بريطانيا : حصار قطر غير مرحب به و ندعو السعودية و حلفاءها إلى إنهائه

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون السبت إن “حصار” أربع دول عربية لقطر “غير مرحب به”، داعيا السعودية وحلفاءها إلى إنهائه.

وأعرب الوزير عن أمل بلاده أن يجري “وقف للتصعيد” في الأزمة القائمة في الخليج منذ الخامس من حزيران/يونيو الماضي، وقلل من إمكانية التصعيد العسكري بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

وعقد #جونسون بحسب ما نقلت قناة الحرة صباح السبت محادثات مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح، على أن يتوجه بعد ذلك إلى #قطر.

وقال إن “ما يريد الناس رؤيته هو وقف تصعيد (الأزمة) وتحقيق تقدم نحو معالجة تمويل الإرهاب في المنطقة، وإنهاء هذا الحصار”، معربا عن دعمه لدور الكويت كوسيط في الأزمة.

وتوقع #جونسون إمكانية إحراز تقدم في جهود تخيف التوتر بين قطر والدول العربية الأربع، إلا أنه استبعد التوصل إلى حل على الفور.

وأضاف الوزير البريطاني في مقابلة تلفزيونية نشرتها وسائل إعلام بعد اجتماع مع مسؤولين حكوميين بارزين في #الكويت “انطباعي هو أن بالإمكان إحراز تقدم وهناك سبيل للمضي قدما”.

ولم تفلح جهود الوساطة حتى الآن في تحقيق تقدم معلن لحل الأزمة في الخليج.

وأبدى وزراء خارجية الدول الأربع خلال مؤتمرهم الأخير في القاهرة أسفهم إزاء ما وصفوه بـ”الرد السلبي” للدوحة على مطالب تقدمت بها دول الخليج المقاطعة ومصر لإنهاء الأزمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لعنكم الله. قطر ماتم حصارها إلا بأمركم. استغرب ان يتواسط هؤالا العلوج بيننا. لم يبقا الا ان يتواسطو بين الرجل و زوجته.

  2. هما حاجتين موجودات هنيك : قناة الجزيرة والقاعدة العسكرية الاميركية .. وأذا تم محاصرتهم بيكون شي منيح !!

  3. وحدة من اكتر دول العالم تأمرا على العالم هي بريطانيا .. بعدين ما عنده مراية بالبيت ..طيب صديق صدوق يقله مشط شعرك ما عنده..

  4. اساس كل مصيبة هي اوربا وامريكا بخربوا وبعدين بحاولوا ان يحلوا المشكلة امام الرأي

    1. ليست بريطانيا وغيرها التي تطبخ المؤامرات في مطبخها بل الفكر والثقافة المدمرة الراسخة في ادمغة الناس المستمدة من العصور المظلمة والتي لا تقبل الجدال فيها لقدسيتها لدى المؤمنين بها ،. وإلا فليس من الغباء والحماقة شحن اذهان شباب الْيَوْمَ بالخزعبلات السخيفة ( االحوريات والجهاد المقدس وقتل الناس بدون وجه حق , الا ينبغغي تغيير هذه المعتقدات بإلغاء اونشف مصادرها واستبدالها بما يتوافق مع العصر والمنطق والانسانيه .

  5. أساس المصيبة هم المشعوذين رجال الدين أمثال القرضاوي وغيرهم ممن يحضون على القتال والجهاد ويستندون الى الآيات العدوانية والجهادية التي يسخر منها ذوي العقول النيرة .

  6. سبب المصائب في الادمغة المريضة ,( عدم قبول الاخرعدم استخدام اهم ما منحه الخالق وهو العقل والاعتماد على الخزعبلات الموروثة من العصور المظلمة ، التي تحض على القتال وعدم قبول الآخر المختلف في التفكير وغير ذلك من لافكار الغريبة عن العصر .