برلمان بشار الأسد ينفي شائعة ” تغيير الهوية و سحب الجنسية “

نفى برلمان بشار الأسد الإشاعات التي انتشرت مؤخراً حول نية الحكومة تغيير واستبدال الهوية الشخصية للمواطنين السوريين ببطاقات هوية جديدة.

وكتب مجلس الشعب السوري على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “لا صحة لما ينشر حول تغيير الهوية السورية وسحب الجنسية، حيث تنسب هذه الأخبار الكاذبة لموقع مجلس الشعب، ونتمنى من الصفحات والمواقع توخي الدقة وعدم نشر أخبار تدعي أنها نقلاً عن صفحة المجلس دون التأكد من صفحتنا الرسمية”، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وانتشرت مؤخراً شائعة تقول إن النظام سيقوم بسحب الجنسية السورية من المواطنين الذين لا يقومون بتجديد بطاقات الهوية الشخصية بشكل شخصي في الداخل السوري بحلول العام 2018، واعتبرت هذه الإشاعة وقتها إنها قد تكون تمهيداً من قبله لخطوات رسمية لاحقة بهذا الصدد، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

    1. خيو انتو برلمانيون
      ايردوغان
      وإلا
      نتنياهو
      ولا الحسبة السعودية اليهودية
      ولا مرتزقة
      عند أمريكا
      أختار يلي بيدفعلك
      مقابل خيانتك

  1. 7 ولم نتعلم بعد عدم نقل وتداول الاشاعات التي تطلقها عصابة “بوري الصوبية” كبلونات لجس نبض وردة فعل السوريين حيال ما تنوي فعله من مزيد من النذالة والحقارة علما بان القانون الدولي يحرم مثل هذا الفعل وليس كرم اخلاق من ماااع النظام وتيوسه

  2. النظام ليس بحاجة إلى سحب الجنسية من أحد. فقد شرد 12 مليون مواطن، وقتل مليون، وسلَّم البلاد لإيران. هذا يعني أنه ليس بحاجة إلى تغيير سكاني أكثر من هذا. لقد حقق ما يريد المجرم الصغير، لعنه الله في الدنيا والآخرة!

  3. ياعكس السير فضحتونا بين الشبيحة والنبيحة
    هي الهوية بالصورة من 10 سنين انقرضت

  4. ليست شائعة بل أمنية
    في الحقيقة هي ليست شائعة بل هي أمنية من أمنيات بشار الأرهابي الم يقل أن عدد سكان سورية هي ١٢ مليون فقط يريد هذا الأرهابي نزع الجنسية السورية لكل المعارضين لحكم أل الجحش طبعا بالاتفاق بين أوروبا وأمريكا وروسيا وأسرائيل وبعد وضع دستور جديد وأجراء أنتخابات حرة كما يدعون وتحت أشراف الأمم المنافقة وبمراقبة دولية سيحصل بشار على النسبة ٩٩ ،٩٩ كما هو متوقع بعد أن يجرد معارضه وكل سوري خارج سورية من الجنسية السورية وهي ليست شائعات كما يروج لها مجلس الغنم السوري والمخابرات السورية بل هي بالونات أختبار ليروا ما هي الردود الأفعال السورية والعربية والدولية قبل أتخاذ هذه الخطوة المصيرية والمهمة جدا لبشار الأرهابي