ظهور ” طائر سوري نادر جداً ” في غابات موسكو !

تم اكتشاف طيور نقار الخشب السوري النادرة جداً في غابة “بيتسا” ( Bitsa) جنوب غرب #موسكو ، وذلك خلال جرد روتيني للطيور المقيمة في المنطقة.

جاء ذلك في نبأ نشر اليوم السبت على موقع بلدية العاصمة الروسية في الانترنت، وذكر الموقع أن هذه ظاهرة فريدة وغير معتادة لمثل هذه الأماكن.

وأشارت الوثيقة إلى أن أزواج من هذه الطيور أخذت تبني أعشاشها في الغابة المذكورة.

وقال أحد موظفي الخدمة في الغابة إن نقار الخشب السوري يبدو للوهلة الأولى شبيها بنقار الخشب العادي المعروف والمنتشر في الغابات الروسية ولكنه يتميز بوجود “شارب” أسود اللون لا يتحد مع منطقة ما خلف الرقبة السوداء أيضاً، وبلون باهت أكثر في منطقة ما تحت الذنب.

ويرى المختصون أن ظهور هذا النوع الجنوبي من طيور نقار الخشب يدل على توسيعه لمنطقة تواجده تجاه غابات الشمال الأوروبي حيث الطبيعة الأكثر عذرية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. للاسف الشديد التخلف ببلادنا مو بس طال الناس لا طال كمان الحياة البرية بكل انواعها .. كل شخص بده يجيب سبع او ثمانية اولاد وشوي شوي صار انفجار سكاني قضى على كل الحياة البرية ببلادنا .. جدي الله يرحمه … كان يقلي كان عنا غزلان وضباغ وذئاب وخنازير برية بالجزيرة .. هلا ما بقي منهم شي يذكر ..

  2. بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشبش أبو شخاخ وزوجته الشخاخة ثمثومة وحملتها لإنقاذ طائر أبو منجل من إرهاب الدواعش في بادية تدمر، قامت فرقة “لن يُسبى أبو منجل مرتين” بتهريب هذا الطائر السوري النادر إلى غابات موسكو. حيث تبين أن طائر أبو منجل كان ممن الموالين للإمامو علي!

  3. حتى الطيور تم تهجيرها ولم تسلم من محرقة الظالم ومن والاه في بلدي فقررت أن تسكن في البلد الذي يقصف لكي لا تتعرض للقصف

  4. الدب الروسي أسعارة من حديقة الحيوان لمدة 49 سنة وسيعود للوطن الأم

  5. حبايبنا هذا الطير لاجئ بس اخطأ بالطريق بكرا بيدفع ثمن هذه الغلطة

  6. اذا بيضل بسوريا عند هالحيوان بشار اي والحشا ليصير يقاقي و يصير يعفش عشاش غيره بدال ما ينقر الخشر