نائب لبناني : الجيش قتل طفلة سورية و اتهم والدها بتفجير نفسه في عرسال

كشفت النائب اللبناني خالد الضاهر، ملابسات وفاة طفلة سورية، ادعى الجيش أن والدها فجر نفسه، مؤكداً أن والدها وأمها حيّان.

وقال الضاهر في مؤتمر صحفي عقده في منزله في طرابلس، إن الطفلة “سقطت بسبب ارتطام عربة عسكرية بحائط خيمتها ووقوعه عليها”.

وحمل الضاهر، بحسب ما نقلت صحيفة القدس العربي، قائد الجيش اللبناني مسؤولية قتل الطفلة، مطالباً إياه بالاستقالة، وقال: “أنت يا وزير الدفاع تتحمل مسؤولية الطفلة التي ماتت والضحايا الذي سقطوا بعد الاعتقال، أنت تتحمل مسؤوليتهم وتتحمل مسؤولية الكذب، لأن أحدا لم يفجر نفسه لا بالعسكريين ولا بأهله»، معتبراً إدعاءات الجيش اللبناني، بروباغاندا لتبرير الاجرام الذي حصل «بحق الأبرياء، والأطفال والنساء في المخيمات».

في السياق، قال الجيش اللبناني إن مسلحين سوريين اثنين قتلا، أمس الثلاثاء، أثناء مداهمة شقةٍ لـ “إرهابيين» في بلدة عرسال، شرقي البلاد.

من جهة أخرى، هدد رئيس بلدة حلبة شمال محافظة عكار، بطرد اللاجئين السوريين الذين يسكنون المخيمات المنتشرة في قضاء حلبة، أو حتى المستأجرين في البيوت السكنية الواقعة ضمن البلدة، في حال لم تتحمل الدولة والدول المانحة مسؤولياتها إزاء اللاجئين وسكان البلدة.

وصرح مسؤولون في بلدية حلبة عما وصفوها بـ “الضغوط الهائلة”، التي شكلها اللاجئون السوريون على البنى التحتية وشبكة الكهرباء، إضافة الى تلوث المياه وتفاقم أزمة النفايات، بحسب تعبيرهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا هو اللبناني الوحيد الشريف الذي يشعر بمعاناة السوريين لانه ابن أصل ؟؟؟؟؟ وهو يعرف تماما ان الجيش اللبناني الجبان الذي يسيطر عليه حزب الزبالة هو من يقوم بعمليات القتل والتعذيب ضد اللاجئين السوريين .. وكونه لبناني لا يستطيع مهاجمة وانتقاد هذا الجيش العميل الجبان بصورة مباشرة … وكم احوجنا نحن السوريين لهؤلاء الرجال الحقيقيين .. مرة اخرى بارك الله فيك يا خالد الضاهر وجعل مواقفك ودفاعك عن السوريين نار مستعرة تحرق فيها العنصريين من الشعب اللبناني .