زعرنات تركية على طريقة الزعرنة بمسلسلاتهم السخيفة المروجة لثقافة (خود حقك بايدك ، حتى لو من اجهزة دولة غير متسلطة)… لازم يحترموا انضباط الشرطة الالمانية وما يتعاملوا بمبدا (من امن العقوبة اساء الادب)