إيران تبدي استعدادها لإعادة إعمار الموصل

أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني محمد رضا نعمت زاده، اليوم الأحد، استعداد بلاده المشاركة في إعادة إعمار مدينة الموصل شمالي العراق.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا عراقيا في طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن الوزير نعمت زاده، قوله، إن “إيران تمتلك خبرات جيدة في مجال إنشاء الأحياء الصناعية، ومستعدة لوضع هذه الخبرات بتصرف الجانب العراقي”.

وأشار إلى أن “العراق بحاجة إلى إعادة الإعمار والتطوير لاسيما في القطاعات الهندسية والبناء”.

كما أكد “استعداد بلاده لدعم العراق في مجال إنشاء البنية التحتية، لاسيما مد شبكات الماء والكهرباء وبناء الأرصفة البحرية والمنشآت العامة والترفيهية وغيرها”.

والإثنين الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، رسميًا، تحرير كامل الموصل من “داعش”، بعد معركة استغرقت قرابة 9 أشهر، وأدت إلى الكثير من الخسائر البشرية والمادية، ونزوح أكثر من 920 ألف شخص. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يدور عند الحافي نعال
    مثل قديم يكاد ينطبق على ايران حرفيا تريد اعمار العراق وشعبها يعيش على القمامة لله درة الشعب الفارسي مااصبرة على حكم الملالي انهم يحتاجون الى الف ثورة وان يموتوا الف موتة واظن الشعب الفارسي بلغ الصبر عندة منتهاة واوشك ان يخلص العالم من هذا الداء العضال

  2. كلب ايران المالكي سلم الموصل لداعش حتى لما “يحرروها ” تكون فاضية من سكانها يلي تهجروا , و تجي الماما ايران الحنونة تعمرها وتستفيد من المشاريع الجديدة و يصيروا سكانها الجدد من البلهاء الموالين لايران , وتظهر ايران امام العالم انها تحارب الارهاب , وطبعا هالحكي مكرر بسوريا .
    شياطين مشبعة بالوقاحة والنجاسة و الحقد الطائفي , لعنكم الله الى يوم الدين