مستشفى إسرائيلي جديد في الجولان لعلاج المرضى و الجرحى جراء قصف جيش بشار الأسد

اعلن ضابط اسرائيلي أول أمس الاربعاء ان اسرائيل تنوي اقامة مستشفى ميداني جديد على مقربة من الخط الفاصل مع سوريا، لمعالجة مرضى وجرحى سوريين من “ضحايا النزاع في سوريا”.

وقال اللفتنانت كولونيل تومر كولر في مؤتمر صحافي عبر الهاتف، ان المستشفى سيقام على الجانب السوري من السياج، ولكن على الجانب الاسرائيلي من الخط الفاصل في هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل عام 1967.

والمعروف ان السياج الامني الذي اقامته اسرائيل لا يلتزم تماما بالخط الفاصل.

واوضح الضابط ايضا ان اسرائيل تقدم مساعدات انسانية الى سوريين عبارة عن مواد غذائية والبسة ومحروقات، وقال ان الجيش الاسرائيلي قام ب110 مهمة من هذا النوع منذ آب/اغسطس 2016 بالتنسيق مع منظمات انسانية.

وتابع الضابط الاسرائيلي ان اسرائيل تمكنت عبر التواصل مع اطباء سوريين من البدء خلال الفترة الاخيرة من معالجة مرضى يتعذر تقديم العلاج لهم بسبب الوضع الاستشفائي المتدهور في سوريا.

كما اوضح ان اسرائيل عالجت اكثر من 3000 جريح من سوريا منذ عام 2011 ، وان السلطات لم تكن تسأل ما اذا كان الجريح مدنيا او عسكريا.

ويمثل النساء والاطفال ثلث الجرحى السوريين الذين عولجوا في اسرائيل.

وسيكون المستشفى الميداني الجديد قادرا على معالجة نحو خمسين شخصا يوميا، على ان يكون بادارة منظمة غير حكومية لم يكشف عن اسمها.

وكانت اسرائيل فتحت مستشفى ميدانيا في هذه المنطقة عادت واقفلته عام 2016، وقال الضابط الاسرائيلي عن فتح المستشفى الجديد “آمل بان يرى السوريون انه يوجد اناس جيدون على الطرف الاخر” من الحدود.

وتحتل اسرائيل نحو 1200 كلم من هضبة الجولان ضمتها الى اراضيها عام 1981 في قرار لا يعترف به المجتمع الدولي. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. ولا تافه معلق،،ههههههه،،مبروك المشفى لاخواننا الثوار،،الحنان الاسراءيلي غير ،،

    1. طبعاً حنان اسرائيلي غير، كيثرون من الفلسطينية خرجوا من السجون الاسرائيلية وهم يحملون الشهادات العلمية و صحتهم البدنية ممتازة وهذا ليس بمديح ولكن حقيقة يجب ان تقال.

    1. على قولك كان يجب على الجريح ان ينزف ارضا وينتظر رصاصة الرحمة من جماعة الممانعة والمقاومة

    2. وليش بالاساس يا BMW يا صاحب العذر التافه لينزف وليش ليحارب ابن بلدو،،ويا سيدي لو الحق معك مش كانو يغنو الموت ولا المذله ولا المذله الها مقياس غير ،،بعدين وين اللي أعطوكم ولا يزالون سلاح تقتلوا فيه بعض،،ما عندهم من ورا الجيبه شوية دراهم وريالات ،،ولا بلاها

    3. لاسيدي وانت عيني المذلة هي العيش في ظل الطاغية بشارالذي تشبث هو ووالده بالحكم قرابة نصف القرن ويقوم بقمع واستبداد واضطهاد شعبه واعدام من يخالف أوامره وزج الناس الأبرياء في السجون لمجرد اختلافه معهم في الرأي. واستدعى جميع مرتزقة العالم ودفع لهم بالدولار لقتل السوريين وقد ثار عليه السوريين لخلعة ومحاكمته على ما اقترفته يداه . ولا تقول لي داعش وما ادراك ما داعش غزلت وحيكت ونسجت على نول ال الاسد .لذلك اكرر الاسرائيل اشرف من بشار اخلاقا نعم احتلت ارضا وقتلت ناسا –استنتكر هذا– ولكن لم يقتل شعبة.

  2. اغلب مرضى الفلسطنيين يتعالجون في المستشفيات الاسرائيلية فما بالك بالسوري الجريح الذي ينزف دماً ولا حول له ولا قوة ونشكر كل من عمل على وقف هذا النزيف وحتى اذا كانوا من الاعداء.

    1. الفرع الموساد اشرف مرات ومرات من الفرع الفلسطيين ولي الفخر ان اكتب من هناك على حد قولك

  3. لا مانع لأي كان يقدم المساعدة للسوري الجريح حتى ولو كانت اسرائيل . وعلى بعض المعلقين ان يكفوا عن كذبهم ونفاقهم . على انهم وطنيون مخلصون ولكنهم انتهازيون ..

  4. مبروك لثورتنا الوطنية الاسلامية المباركة ….تكبيررررر

  5. كأنو الأقصى شاعل نار وعكس السير مالو خبر؟
    كأنو مافي ولا نص خبر عبيحكي عن الأقصى؟
    مشكلتنا نحن السوريين انو الوطن صابو ” غرغرينا” وبدنا نعالجو ب ” السرطان”
    كأنو كلمة اسرائيل انذكرت 15 مرة وكلمة احتلال اذكرت 2 ؟
    بتمنى منكن تزيدو كلمة احتلال أكتر في الأخبار الجاية
    لا تقلولي انو الاحتلال الاسرائيلي انساني أكتر من النظام لأنو أكيد الاحتلال عبشوف وين مصلحتو
    ومشكلتنا كمان السوريين انو ما منتحمّل نقد أبدا
    الأقصى دين وعقيدة ومن تنازل عنه قيد أنملة كمن تخلا عن رسالة خاتم الرسل
    نقطة انتهى
    وبتمنى تنشرو ردّي لأنو كتبت من قبل وما عجب ادارة الموقع ورح ضل اكتبو لوقت تنشروه

  6. العقيدة هي العدالة اذا رفعت العدالة سقطت العقيدة والي فيينا يكفينا.