أبرز داعم أمريكي للمعارضة السورية .. الإعلان عن إصابة السناتور جون ماكين بسرطان في الدماغ

أعلن مكتب السناتور الأمريكي جون ماكين الاربعاء أن أسير الحرب السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 مصاب بسرطان في الدماغ.

وقال مستشفى “مايو كلينيك” في بيان نشره مكتب ماكين إن السناتور الجمهوري (80 عاما) خضع الاسبوع الماضي لعملية جراحية لازالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى وقد اظهرت الفحوصات ان “الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي”، وهو أحد انواع سرطان الدماغ.

وأضاف البيان أن “السناتور وعائلته يراجعان الخيارات العلاجية” المتاحة، مشيرا الى ان الخيار العلاجي الانجع قد يكون مزيجا من العلاج الكيميائي والعلاج بالاشعة.

وماكين الذي عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما) يخلد للراحة في منزله في اريزونا منذ مغادرته المستشفى.

واكد بيان المستشفى ان “اطباء السناتور يقولون انه يتعافى من العملية +بطريقة مذهلة+ وان حالته الصحية العامة ممتازة”.

وفور الاعلان عن اصابة ماكين بالسرطان انهالت رسائل الدعم والتعاطف مع رجل انتخب سناتورا للمرة الاولى في 1986 ولم يخسر مقعده في مجلس الشيوخ ابدا مذاك.

وفي تغريدة على تويتر قال الرئيس السابق باراك أوباما الذي هزم السناتور الجمهوري في انتخابات 2008 ان “جون ماكين بطل أمريكي وأحد المحاربين الاكثر شجاعة الذين اعرفهم. السرطان لا يعرف مع من يتعامل. اجعل حياته جحيما يا جون”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. سبب من الاسباب يلي خلتني افقد جزء كبير من ايماني هي انه بشوف ناس متل بوش الاب والابن وهذا ماكين كمان,,
    تسببوا بقتل وتدمير وتشريد ملايين وملايين من الناس وهنن عايشين عيشة ملوك ضحك ولعب ولا كانهم عملوا شي ..
    في بالعراق اكتر من عشرين مليون شخص وبسوريا في خمس عشرين مليون وليبيا فيها خمس ملايين شخص كل هدول
    تأثروا تأثير سلبي بسبب كم شخص اميركي .. خسرنا اهلنا و اصدقائنا وجيرانا خسرنا ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا

  2. من دمر العراق وقتل اكثر من مليون شخص بناء على تقاريركاذبة ولازالت الدماء تنزف حتى الان من دمرالصومال منذ عشرات السنين كم بريء قتل حتى الان انهاامريكا من ضرب هيروشيما وناغازاكي وفيتنام بالنووي وكم شخص بريء قتل دمروا كل شيء البشروالشجروالحيوانات والحجر انها امريكا ملايين قتلوا في فلسطين بسبب سياسة امريكا اخيرا اقول كم انسان قتلت في سوريا وماذا دعمت ؟؟؟دعمت الفتنة واستمرارالنزاع والقتل في المنطقة صنعت داعش كقيادة وهذا كلام مسؤولين امريكيين سابقين قالواداعش صناعة امريكية وبعدهااخترقتها اجهزة المخابرات الدولية وبحجتهم دخلت سوريا وحرقت ورقتهم وقدمت ورقة الاكراد ليس حبا بالاكراد وإنما لاستمرارنزيف الدم واستمرار الحرب واطالتها في المنطقة فهناك ملايين الاكراد في ايران وملايين الاكراد في تركيا واقامة دولة كردية في سورياستتوسع وتشمل ايران وتركيا حسب مايخططون له وهي خطة فاشلة ولن تقام الدولة الكردية وهدف امريكا التقسيم والفتنة واستمرارنزيف الدم وهي تدعم مصالحها الشخصية ومصالح اسرائيل وهذا سياسة الادارات الامريكية المتعاقبة الله ينتقم من كل ظالم ومن كل مجرم وحساب الله قريب وهويمهل ولايهمل وحسبي الله ونعم الوكيل