بشار الأسد يستقبل رئيسة هيئته المركزية للرقابة و التفتيش و يوجهها لـ ” مكافحة الفساد و الفاسدين “

وتناول بشار خلال اللقاء، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”، “الدور المنوط بالهيئة في المرحلة الحالية حيث وجه الأسد القاضية الشماط بالتشدد في مكافحة مظاهر الخلل كافة بما في ذلك الإهمال والتقصير وسوء الأداء والفساد التي ساهمت الحرب في تفشيها ما يتطلب بذل جهود مضاعفة لاستئصالها وانفاذ القانون على الجميع دون استثناء”.

وزعم بشار أن “مكافحة هذه المظاهر لا تقتصر على الحد من حالات الفساد الفردية بل يجب أن تقترن أيضا بمراقبة أكثر فاعلية لأداء المؤسسات الحكومية وعدم السماح لأي جهة إن كانت في موقع المسؤولية أو ممن تربطهم علاقات عمل مع مؤسسات الدولة بالتدخل في عمل الهيئة بأي شكل من الأشكال”.

كما شدد على أن “الأداء الفاعل والسليم لأي مؤسسة يستلزم منع تسرب الفاسدين إلى كوادرها والتعامل مع المقصرين والمهملين ومواجهة مثل هذه الحالات كما يجب مشيرا إلى أن مظاهر الخلل والفساد دائما لديها القدرة على إيجاد ثغرات في القوانين والتغلغل في المؤسسات وهذا يؤكد أهمية تطوير آلية عمل الهيئة وأداء كوادرها بشكل مستمر”.

من جانبها، قالت الشماط أن مكافحة الخلل في أداء المؤسسات الحكومية ووقف هدر المال العام بكل أشكاله سيكون في أعلى سلم أولويات الهيئة في المرحلة المقبلة مشددة على عزمها العمل بالشكل الأمثل لتحقيق الغاية المرجوة من الهيئة وخاصة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ضربه تشمط رقبتك ورقبه القرد يلي اعطاك توجيهات محاربه الفساد، البلد كلها فاسده ومرتشيه من عنده وجر وأفرع القمل هي من ساهمت في تفشيها ورقيب علوي بيأمر رئيس الوزراء السني.. هي دوله زباله روائح النتنه تخرج منها من سنه ٧٠ وكل مسؤول فيها فاسد ومرتشي وزنديق