وكالة : خشية من اتفاق بين الروس و ” الأخوان المسلمين ” لإقناع الفصائل العسكرية بما يطرح عليها في الأستانة

نقلت وكالة آكي الإيطالية عن مصادر سورية معارضة، لم تسمها، أن وفداً من الإخوان المسلمين السوريين موجود في موسكو منذ نحو أسبوعين، يُجري مباحثات مع مسؤولين روس تتعلق بمؤتمر أستانة ومخرجاته الممكنة، وأعربت عن “خشيتها أن تكون الجماعة قد نسّقت مع الفصائل العسكرية المشاركة في المؤتمر لإقناعها بالقبول بما سيُطرح عليها”.

وقالت المصادر للوكالة، إن العاصمة الروسية موسكو تستضيف مجموعة من الشخصيات السورية المرتبطة “ارتباطاً وثيقاً والمحسوبة على الاخوان المسلمين” منذ ما قبل 20 حزيران/يونيو الماضي، ومازالت بعض هذه الشخصيات في موسكو من حينها تتفاوض مع الروس حول مؤتمر أستانة الذي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء في العاصمة الكازاخية بين وفدي المعارضة والنظام بشكل غير مباشر.

وقالت المصادر إن زيارة هذه الشخصيات “غير مّعلنة”، وبدأت قبل أكثر من أسبوعين من مؤتمر أستانة، ومؤتمر جنيف الذي حدد له المبعوث الأممي لسورية ستافان دي مستوار موعداً في العاشر من الشهر المقبل أيضاً.

وأعربت هذه المصادر عن “خشيتها” أن تكون نتائج أستانة “مُدبّرة ومتفق عليها بين الروس والأخوان والفصائل العسكرية المرتبطة بالأخوان والمشاركة في أستانا”.

وكان الوفد قد التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وعددا من المسؤولين الروس، وتلت هذا اللقاء زيارة مُعلنة لرئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا، التقى خلالها الوزير الروسي ومعاونيه. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طالما ان القضية السورية يتسلمها مجموعة هنا واخرى هناك فلا مستقبل لسوريا واذا كان الاخوان او غيرهم من البعثيين والشيوعيين والطائفيين المذهبيين والعرقيين وامراء الحرب والدول المتدخلة يريد كل واحد منهم ان يجلس على مائدة اقتسام سوريا فقد ضاعت سوريا الى الابد
    ان سوريا التي يجب ان تعود لاهلها هي سوريا التي تسودها العدالة والحرية للجميع دون استثناء ويحاكم فيها القتلة على ما فعلوه وبالمقدمة النظام المجرم ولا يصل لسدة الحكم الا من هو اهل لها وبانتخابات حرة وربما انا احلم في هذا الوقت ولكن اعظم الامال والانجازات تبدأ بحلم