مسؤول روسي يعلق على أنباء إيقاف الدعم الأمريكي للمعارضة : أخبار ممتازة طال انتظارها

رحب قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا بالبرلمان) الخميس، بالأخبار “الممتازة التي طال انتظارها” بشأن إنهاء الولايات المتحدة دعمها للمسلحين في سوريا.

وكتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن “هذا التغيير سيوفر، دون أدنى شك، المزيد من الفرص للتعاون الروسي الأمريكي في محاربة الإرهاب في البلاد”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصدد إنهاء برنامج سري لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) يهدف إلى تسليح وتدريب المعارضة السورية.

وكان ترامب التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الشهر الجاري، على هامش قمة مجموعة العشرين بمدينة هامبورج الألمانية.

وكان برنامج التدريب قد بدأ في عهد الرئيس السابق باراك أوباما عام 2013 بهدف الضغط على نظام بشار الأسد، بينما لقي انتقاداً من جانب روسيا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم القول، إن القرار الذي تردد أنه تم التوصل إليه منذ نحو شهر، ربما يعكس رغبة من جانب إدارة ترامب للعمل مع موسكو في سوريا.

من ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام روسية رسمية اليوم عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين القول إن الرئيسين لم يبحثا الدعم الأمريكي للمسلحين في سوريا خلال محادثاتهما في قمة العشرين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أمريكا تدعم بشار من اليوم الأول عن طريق منع السلاح عن المعارضة و اثارة الفتن بين الفصائل السورية
    بشار و من قبله ابوه حافظ لم يصلا الى الحكم الا بتخطيط امريكي روسي لحماية اسرائيل

  2. نحن نعلم بان التخلص من السفّاح المعتوه سوف يكلف غاليا ونعلم بن الأكثرية السنية من الشعب السوري سوف تضطهد من كل دول العالم . لا يوجد دولة في العالم تقف معنا .. الا الله سبحانه وتعالى .. حتى الايزيديين وجدو من يقف معهم ويساند قضيتهم مع انهم أقلية صغيرة هب العالم للدفاع عنهم كما الأكراد ايضا. ، عندما بين ليلة وضحاها تم تسليحهم من قبل أمريكا . أما المعارضة الحقيقية الجيش الحر فقد تم تطويقه من كل الجهات .. ويعتبر تصريح إيقاف الدعم السوري للمعارضة مع قلته . يوم عيد بالنسبة لروسيا الداعرة .. نعم من سوء حظ وطالع الشعب السوري السني ان يقع فريسة لابشع استعمار عرفه التاريخ المجوسي والروسي . ومع ان كل الدلائل تشير الى قسوة الهجمة الروسية العالمية على سوريا الحرة . لان الله غالب على أمره ولن نفقد الأمل بالانتصار والتحرر من نير النصيرية والرافضة المجوس وروسيا الداعرة

  3. ومن قال ان امريكا اصلاً قدمت اي دعم …. الثورة السورية اعدائها صادقين واصدقاؤها كاذبين