ألمانيا : طلبات ” تعجيزية – مستحيلة ” تمنع طبيباً سورياً من العمل في مستشفى ! ( فيديو )

طالب مستشفى ألماني، طبيباً سورياً بأوراق تعجيزية، للسماح له بالعمل في مدينة بالينغن التابعة لولاية بادن فورتنبيرغ، جنوبي ألمانيا.

وفي التفاصيل التي أوردتها شبكة “زود فيست روندفوك” الألمانية، وترجمها عكس السير، فقد رفض مستشفى ألماني، طبيباً سورياً حاصلاً على حق اللجوء والعمل، على الرغم من أن إدارة المستشفى بأمس الحاجة للأطباء.

وبحسب الشبكة، فقد طالبت الإدارة الطبيب السوري (حسان.أ) البالغ من العمر 39 عاماً بأوراق تعجيزية وغير قابلة للتصديق، ومن ذلك أن يقوم أولاً بإحضار مصدقات من جامعة دمشق، عن الدورات التي قام بإنهائها أثناء دراسته، بالرغم من حوزته لورقة تسمح له بالعمل كطبيب في الولايات المتحدة الأمريكية.

ثانياً، يتوجب عليه إحضار تلك المصدقات شخصياً من دمشق، علماً بأنه ملاحق من النظام السوري، بالإضافة إلى إحضار ورقة لا حكم عليه من سلطات النظام التي تلاحقه بتهمة انتقاد النظام.

وحلاً لهذه المشكلة، حصل الطبيب حسان على ورقة تخوله الالتحاق بدورة تحضيرية في شتوتغارت، تتضمن تدريباً داخل المستشفى.

وتبلغ قيمة هذه الدورة حوالي 10 آلاف يورو، سيتم دفعها من وكالة العمل، ويبقى وقت التحاقه بهذه الدورة غير محدد، حيث توجد موظفة واحدة في رئاسة الحكومة المحلية، تعمل على معالجة أكثر من ألف معاملة من هذا النوع.

وأكدت الصحيفة بأنه ابتداءً من الخريف القادم، سيتم تعيين موظفين جدد في الحكومة المحلية، وأن حسان يستطيع أن ينهي تدريبه وأن يتقدم لفحص في نهاية هذا التدريب، وفي حال نجح فيه، من المتوقع أن يتم قبوله كطبيب في المشفى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ياخي هي طلبوها من الكل
    بس أنت الغلط منك !!! مين قلك تقدم ببادن فرتنبرغ؟
    أتعس ولاية بالتعديل

    1. عفوا يا أخ مين قالك أنو بإذن فرتنبرغ أسوأ ولاية بالتعديل ؟؟؟ تعا عالنورد رأين فستفاليا و عدل و لا بمية سنة بتجيبو للتعديل !!!!!

    2. عفوا يا أخ مين قالك أنو ببادن فرتنبرغ أسوأ ولاية بالتعديل ؟؟؟ تعا عالنورد رأين فستفاليا و عدل و لا بمية سنة بتجيبو للتعديل !!!!!

    3. مو اتعس ولاية وانما أكتر ولاية بيهمها صحة الشهادات لانه بالاخير العالم رح تسلم حساتها لأطباء جايبين شهادات مزورة

  2. الكذب عالمكشوف
    (بالرغم من انه حائز على ورقه تخوله العمل بالولايات المتحدة) .
    انا طبيب في امريكا وهم بحاجة للاطباء بشده,ويمكنه الحصول على عمل وفيزا خلال ايام وكل اطباء امريكا يعرفون ذلك, بالاضافة الاطباء الامريكان لا يحتاجون تعديل شهاده في كثير من الدول المتقدمه, عزيزي: المتقدم بالطلب ليس لديه اي شهاده امريكية ذات قيمة.

  3. طبيعي ، مهنة الطبيب خطيرة وتحتاج مهارة وخبرة ، كم إنسان وانسان مات بسبب خطأ طبي
    طلباتهم ليست تعجيزية بقدر ماهي حريصة على المرضى

  4. بعرف طبيب بيطري عامل دكتوراه بألمانيا و بعدين حب يشتغل بالطب البيطري و رغم هيك اضطر يقدم عشر امتحانات لتعديل شهاداته لأنه الدكتوراه رغم أنه ألمانية فهي مختلفة عن ممارسة الطب.. و الشب مو سوري و لا حتى عربي..
    فانت هون طب بشري.. أي شي عادي يطلبوا كل هاد منك.. أرواح الناس رح تكون بإيدك.