لقب بـ ” رب الحديد ” .. وفاة أحد أبرز حيتان المال في سوريا بسبب ” مرض مفاجئ “

نعت وسائل إعلام موالية، أول أمس الثلاثاء، واحداً من أبرز حيتان المال في سوريا، بعد وفاته إثر صراع مع ما قالت إنه “مرض مفاجئ”.

وأفادت الإعلام الموالي بأن “وهيب مرعي” (61 عاماً)، رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس، توفي في ألمانيا التي سافر إليها مؤخراً، بعد أن تعرض لمرض مفاجئ.

ويعتبر مرعي من أبرز حيتان المال في سوريا، وكان يلقب بـ “رب الحديد”، لسيطرته على تجارته وصناعته، تحت مسمى “مجموعة الوهيب الاقتصادية”.

وإلى جانب الحديد، يمتلك مرعي منشآت ومعامل لخزن الخضار والفواكه وإنتاج الملح، بالإضافة إلى العديد من الاستثمارات السياحية في طرطوس.

ودفن “أبو علي”، في منزله بقرية “قلعة بني قحطان” بريف جبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. بلكي يروح رب الحديدلعندرب الكون بيقولوا منين لك هذا ملينر والشعب ميت حريا

    1. الله يرحم كل هل الناس .. ما حدا احسن من حدا ولا حدا حاطط خيمة على راسه ..كلنا بشر وكلنا مليانين اخطأ وخطايا ..يلي مات الله يرحمه شو ما كان يكون وشو ما عمل ..

    2. كلام حلو وإنساني ، بس صراحة ما بقدر اتعاطف مع يلي بيأذي انسان تاني ،، هاد الوهيب عنده بودي جاردات وظلم وسرق كتير ناس و كان دولة داخل دولة -اذا كان في عنا شي اسمه دولة اصلا- فهيك واحد ليه لحتى اتعاطف معه ؟ ما حدا احسن من حدا ،، ممكن ،، بس ما فيك تقارن يلي بيغلط لحاله بيلي عم يأذي المجتمع يلي حوله ..

  2. هذه هي سورية الأسد ..لص يمسك بلص ..من الأسد أمخلوق لشاليش…لل ..والشعب هربان من التعذيب والقتل والتجويع

  3. الله یرحم جمیع الموتی…. ولکن مات بوین؟! المانیا؟ مو علی اساس الاتحاد الاوروبی عاملین الحظر السفر علیهم؟!

  4. للفطس
    للفطس
    جميعا
    من المقبور جاحش الحيوان
    للفطيسة الخسيسة
    عقبال البطة
    حظيرة حيوانات عنا بسوريا
    شكلو لهلحديد غضب لله كلو في

  5. ” الآن بدأت معاناته “”والله يلحق الحبل بالدلو “” ماهو إلا شبيح من العصابة النصيرية التي تمتص ارزاق السوريين بخراطيمها كالذباب وتحيا على معاناتهم سابقا وأشلائهم ولاحقا والفت نظر من يترحم او يتأسف على هذه الاشكال أن من لايرحم لايترحم عليه والرحمة للرحماء فقط ، ماعلينا فقد أصبح مايسمى “”رب الحديد “” بين يدي رب الوعيد فاليوم لايبدئ ولايعيد ولا ينفعه مال ولابنون والعبر بالخواتيم أحسن الله عاقبتنا وسائر المسلمين !

  6. لا تجوز على الكلب غير التفلة، قرباط الامس حثالة المجتمع السوري.
    لعنة الله عليهم سفلة. و خ… على كل واحد يترحم على هالكلاب.

    1. اليهود تاج راسك و راس معلمك، و لتكون بالصورة يا شبيح لما كان النافق يبيد الفلسطينيين بالثمانينات كمان كانوا يهربوا لعند عدوهم اليهودي لانه اشرف من القرداحة و ما حولها ب ٣٠٠ كم.