أبوظبي تتهم قناة “ الجزيرة ” بالترويج لـ ” العنف و معاداة السامية ”

اتهمت ابوظبي قناة “الجزيرة” القطرية بنشر الطائفية والترويج للعنف ومعاداة السامية، في رد على رفض الامم المتحدة مطالبة الدول العربية المقاطعة للدوحة بإغلاق القناة.

ورأى وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات العربية المتحدة انور قرقاش، في رسالة وجهها الى المتحدث باسم مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان زيد رعد الحسين ان القناة “تجاوزت مراراً عتبة التحريض إلى العداء والعنف والتمييز″.

واعتبر انها روجت “للعنف المتصل بمعاداة السامية من خلال إذاعتها لمواعظ وخطب الزعيم الروحي للإخوان المسلمين يوسف القرضاوي التي أشاد فيها بهتلر ووصف الهولوكوست بأنه تأديباً إلهياً وعقاباً قدرياً”.

وإغلاق قناة “الجزيرة” احد شروط الامارات والسعودية والبحرين ومصر لإعادة العلاقات مع قطر والمقطوعة منذ الخامس من مايو /ايار على خلفية اتهام هذه الدول للامارة الغنية بدعم وتمويل الارهاب.

وكانت الامم المتحدة ابدت غضبها ازاء مطلب إغلاق القناة. وقال المتحدث باسم زيد رعد الحسين إنه “ابدى قلقه الشديد بشأن مطالبة قطر بإغلاق شبكة قنوات الجزيرة والمنافذ التابعة لها”.

وتابع روبرت كولفيل في تصريحات صحافية “سواء تشاهدها او تعجبك او توافق على معاييرها التحريرية ام لا ،فان قنوات الجزيرة العربية والإنكليزية شرعية ولها ملايين المشاهدين”.

لكن قرقاش قال في الرسالة التي تحمل تاريخ التاسع من يوليو /تموز ان “الجزيرة” وفرت “منصة لكل من أسامة بن لادن (تنظيم القاعدة)، وأبو محمد الجولاني (جبهة النصرة)” وآخرين من زعماء تنظيمات مصنفة ارهابية في دول عربية وفي اوروبا والولايات المتحدة.

وراى ان إجراء مثل هذه المقابلات “اتاح الفرصة للجماعات الإرهابية لإطلاق تهديداتها وتجنيد اتباع جدد والتحريض دون أي رادع او رقيب”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. هل الامارات دولة عربية اسلامية ام ولاية امريكية يحكمها الصهاينة…؟؟؟

    1. لا .. دولة الامارات عربية خيو .. لكن الامارات تستخدم كلمة ” معاداة السامية ” حتى تقنع الأمريكيين باغلاق القناة ، لان أمريكا ترفض معاداة السامية !

    2. راح تقدر الامارات العربية المتحدة العظمى اقناع الامريكان واسرائيل
      هدول بدهن فت خبز حتى يقدروا يقرأوا كلمة واحدة بين السطور الاسرائيلية او الامريكية مو يلعبوا بعقلهم
      يظهر ضاحي خرفان اثر بعقول بعض الناس بسخافته وقلة حياه

  2. نحن الشعوب نطالبك باغلاق فمك ياقرقاش واغلاق قنوات الامارات التي لاهم لها سوى توجيه الشباب العربي نحو التقاعس والفساد…حتى ماعاد عندهم قدرة يسمع لو انين الشعب ….حتى هيدا بدهم يسكروه من خوفهم من شعوبهم ماتقوم عليهم

  3. واضح جدا ان كل مطالب دول الحصار التعجيزية لا اهمية لها باستثناء طلب واحد هو اغلاق قناة الجزيرة ولو قبلت فطر بهذا الشرط لما عاد هنالك شرط آخر ولرفع الحصار على الفور
    ووراء طلب اغلاق الجزيرة هدف واحد هو ان الطغاة واللصوص العرب بملوكهم وامرائهم ورؤسائهم يريدون ان يمارسوا كل الموبقات دون ان يرتفع صوت واحد يفضح الممارسات التي تحصل
    وكل ما قدم من اعذار كاذبة او واهية يمكن ان يتفهمها بعض العرب الموالين للسلاطين ولكن ان تتاجر ابو ظبي بمعاداة السامية فهذا امر جديد حيث تعودنا ان اسرائيل هي الوحيدة التي ترفع هذا الشعار في وجه كل من يقول كلمة ضدها او يتخذ موقفا معارضا لما تقوم به في الارض المحتلة
    عش رجباً ترى عجباً

    1. ها ها ها .. بدكم رفع الحصار ؟! كيف بدك السعودية ومصر والامارات يرفعو الحصار وقناة الجزيرة تزعجهم ليل ونهار ؟! حط نفسك مكانهم .. هل تقبل بدولة تحتظن قناة تزعجهم باستمرار ؟! الحصار سوف يستمر سنوات حتى تفلس قطر تماماً .. بدنا نشوف كيف الديمقراطية والحريّة تنفع قطر بعد أفلاسها !!

  4. لولا قناة الجزيرة لما أصبحت مشرد ومعي ملايين السوريين والعرب بسبب الثورات التخريبية التي روجت لها الجزيرة .. وعدونا بالحرية والديمقراطية ، والان أصبحت مشرد بسبب شعاراتهم الكاذبة . الا يخجل شيوخ قطر البدو من الدعوة للديمقراطية في بلاد العرب ، وأبائهم كانو يعيشون في الخيام ؟! الا يخجل شيوخ قطر من الحديث عن الاسلام ومصلحة المسلمين وهم يستضيفون في أراضيهم أكبر قاعدة أمريكية في العالم تقصف المسلمين في العراق والشام وأفغانستان ؟! يا معشر الجهاديين الذين خسرو معركة الموصل لماذا لا تقولون كلمة حق في قطر ، فالطائرات الامريكية التي قصفتكم في الموصل كانت تأتي من قطر .. لقد دمرت الموصل تمامآ وتشرد أهلها بسبب القصف الامريكي القادم من قطر .. الا يعرف الجولاني في سوريا أن حلفائه القطريين تأتي من بلادهم الطائرات الامريكية التي تقصف جبهة النصرة وبقية المجاهدين ؟! هل المال القطري هو السبب في صمت الجولاني وبقية الجهاديين عن أنتقاد ما تقوم به قطر بحق الاسلام والمسلمين ؟! الاسلام لا يمكن شرائه بالمال القطري يا جولاني !!

    1. والشعب السوري ساذج واهبل على رأيك تمكنت الجزيرة من الضحك عليه وتدمير بلده
      اين كانت الجزيرة عندما تولى القائد المجرم حافظ الاسد قيادة سوريا وتحكم بالبلاد والعباد واين كانت في احداث الثمانينات والتي ذبح بها المجرم واخوه الحقير رفعت خمسين الفا من سكان حماة في شهر واحد واين كلنت عندما اعدم الاف الشباب في تدمر واين كانت عندما سرق البلد هو وعائلته والضباط السفلة التابعين له
      الثورة لم تصنعها الجزيرة وانما ظلم الحقير الطاغية وتوريثه الظلم لابنه ذنب الكلب ابن الكلب
      كفى سخافة واستهتارا بعقولكم انتم وليس الاخرين فالاخرون يعرفون المجرم الحقير الحقيقي الذي دمر سوريا وشرد اهلها وليست الجزيرة من فعلت ذلك

    2. اذا كانت الجزيرة واخواتها سببا في تشردك فأنت كالشبيحة ليس عندهم عقل يفكر
      ولا نحتاج في سوريا الكرامة

    3. يا أخي فتح عقلك .. هل يوجد في ليبيا ” شبيحة ” ؟! نص الشعب الليبي أصبح مشرد .. لا يوجد في ليبيا سوى أحباكن الاخوان المسلمين وداعش !! وحركة حماس ذهبت الى ليبيا لتقاتل مع عصابات الاخوان ؟! هل هاي مقاومة لإسرائيل !! هاد هو السبب في أصرار دول الخليج على وضع حماس في لائحة الارهاب .. الجزيرة أججت الوضع في ليبيا لصالح المتطرفين ، والشعب الليبي هو الذي دفع الثمن .

    4. اولا لست مع حماس ولكن الفرية التي خلقتها انها تقاتل في ليبيا لم يفعلها احد غيرك حتى ان اسرائيل نفسها لم تذكر ذلك ولا اهل ليبيا ولا حتى السيسي والامارات فمن اين اتيت بهذه الفرية سيحاسبك الله يوم القيامة على ما افتريت

    5. أتفق معك 100‎%‎ .. كل حرف كتبته يعبر عن ملايين السوريين والعرب .. قطر حصلت على حق تنظيم كأس العالم مكافأة لها على تخريب الدول العربية لمصلحة أسرائيل !

  5. الامم المتحدة ليس لها الحق في الحديث عن موضوع قناة الخراب .. حكومة الامارات تتحدث مع في هذا الموضوع مع الحكومة الامريكية التي ساعدت قطر في تأسيس هذه القناة في عهد الرئيس بيل كلينتون . لقد قام الجيش الامريكي بقصف مكتب الجزيرة في أفغانستان عام 2002 بحجة مساعدة الجزيرة لتنظيم القاعدة في أفغانستان ! مادام الأمريكيين قصفو قناة الجزيرة لانها تساعد تنظيم القاعدة ، فهذا يعني أن اتهامات الامارات لقناة الجزيرة صحيحة .. أن الامارات تصر على أغلاق الجزيرة .. السعودية ومصر يطالبون بتغيير سياسة الجزيرة لكن هذا لا يكفي .. يجب أغلاقها حتى يرتاح العرب من قناة الخراب .

    1. أبوس ربك .. أصبحت بحب الامارات لانها تحارب الاخونجية في كل البلدان !! صراخ الاخونجية ضد الامارات أصبح مسموع في كل البلدان !! أستمرو يا أولاد زايد في محاربة الاخوان الفاسقون الذين يبيعون الدين من أجل الكراسي !

    2. يا إماراتي وتفتخر لو كنت مكانك لقلت إماراتي وأطمر رأسي تحت التراب .. أنا لست من أنصار قناة الجزيرة ولكن أن تستعملوا شعار عدو العروبة والاسلام , شعار الصهاينة الذين يرهبون به كل من يتفوه بكلمة ضدهم وضد إجرامهم وهو معاداة السامية لكي تصلوا لمآربكم فهذا هو منتهى الخسّة والدناءة .

  6. كلام حق يراد به باطل. كل قنواتكم أخرى من بعض. من الجزيرة لتلحقا العربية لتلحقا كل القنوات كلو أوسخ من بعضه.

  7. هذا الشعار العنصري أماراتي و افتخر . سعودي و افتخر . فلان و افتخر . العقول العربية المغلقة المتحجرة أصحاب الزعامة و النزعة القبلية و العشائرية . لم يكن لنا فخر يوما من الأيام إلا وقت كنا دولة مسلمة و احدة قوية مرهوبة الجانب . اما الآن من أين يأتي الفخر و العربان مجموعات مبعثرة متآمرة متناحرة . مفعول بها و ليست فاعلة . مهما وصلنا للحضارة المادية و البنيان و ما شاكله لن تكون لنا كلمة إلا عندما نكون الدول الأولى بالصناعة و التعليم و أصحاب القرار الحق و ثرواتنا بإيدينا و ليست هدية للدول الكبرى ثمن الحماية . و لسنا تبع بيد الدول الأخرى و ظل لهم و أداة يلعبون بها كما يشاؤون و حكامنا أصحاب الجلالة و النيافة و السمو و الرفعة العظمة مرعوبون من شعوبهم و يلهثون لرضا الدول الكبرى عسى ان ترضى عليهم و تحميهم من غضب شعوبهم .

    عندما تكون لنا السيادة الحقة و حكامنا يسعون لرضا و نهضة شعوبهم هنا تكون لنا الفخر .

  8. قناة الجزيرة فقدت شعبيتها في العالم العربي بسبب الثورات التي دمرت البلاد العربية .. سوريا والعراق ومصر وليبيا والجزائر .. في كل هاي الدول أصبحت شعبية الجزيرة تحت الصفر .. وأخيرآ بعد مقاطعة السعودية والامارات فقدت الجزيرة التعاطف من كل الدول العربية .. لهذه الأسباب ربما تقرر قطر أغلاق القناة .

  9. كل شوي بنط واحد من النبيحة وبيقول شوف شو عملت الثورات في ليبيا ومصر وباقي الدول…
    حبيبنا الشمس لا تغطى بغربال
    لولا تامر وتكالب بعض الانظمة العربية وعلى راسها الامارات (الفرع العربي لاسرائيل) في دعم فلول الانظمة الساقطة او التي كانت على وشك السقوط كحفتر والسيسي وابن علي عبد الله صالح وعائلة الاسد لكانت هذه الدول قد بدأت تجني ثمار ثوراتها ولكان الشعب قد امتلك قراره.
    لكن الغرب مازال يستعمر بلادنا بشكل غير مباشر عبر هذه الانظمة العميلة التي اظهرت وجهها الحقيقي القبيح في الاونة الاخيرة.